اطمأن خلاله على أوضاع المواطنين في المناطق المتضررة من السيول وسير الأعمال الإغاثية المقدمة لهم وعملية حصر ومعالجة الأضرار.

وقد أكد الدكتور مقبولي أن اللجنة الرئاسية تواصل أعمالها الميدانية على مدار الساعة مع الإشراف والمتابعة المباشرة للأوضاع في المناطق المتضررة في المحافظات الثلاث، بما في ذلك الأعمال الميدانية المنفذة من قبل فرق الأشغال والإنقاذ ورفع الأنقاض وإزالة الهدم وفتح الطرق والدفاع المدني والطوارئ العامة والإغاثة.

وأوضح أن القيادات المحلية والفرق الميدانية تؤدي واجباتها بمسؤولية عالية وحرص شديد على تأمين المواطنين في المناطق المتضررة أو المتوقع تضررها جراء السيول المستمرة في تدفقها على عديد من المناطق في سهل تهامة.

وقد عبر رئيس الوزراء عن ثقته وارتياحه لأداء اللجنة الرئاسية واللجان الميدانية إزاء حصر ومعالجة الأضرار وإغاثة المتضررين.

وأثنى على جهود الجميع وما يقومون به من أعمال ميدانية سيما إغاثة المتضررين وفتح الطرقات واتخاذ التدابير الوقائية المسبقة في عدد من المناطق تحسباً لتدفق السيول.

وأكد الرهوي، على إعداد ورفع تقرير متكامل وشامل إلى مجلس الوزراء شاملاً المستجدات خلال الأسبوع الجاري للمناقشة واتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات معينة للجنة في أداء عملها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المناطق المتضررة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تخصص قطعة أرض لـ إقامة ميناء جاف في الإسماعيلية ‏

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 33.6 فدان من الأراضي المملوكة للدولة، ناحية مدينة القنطرة شرق، بمحافظة الإسماعيلية، لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل، لاستخدامها في إقامة ميناء جاف، وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة لمحافظة الإسماعيلية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المناطق اللوجستية والموانئ البرية، وكذا التوسع في إنشاء المناطق الجافة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًالحكومة توافق على قرار بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

«مدبولي» يؤكد أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: بركة وفتح أبواب السماء
  • الرهوي يزور إذاعة صنعاء ويشيد بدورها التنويري الريادي
  • الرهوي يدشن مشروع الكسوة العيدية للأسر الفقيرة
  • البام يشيد بحصيلة الحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال
  • نوفا: التقدم المحرز في استعادة المناطق المتضررة في مدينة درنة مذهل
  • الحكومة تخصص قطعة أرض لـ إقامة ميناء جاف في الإسماعيلية ‏
  • الرهوي يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة