الثورة نت|

نظمت بمحافظة حجة فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي فعالية نظمتها قطاعات الصحة والكهرباء والمياه والشئون الإنسانية والأشغال ومستشفى الشاهل، في مديرية الشاهل أكد مدير المديرية وليد أبو دنيا اهمية الاحتفاء بمولد النور لتأكيد الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة تعبوية إيمانية وتربوية لتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعاملاً رئيسياً من عوامل العزة والنصر على أعداء الإسلام وتعزيزاً للهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس .

فيما استعرضت كلمتا الجهات المنظمة ألقاها الدكتور عبدالوهاب الأشول والدكتور فضل الوزان بحضور مسئول التعبئة بالمديرية عبدالله الوظاف جانبا من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وعلاقته بأهل اليمن والمكانة العظيمة التي خصهم بها.

وتطرقا إلى المواقف المشرفة لأحفاد الأنصار في نصرة الدين الإسلامي والرسول الاعظم وآل البيت وأعلام الهدى والمستضعفين والمظلومين في غزة.

وفي أمسية بالضلعة والمسيلة والمعينة والمرور بمركز المحافظة أكد مسؤول التعبئة محمد الحضرمي والناشط الثقافي محمد المختار ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للتعرف على سيرة النبي الخاتم والرسالة السماوية والاهتداء بهديه وبصيرته.

وأكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة تعبير عن قوة الارتباط بالرسول الأعظم وتجسيد أخلاقه وقيمه ومبادئه في الواقع العملي وحمدا لنعمة النبي الخاتم وتأكيدا على التمسك بمنهجه ونهج آل البيت عليهم السلام.

تخلل الأمسية التي حضرها مدير المديرية عصام الوزان أوبريت وقصائد شعرية.

وفي الجعدة بمديرية ميدي أقيمت فعالية بحضور قيادة المديرية وأعضاء المجلس المحلي اعتبرت كلماتها مناسبة المولد النبوي الشريف منطلقاً لتغيير الواقع المهين للأمة.

وأكدت أهمية الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لتأكيد الارتباط به ورسالته الإلهية التي تعتبر المشروع الوحيد القادر على إحداث التغيير الحقيقي للواقع البشري.

وفي مديرية بني قيس دشنت فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي بفعالية حضرتها قيادة المجلس المحلي وعدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية ومسئولو التعبئة.

وأكدت الكلمات أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي احتفال بأعظم قائد عرفه التاريخ محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى ضرورة إبراز مظاهر الفرح وتعظيم وتقديس ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب وتعزيز الارتباط به والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أمسيات في المحابشة بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت في شمسان وحجر بني اسد وبيت المغربي بمديرية المحابشة في محافظة حجة أمسيات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبرت كلمات الأمسيات بحضور مدير المديرية يحيى الملاهي ومسئول التعبئة إسماعيل النعمي، إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة شكراً لله على نعمته في أن بعث للبشرية خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لنشر الإسلام.

وأشارت إلى المكانة الخاصة لذكرى المولد النبوي في قلوب أهل اليمن الذين يفخرون أنهم أحفاد الأنصار من آزروا النبي ونصروا الإسلام، لافتة إلى أن هذه الاحتفالات تأكيد على حبهم وولائهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام واتباعهم لمنهجه القويم.

وبينت الكلمات أن الولاء لرسول الله أثبته اليمنيون اليوم بتجسيدهم مبادئه وقيمه مستمدين منه صلى الله عليه وآله وسلم معاني الإحسان والتعاون و الصمود في وجه العدوان.

ونوهت إلى أن الارتباط الوثيق بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أثمر انتصارات ونجاحات في مختلف المجالات وجسدته المواقف المشرفة لأحفاد الأنصار في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال في غزة.

تخللت الأمسيات فقرات متنوعة وقصائد شعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في المحابشة بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعز.. فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف