"عمان": وقعت هيئة البيئة اليوم مع الشركة العُمانية "ساتس" على برنامج تعاون لتسهيل إجراءات التدقيق والإفراج عن الشحنات المتعلقة بهيئة البيئة بكل سهولة ويسر، وذلك بمطار مسقط الدولي.

ويستهدف برنامج التعاون إلى إنشاء إطار مؤسسي يُعنى بالتنسيق والتعاون بين الطرفين لتسهيل الإجراءات، وذلك وفق الأحكام واللوائح البيئية بكل سهولة ويسر.

وقّع على البرنامج من جانب الهيئة سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، ومن جانب الشركة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني رئيس مجلس الإدارة العمانية "ساتس".

ويعمل برنامج التعاون على الاستعانة بموظفي وخدمات الشركة العمانية للقيام التفتيش والإفراج عن البضائع المرخصة من هيئة البيئة في المحطة الواحدة بمبنى الشحن في مطار مسقط الدولي. حيث يحقق المشروع على تسريع إجراءات التدقيق على الشحنات الواردة والصادرة المتعلقة بالمواد الخطرة، والمواد المستنفدة لطبقة الأوزون وبدائلها وأجهزتها ومعداتها ومنتجاتها، والمواد المشعة، وغيرها في مبنى الشحن بمطار مسقط الدولي، وذلك لتسهيل إجراء المعاملات للمستثمرين.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي من أجل تيسير وتبسيط هذه الإجراءات لتحقيق المصلحة العامة وتشجيع الاستثمار، مع الحفاظ في ذات الوقت على البيئة وصون مواردها الطبيعة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تخريج نخبة من الكفاءات الوطنية من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي في جامعة "باريس الثانية بانثيون أساس"، إحدى أعرق الجامعات على مستوى العالم بالتعاون مع أكاديمية مركز دبي المالي العالمي.
وهنأ سموه الخريجين لحصولهم على درجة الماجستير، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم العملية وحثهم سموه على مواصلة جهودهم في البحث العلمي لخدمة وطنهم وتعزيز ريادته على الساحة العالمية.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن إمارة دبي تواصل تطوير بنية تحتية عالمية المستوى للتعليم العالي، وتوفير برامج أكاديمية نوعية لتكون الإمارة ضمن أفضل 10 مدن في العالم في جودة التعليم بحلول عام 2033 وفق مستهدفات "أجندة دبي الاجتماعية 33".
ووجه سموه بتخصيص منح دراسية لعدد من خريجي مركز محمد بن راشد لإعداد القادة في برنامج ماجستير قانون الأعمال الدولي في جامعة "باريس الثانية بانثيون أساس".
ويستهدف توفير المنح الدراسية لخريجي مركز محمد بن راشد لإعداد القادة في برنامج الماجستير، تعزيز قدراتهم القانونية والتجارية في بيئة الأعمال العالمية، مما يمكنهم من التعامل بفعالية مع التحديات القانونية التي تواجهها المؤسسات في الأسواق العالمية.
وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في ختام الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بتوزيع الشهادات على حملة الماجستير، وهنأهم على تفوقهم، وبارك لهم جهودهم وسعيهم الدؤوب على طريق العلم والمعرفة والإبداع.
يذكر أن برنامج ماجستير قانون الأعمال الدولي أطلق في عام 2018 بموجب شراكة بين أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، و"جامعة باريس الثانية بانثيون أساس" الفرنسية، والتي تعد واحدة من أعرق الجامعات في أوروبا والعالم، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية للمساهمة في إعداد رواد في مجالات القانون والتشريعات، والإسهام في توسيع آفاق القادة في مجالات عدة.
يهدف برنامج الماجستير إلى إعداد القادة التنفيذيين اليافعين والخبراء لتولي عمليات كبيرة كالاستحواذ ومعاملات السوق وعمليات الدمج العالمية والتمويل المعقد وإعادة الهيكلة وشراء حصص الشركات بالكامل والهندسة المالية والمشاريع الصناعية، علاوة على التفكير الاستراتيجي لمواجهة التطورات المستقبلية المعقدة.
يساهم البرنامج أيضا في مواجهة التحديات القانونية وإيجاد الحلول المناسبة لها وفق أفضل الممارسات القانونية العالمية، إذ يؤهل المنتسبين إليه لخوض تجارب عملية وورش عمل تخصصية مع خبراء ومسؤولين في المجال القانوني والعلاقات الدولية.

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يشهد انطلاق الدورة الأولى من «دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3» حمدان بن محمد يصدر قراراً بإنشاء السجل المُوحد لسكان إمارة دبي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تستعين بلودر لتسهيل البحث أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • رشيد يدعو لإطلاق مياه الأنهر الحدودية وبزشكيان يقترح برنامج تعاون مشترك يشمل كوردستان
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون الدولي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • هيئة الكتاب واتحاد الناشرين العرب يناقشان ترتيبات معرض حضرموت الدولي للكتاب
  • تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية والمركز القومي لبحوث المياه
  • هيئة الرعاية الصحية: تعاون مع “هواوي الصينية” لتطوير البنية التحتية الرقمية (فيديو)
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام