تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحمل شعار صحيفة "يو أس توداي" الأميركية الشهيرو، ويقول إن "كنيسة الشيطان" قدمت شكرا لمنظمي أولمبياد باريس بعد عرض لوحة فنية، في الافتتاح، أثارت جدلا دينيا.

La Iglesia Estadounidense de Satán (sí, oficialmente existe tal cosa) agradeció a los organizadores de los Juegos Olímpicos por la increíble ceremonia de apertura.

El Sumo Sacerdote de Satanás lo llamó "el triunfo de la libertad humana sobre Dios.https://t.co/XPBfOOEoeM pic.twitter.com/5v0DYnca8y

— YOLANDA RODRÍGUEZ VILLORIA (@VilloriaYolanda) August 25, 2024

ويشير الفيديو إلى لوحة تم عرضها خلال حفل افتتاح الأولمبياد تشبه لوحة ليوناردو دافنشي "العشاء الأخير"، التي أثارت غضب جماعات مسيحية، ودفعت منظمي الأولمبياد إلى الاعتذار.

الفيديو قال زورا إن كنيسة الشيطان دعمت العرض الفني

وقال كثيرون إن ما أثار غضبهم إن الحفل قد عرضها بظهور منسقة الأغاني، المنتجة باربرا بوتش، أيقونة مجتمع المثليين، وكانت محاطة بفنانين وراقصين متحولين.

وشجب المحافظون الدينيون من جميع أنحاء العالم هذه الفقرة، واستنكر مؤتمر أساقفة الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية "مشاهد السخرية" التي قالوا إنها تسخر من المسيحية.

وبعد تداول الفيديو الأخير، الذي يحمل شعارها، قالت "يو أس توداي" وكذلك "كنيسة الشيطان" إن الفيديو مزيف.

و"كنيسة الشيطان"، جماعة ثقافية أنشأت في الولايات المتحدة في ستينيات القرن العشرين، وهي لا تستهدف "عبادة الشيطان" أو نشر "الشر"، وفق الموسوعة البريطانية و"سي أن أن".

وتقول الكنيسة عن نفسها: "الشيطان بالنسبة لنا هو رمز للفخر والحرية والفردية، وهو بمثابة إسقاط مجازي خارجي لإمكاناتنا الشخصية العليا. نحن لا نؤمن بالشيطان ككائن أو شخص".

ويتضمن الفيديو تعليقا صوتيا يقول إن رئيس "كنيسة الشيطان"، بيتر غيلمور، أعرب عن دعمه لمنظمي الألعاب الأولمبية في بودكاست Satansplain.

وشارك أحد المنشورات الفيديو مرفقا بعبارة: "شكرت كنيسة الشيطان منظمي الألعاب الأولمبية على حفل الافتتاح الرائع".

ومع ذلك، لا يظهر هذا التقرير على موقع الصحيفة الأميركية ولا حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال متحدث باسمها لرويترز: "إن المنشور المتداول على "إكس" باستخدام شعار يو أس توداي مزيف".

ووصفت "كنيسة الشيطان" الفيديو بأنه مزيف في منشور على "إكس" بتاريخ 5 أغسطس، ونقل المنشور عن غيلمور قوله إنه لم يشاهد أو يؤيد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية ولم يتم إجراء مقابلة معه عن هذا الموضوع، مضيفا: "التصريحات المنشورة في أي مكان والتي تدعي خلاف ذلك، هي أكاذيب".

وأوضحت صفحة الفيسبوك الخاصة بـSatansplain في منشور بتاريخ 6 أغسطس، أن غيلوور لم يظهر أبدا في البودكاست، وأنه لم يدل بالتعليقات المنسوبة إليه في الفيديو.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

في إطار مسئوليتها الوطنية ودورها الدائم في دعم الألعاب الرياضية المصرية وتشجيعها لجميع الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب والمحافل الرياضية الدولية، استقبلت مصر للطيران_الناقل الوطني المصري أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية وأفراد البعثة المصرية بعد عودتهم من باريس، على متن الرحلة القادمة من مطار شارل ديجول.
هذا وقد حققت البعثة نتائج و إنجازات مشرفة، حيث حصل أبطالنا على 7 ميداليات متنوعة، منها ذهبيتين، وفضيتين، و3 ميداليات برونزية، وفور وصولهم قامت العلاقات العامة بمصرللطيران بإنهاء إجراءات وصولهم وتقديم كافة الخدمات اللازمة في سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • مفاجآت حول عرض توم كروز في ختام أولمبياد باريس تكشف لأول مرة
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • رئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • إيقاف توم كريج بعد اعتقاله في أولمبياد باريس بتهمة شراء الكوكايين
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • جائزة دبي للإبداع الرياضي تدعو المصريين الفائزين بالميداليات الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • جائزة محمد بن راشد تدعو أبطال الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث