بعث الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رسالة تهنئة لقيادة وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى ال42 لتأسيسه.

وقال النائب العليمي في تغريدة له على حسابه الشخصي في منصة (x) للتواصل الاجتماعي، ‏في الذكرى ال 42 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يجدر بنا التأمل في هذه التجربة السياسية الجديرة بالاحترام والتقدير.

 

وأشار العليمي بأن حزب المؤتمر مظلة وطنية كبيرة تأسست لكل القوى والتيارات ،لذا أصبح تأسيس المؤتمر من أهم المحطات التي ساهمت في تعزيز الحياة السياسية والنهج الديمقراطي في اليمن. 

 

مؤكدا بانها تجربة ملهمة، جاءت في لحظة تاريخية احتاجت فيها اليمن لرص صفوفها ولملمة شتاتها على قاعدة وطنية أساسها الميثاق الوطني.

 

واعتبر الدكتور عبدالله العليمي إن هذه الذكرى وايحاءاتها تفرض اليوم مسؤولية أكبر على المؤتمر الشعبي العام بوجه خاص وكافة القوى والمكونات السياسية بوجه عام في العمل على تعزيز مسيرة العمل الوطني الذي يناضل الجميع من خلاله لاستعادة الدولة ، ومعها كل مظاهر الحياة المدنية والحديثة وفي مقدمة ذلك التعددية السياسية والديموقراطية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب يكشف عن نجاح جهود وطنية لإنتاج  دواء مصري فعال لمرضى للربو

 

 

كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب وأستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب في جامعة القاهرة، عن نجاح جهود وطنية خالصة لإنتاج علاج مصري فعال لمرضى الربو وكذلك تكليل جهود البحث والتطوير بالنجاح وإنتاج دواء مصري جديد لمرضى الربو في مصر، وهو عقار «لنجوكورت».

وأضاف الدكتور أشرف حاتم، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدواء المصري الجديد، هو علاج يؤخذ بالاستنشاق، ويتميز بتركيبته التي تقلل وتمنع من التهاب الشعب الهوائية (الربو). 

وأشار إلى أن علاج مرضى الربو الجديد مصنع بأحدث التقنيات العالمية في مجال  صناعة الدواء، بواسطة تقنية تنتج الأدوية دون أي تدخل بشري، ما يضمن تعقيم المنتج والحفاظ على جودته العالية، مع توفير الدواء في عدة تركيزات، وجرعات أحادية، ما يتيح خيارات عدة أمام الطبيب المعالج.

وأشار الدكتور أشرف حاتم إلى أن تصنيع الدواء محليًا يعني ضمان توافره في الأسواق وتوفير العملة الصعبة التي كانت الدولة تدفعها لاستيراد مثيله من الخارج، فضلاً عن إتاحته بسعر مناسب للمريض، ما يحسن من استمراره في أخذ العلاج الخاص به دون أي انقطاع.

أشار الدكتور أحمد البليدي، رئيس قسم طب الأطفال الأسبق في كلية الطب بجامعة القاهرة، إلى أن الدواء المصري الجديد يمكن أن يستخدم للاطفال من عمر 3 أشهر.

وأضاف رئيس قسم الأطفال الأسبق بـ«طب القاهرة»، أن العلاج المصري الجديد يستخدم في علاج كثير من هجمات الربو الطارئة، وانتاجه محلياً يضمن لنا توافره طوال العام ولا نتعرض لحدوث نقص في تواجده إذا تعثر الاستيراد لسبب أو لآخر.

من جانبه، أكد الدكتور إبرام وجيه، المدير العام لشركة إيفا فارما، المنتجة للدواء، حرص الشركة على توفير حلول صحية فعالة لمرضى الربو في مصر، موضحًا أن عقار «لنجوكورت سيسهم في علاج الكثير من مرضى الربو ويرجع هذا لتصنيع دواء محليًا مما يضمن توفره على مدار العام.

كما شدد الدكتور إبرام وجيه،  المُصنِّعة للدواء الجديد، حرص الشركة على توفير كل ما هو جديد، بما يسهم في تحسين حياة المرضى، والتخفيف من آلامهم، وتحسين حالتهم المرضية. كما أوضح أن الشركة قامت بتطوير تكنولوجيا الصِناعة المستخدمة  في دواء "لنجوكورت"    لافتًا إلى استمرار عمل الشركة على توفير أحدث العلاجات في كافة المجالات

ويقول الدكتور إبرام وجيه:  ان عقار «لنجوكورت» سيسهم في علاج الكثير من مرضى الربو ويرجع هذا لتصنيع دواء محليًا مما يضمن توفره على مدار العام.

والربو مرض من الأمراض غير السارية الرئيسية يصيب كل من الأطفال والبالغين على حد سواء، وهو أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً بين الأطفال. ويؤدي التهاب وضيق المسالك الهوائية الصغيرة في الرئتين إلى ظهور أعراض الربو، التي قد تأتي في صورة مزيج من أي من السعال والأزيز وضيق التنفس وضيق الصدر. وفي عام 2019، قد أصاب الربو نحو 262 مليون شخص حول العالم، وغالباً ما يُهمل تشخيصه وعلاجه، مما يؤدي إلى اضطرابات في النوم والإرهاق وضعف التركيز  والأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للربو يكونون أكثر عرضة للإصابة. وفي خطوة جديدة للمجهودات الوطنية  استمرت لعدة أعوام بهدف توطين صناعة الدواء في مصر. قامت إحدى الشركات الوطنية الرائدة "إيفا فارما" بإنتاج مستحضر "لنجوكورت" لعلاج مرض الربو حيث توفر العلاج الذي يؤخذ تبعًا للوصفة الطبية من الطبيب المعالج؟

مقالات مشابهة

  • الذكرى الرابعة والثلاثين لحزب التجمع اليمني للإصلاح: ملحمة وطنية في وجه العاصفة
  • في ذكرى تأسيس الحزب.. “الإصلاح اليمني” يطالب بإيقاف التدهور الاقتصادي وتفعيل الحياة السياسية
  • ميادة سوار الذهب: تماهي القوى السياسية العميلة مع القوى الخائنة للوطن مع التباس بائن في مفهوم الصراع السياسي
  • لتغطية عجزها المالي ..حكومة العليمي تتجه لإصدار مزادات الدين العام
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • المالكي: تضافر جهود القوى السياسية وتعاونها يمنع أيّ إنهيار قد يتعرض له العراق
  • نتائج إيجابية لمسوحات الحياة البرية والبحرية في مسندم
  • عقار يلتقي وفدا من حزب المؤتمر الشعبي ويناقش معه الرؤية الوطنية لحل الأزمة
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني يرحب ببيان المجلس الوزاري لدول التعاون الخليجي
  • رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب يكشف عن نجاح جهود وطنية لإنتاج  دواء مصري فعال لمرضى للربو