بوابة الوفد:
2024-09-13@08:44:04 GMT

الإمارات تدين بشدة عملية الطعن في ألمانيا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة عملية الطعن التي وقعت خلال مهرجان في زولينجن بغربي ألمانيا وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء.

سحب منخفضة وأمطار.. تفاصيل طقس الإمارات اليوم الأحد الإمارات تقبل أوراق اعتماد سفير "طالبان"

وأعربت الإمارات في بيان لوزارة خارجيتها أذاعته وكالة أنباء الإمارات "وام"عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة ألمانيا وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها الشفاء العاجل لجميع المصابين.

تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن حادث الطعن فى ألمانيا

أعلن تنظيم داعش، السبت، مسؤوليته عن عملية الطعن التي وقعت فى مدينة زولينجن غرب ألمانيا وقتل فيها 3 أشخاص.

وقال التنظيم فى بيان عبر حسابه على تيليجرام: "منفذ الهجوم على تجمع النصارى بمدينة زولينجن بألمانيا أمس، جندى من (داعش) ونفذه انتقاما للمسلمين في فلسطين وكل مكان.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية، قد ذكرت أن رجلا طعن عددا من المارة بشكل عشوائي خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس المدينة.

وقالت الصحيفة إن 3 على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عدة أشخاص في الهجوم، بينما ذكر شهود أن المنفذ لا يزال طليقا.

وقالت الشرطة الألمانية، فى وقت لاحق السبت، إنها اعتقلت شخصا أثناء بحثها عن مهاجم مجهول الهوية بعد ساعات من قتله 3 أشخاص وإصابته 8 آخرين فى هجوم بسكين خلال احتفال بمدينة زولينجن بغرب البلاد، وتحقق فيما إذا كان لهذا الشخص صلة بالهجوم.

وأوضحت أن الهجوم وقع فى حوالى الساعة 9:40 مساء بالتوقيت المحلى (1940 بتوقيت غرينتش) أمس الجمعة عندما هاجم الرجل عدة أشخاص بسكين.

وقال المستشار الألمانى أولاف شولتس عبر منصة "إكس": "يجب إلقاء القبض على مرتكب هذه الجريمة بسرعة ومعاقبته بأقصى حد يسمح به القانون".

من جانبها، أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسى فيزر فى منشور على المنصة: "تبذل سلطاتنا الأمنية كل ما فى وسعها للإمساك بالجانى والتحقيق فى خلفية الهجوم".

 

ووقع الهجوم فى ساحة سوق فرونهوف حيث تجمع الناس للاستماع لعزف فرق موسيقية خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس مدينة زولينجن بولاية نورد راين فستفاليا المتاخمة للحدود مع هولندا.

وقال الموسيقى الألمانى الذى يطلق عليه اسم توبيك إنه كان يعزف على مسرح قريب عندما وقع الحادث.

 

وأضاف عبر حسابه على موقع الصور إنستغرام إنه علم بوقوع الحادث لكن طُلب منه الاستمرار فى العزف "لتجنب التسبب فى نوبة ذعر جماعية" للحضور.

وكتب توبيك أنه طُلب منه فى النهاية التوقف، وقال "فر المهاجم (من موقع الحادث).. اختبأنا فى متجر قريب بينما كانت تحلق من فوقنا طائرات هليكوبتر تابعة للشرطة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمارات ألمانيا عملية الطعن دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة ربع نقل بأسوان

شهدت منطقة الخزان غرب بمدينة أسوان، اليوم،  حادث إنقلاب سيارة ربع نقل،  مما أدي  إلي أصابة 4 أشخاص، وتوجهت سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج  واجراء التدخلات الطبيةاللازمة.

وأسفر الحادث عن إصابة كل من
  أحمد رامي  21سنة كدمات وسحجات متفرقة بالجسم،و محمد علي 20سنة، اشتباه نزيف بالمخ، وكدمات متفرقة بالجسم، ومحمد خالد20سنة جروح وكدمات متفرقة بالجسم، و محمد سيد 21سنة، اشتباه كسر بالقدم اليمني.

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث إنقلاب سيارة ربع نقل  ناحية الخزان غرب الكمب بجوار  المرشح، بمدينة أسوان.

وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين، إلى مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وانتقلت الجهات الأمنية بأسوان، إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع آثار الحادث من الطريق لتسيير  الحركة المرورية أمام المركبات بالطريق.

وتحرر المحضر  الشرطي اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها.

 







مقالات مشابهة

  • الرفاعي: عملية الهجوم على موقع رئاسة الحكومة باتت مشبوهة ومكشوفة
  • إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة ربع نقل بأسوان
  • المملكة تدين وترفض بشدة اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار الفلسطينية
  • السعودية تدين بشدة استهداف الاحتلال مدرسة تابعة لـ”أونروا” في غزة
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • جرحى في عملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل.. واستشهاد المنفذ (شاهد)
  • بوريل يدين مجزرة مواصي خانيونس ويدعو "إسرائيل" لاحترام قواعد الحرب
  • إصابة 8 أشخاص إثر تصادم سيارتين بطريق السويس الصحراوى
  • التشكيلة الرسمية لقمة هولندا ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • الحكومة اليمنية تدين بشدة جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز