الثورة نت|

نظمت محافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية وثقافية تدشينا لأنشطة وبرامج الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى علي الصوفي أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجسد ارتباط اليمنيين واقتدائهم بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وتؤكد المضي على نهجه القويم في مواجهة الأعداء.

ولفت عاصم، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في استلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة لخير خلق الله والاقتداء به صلى الله عليه وعلى آله وسلم.. مؤكدا أن إحياء شعب الإيمان والحكمة لذكرى المولد النبوي،رسالة تغيظ أعداء الله ورسوله .

بدوره أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فايز الحنمي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يحمل دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.. معتبرا هذه الذكرى محطة مهمة لتعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية.

من جانبه أشار أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات الدينية التي يجب أن يوليها الجميع كل الاهتمام، من حيث التعظيم وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج، واستحضار شخصية النبي الكريم وسيرته الجهادية ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

واعتبر الاحتفاء بهذه الذكرى تجسيد للنعمة التي أنعم الله بها على الأمة، وتعزيز للارتباط بالنبي والاقتداء به والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولا وعملا.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومديري عموم المكاتب التنفيذية و المديريات، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وأمنية وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين، قصيدة شعرية وفقرات انشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية للمرأة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية

الثورة نت|

أحيت اللجنة الوطنية للمرأة اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسيبة شنيف، أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أن نساء اليمن يحتفلن بهذه المناسبة بكل محبة وإعزاز وتقديس وتعظيم وتوقير، عرفاناً بالنعمة، وشكراً لله، واحتفاءً برسول الله وتأكيداً متجدداً للولاء، وتصدياً للمحاولات الهادفة الانتقاص من مكانته عليه الصلاة والسلام.

وأوضحت أن الاحتفال برسول الأمة يجعل من هذه المُناسبة العظيمة محطةً سنويةً لاكتسابِ الوعي، وشحذ الهمم، واقتباسِ النور، وتعزيزِ الولاء للرسول والرسالة، والتعبئة المعنوية ضد أعداء رسول الله، أعداء الحق والبشرية.

وقالت “ما تمر به الأمة هذه الأيام من استضعاف وظلم من قِبل دول الغرب، وما يتعرض له أبناء غزة من قتل وإبادة جماعية في ظل صمت عربي وإسلامي، يحتم علينا العودة إلى كتاب الله وسنة نبيه، وتوحيد الصفوف لمواجهة الغطرسة الصهيونية”.

واعتبرت الدكتور أبو طالب، الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة جامعة وفرصة لتعزيز التمسك بالرسالة الإلهية، والإيمان الراسخ بالقرآن الكريم منهجاً ودستوراً، وبرسول الله صلوات الله عليه قدوة وأسوة وقائداً.

فيما تطرقت مديرتا إدارة المرأة بهيئة الأوقاف أمة الرحيم عبدالسلام وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لمياء الأديمي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمحبة أبناء اليمن لنبي الأمة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدتا أن تفاعل المرأة اليمنية مع ذكرى المولد النبوي الشريف، يدل على ما تحمله تجاه نبيها وقائدها وقدوتها من محبة وارتباط وثيق.

وأشارت عبدالسلام والأديمي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي له دلالات مهمة في استذكار سيرته العطرة، ونهجة الجهادي المحمدي، خصوصاً والشعب اليمني يقف صادحاً ورافعاً راية الجهاد ضد دول الاستكبار نصرة للمستضعفين والمظلومين في فلسطين.

بدورها أكدت الناشطة الثقافية بشرى بدر الدين الحوثي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، في ظل الظروف التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني.

وذكرت أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله تحرك بنور القرآن، وتعاليمه المباركة، بالتزكية للأنفس وترسيخ قيم الرحمة والخير والعدل، وبالجهاد والتصدي للظالمين، لإخراج الناس من ظلمات الظلم إلى نور العدل والقسط الذي هو من أبرز أهداف الرسالة الإلهية، وحظي فيها بمكانة عظيمة ومساحة كبيرة من التعليمات والتوجيهات.

ولفتت بشرى الحوثي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء لعناوين المسؤوليات الدينية الكبرى، من الجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونصرة المظلوم والمستضعفين، والوقوف في وجه الظلم والطغيان والإجرام، وغيرها من العناوين ذات العلاقة بمسؤولية الأمة الإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرته.

وشددت على دور المرأة في تعزيز الهوية الإيمانية ومحاربة جاهلية العصر والحرب الناعمة التي تستهدف نساء وشباب الوطن في خطة ممنهجة لطمس الهوية.

واعتبرت الناشطة الثقافية بشرى الحوثي ذكرى المولد النبوي محطة مهمة للتزود بالقيم العظيمة والأخلاق الكريمة، لافتة إلى ضرورة أن يكون لدى المرأة اليمنية وعي كامل بكل المخاطر ومخططات الأعداء، وتحصين نفسها بالعودة الصادقة لرسول الله ورسالته ونهجه.

تخللت الفعالية التي حضرتها عدد من عضوات اللجنة الوطنية للمرأة في الوزارات والجهات الحكومية وقفة تضامنية مع نساء غزة وأناشيد وفلاشات عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للبنك المركزي اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس الشورى يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • اللجنة الوطنية للمرأة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • اللجنة الوطنية للمرأة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف