الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وزير الإعلام هاشم شرف الدين، سبل تفعيل دور الإعلام في المرحلة المقبلة وفقاً لبرنامج حكومة التغيير والبناء.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي وزارة الإعلام يحيى حُميد، وحسين مقبل، ورؤساء المؤسسات الإعلامية الرسمية، إلى توجهات الحكومة لإحداث نقلة في صناعة الإعلام الوطني، تواكب التطورات الإعلامية، وترسيخ الهوية الإيمانية لدى المجتمع لتقوية ارتباطه بانتمائه الأصيل للإسلام وقيمه العربية اليمنية، ورفع مستوى الوعي المجتمعي في مواجهة أنشطة التضليل في مختلف الجوانب وتعزيز العلاقة الإيجابية مع المجتمع.

واستعرض الاجتماع، أولويات حكومة التغيير والبناء فيما يتصل بالعمل الإعلامي من خلال ضبط وترشيد الإعلام وترسيخ الهوية الإيمانية للشعب اليمني، والحفاظ عليها والتصدي للحرب الناعمة في كل المجالات، ودعم جهود الدولة والحكومة في المجال التنموي والخدمي والعمل على مواصلة تحسين أداء المؤسسات والوسائل الإعلامية الوطنية.

واطلع المجتمعون على مشروع خطة الحكومة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ، واستعدادات المؤسسات والوسائل الإعلامية لتغطية هذه المناسبة الأكبر على مستوى الفعاليات والأنشطة وبما يعزّز من الارتباط الإيماني بالله ورسوله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وإظهار تعظيمه ومحبته والتركيز على مدلول النصر له وضرورة الإتباع والتمسك بالقرآن الكريم باعتباره السبيل لفلاح الأمة.

وفي الاجتماع أكد وزير الإعلام، الحرص على مواصلة العمل الإعلامي بوتيرة فاعلة وضبط وترشيد الإعلام ليكون إعلاماً وطنياً فعالاً، مشيراً إلى أنه تم وضع استراتيجية لتقوية العمل الإعلامي وإعداد خطة مرحلية خلال العام 1446هـ.

وقال “رفعت الحكومة اسم التغيير والبناء، ليكونا شعاراً للمرحلة المقبلة، ما يتطلب تعزيز العلاقات الإيجابية ارضاءً لله تعالى، وهي مسؤولية تحملناها في إطار التزامنا الإيماني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب اليمني الذي صمد وتحمل المصاعب”.

واعتبر الوزير شرف الدين، الإعلام أحد أنواع الجهاد في سبيل الله، للارتقاء بوعي المجتمع وتحصينه من حملات التضليل التي يُروج لها الأعداء من خلال الماكينة الإعلامية لهم، مشدداً على ضرورة تكامل الجهود في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار وأدواتها.

وأضاف ” السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي خصص في حديثه لحكومة التغيير والبناء، على أن تشكل جبهة إعلامية تستوعب الجميع، وتتعامل مع الناس بحكمة وتحمي المجتمع من حملات التضليل والشائعات، وسنعمل بشكل جاد في هذا الجانب”.

وحث على ضرورة أن تكون العلاقة مع العاملين في المؤسسات والوسائل الإعلامية قائمة على الإحسان لا يكون فيها تكبر ولا عنجهية.. مؤكداً على ضرورة الأخذ في الاعتبار أن اليمن يواجه حرباً شرسة، وإن كان هناك خفض في التصعيد، لكن العدو يصعّد ويرتب ويهيئ، من خلال تحركاته السياسية والعسكرية والإعلامية التي تؤكد ذلك.

كما أكد وزير الإعلام ضرورة العمل في إطار فكر يستنهض الهمم ويدفع بالجميع لمواجهة التحديات.. لافتاً إلى أن شعار المرحلة هو “التغيير والبناء”، ولن يتحقق ذلك إلا بتكامل جهود الجميع في تنفيذ المهام والأعمال المنوطة.

وأشار إلى ضرورة أن تكون العلاقات بين الإعلام الرسمي والخاص، إيجابية سيما والجميع ليس بمعزل عن الآخر وإنما كفريق واحد تكون الشورى هي الأساس في التوجهات الإعلامية.. معبراً عن التطلع في أن تكون وزارة الإعلام قادرة على صناعة مواطن إعلامي.

ولفت إلى أن المواطن أصبح مشاركاً في صناعة الرسالة الإعلامية ما يتطلب تأهيله ليكون إعلامياً، وربط الواقع الإعلامي بواقع الناس، مبيناً أن هدف الإعلام في حكومة التغيير والبناء التخصص اجتماعياً ليكون مساهماً في عملية البناء والتنمية الاجتماعية.

وقال “وسائل الإعلام اليوم لا تستطيع أن تواجه بمفردها المعلومات المضللة والتدفق الإخباري من الإعلام المعادي، وإنما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام التفاعلي، عنصراً أساسياً في العملية الإعلامية وبات المواطن مشاركاً في صناعة الرسالة الإعلامية وليس فقط متلقياً ما يفرض علينا الالتزام بصناعة هذا المواطن ولا نكتفي بمخاطبته بما يعزز من انتشار الرسالة الإعلامية”.

وأفاد الوزير شرف الدين، بأن العاملين بوسائل الإعلام ممن أجبرتهم ظروف المرحلة على ترك أعمالهم للبحث عن مصدر رزق، يتطلب تفعيل دورهم ليكونوا جنوداً في مواجهة العدوان عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إعادة نشر المحتوى الإعلامي المناهض للعدو.

وأضاف “لابد أن نكون متعاونين ومتكاتفين في الإعلام العام والخاص وأن تكون تعاملاتنا في إطار إيجابي والكل فريق واحد”، مؤكداً أن المرحلة الأولى من برنامج الوزارة تتمثل في إيجاد مواطن إعلامي، يتفاعل مع المؤسسات والوسائل الإعلامية بإعادة نشر برامجها وما تتضمنه من محتوى إعلامي هادف لمواجهة الإعلام المضلل.

وبين أن التوجه الإعلامي في إطار اللا مركزية الإدارية هو إيجاد فريق إعلامي على مستوى كل عزلة بمبادرات مجتمعية، بالتنسيق مع المحليات لتعزيز دور المجتمع في صناعة الرسالة والمحتوى الإعلامي، وقال “الإعلام الذي لا يحرك الشعب ليس بإعلام وإنما نقل أخبار”.

وجدًد وزير الإعلام التأكيد على أن قياس مؤشرات الأداء الإعلامي سيكون بمستوى الأثر الذي حققه الإعلام ونجاحه في الواقع الميداني.. مشيراً إلى ضرورة تأهيل وتدريب فريق إعلامي في أساسيات التصوير والإلقاء والكتابة، ليكون هناك جيشاً إعلامياً متحركاً يواكب المستجدات ويتفاعل مع كل الفعاليات الرسمية والشعبية.

وحث على التنسيق لإيجاد عمل إعلامي مخطط ومدروس، وإعداد خطط كل مؤسسة إعلامية وتسليمها السبت المقبل، إضافة إلى الخطة الإعلامية للمولد النبوي خلال الأسبوع الحالي، مشدداً على أهمية مواكبة الأولويات الحكومية العاجلة والإطار العام لموجهاتها وتعزيز الهوية الإيمانية وتنفيذ الخطط في إطار التغيير والبناء باعتبار الإعلام محوراً من محاور بناء الدولة.

وذكر الوزير شرف الدين، بأن العمل الإعلامي سيتم وفقاً للواقع الإيجابي والبناء للأفضل ومعالجة المشكلات بصورة تدريجية، مع الأخذ بدور الخبراء والأكاديميين وآراء المستشارين وتعزيز حضورهم والحرص على ربط الواقع الإعلامي بواقع الناس.

واختتم وزير الإعلام كلمته بالقول “هدف حكومة التغيير والبناء في إطار الهوية الإيمانية هو إحداث نهضة مجتمعية، ولن يأتي ذلك إلا بأن يكون الإعلام موجهاً ومحفزاً ونافعاً للجمهور والمجتمع من أجل أن يكون مشاركاً في صناعة الإنتاج والرسالة الإعلامية”.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، الحرص على مواصلة العمل الإعلامي بكل مصداقية وتفانٍ وإخلاص، متسلحين بالإيمان والمصداقية خاصة في مرحلة صعبة واستثنائية يمر بها الوطن.

وأشار إلى أن قيادة الوكالة ستكون عوناً للجميع في سبيل النهوض بالعمل الإعلامي، بما يتواكب مع برنامج حكومة التغيير والبناء.. وقال “سيكون الجميع منفتحين لكل ما سيأتي برامج وخطط تعزز من التغيير والبناء إلى الأفضل ونحن جزء من التحرك الإيجابي للقيام بواجباتنا ومهامنا على أكمل وجه”.

وتطرق عامر إلى التحديات التي تواجه البلاد في ظل تربص الأعداء بالوطن واستهداف الجبهة الداخلية وتسليط سهام الإعلام على الشعب اليمني الذي يقف اليوم الموقف المشرف مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم وإسناد مقاومته.

بدوره بارك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أحمد راصع، لوزير الإعلام ثقة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتوليه حقيبة وزارة الإعلام.

وعبر عن تفاؤل الجميع وتحمسهم للمرحلة المقبلة من التغيير والبناء والانطلاق في تنفيذ المهام الموكلة لكافة المؤسسات والوسائل الإعلامية بكل أمانة وإخلاص، وبذل الجهود الهادفة للارتقاء بالرسالة الإعلامية.

وفي الاجتماع الذي حضره نائبا رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي، والشؤون المالية والتجارية حمود الحشف وعدد من رؤساء قطاعات القنوات الفضائية، أكد مدير عام المؤسسة اليمنية للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الأهنومي، الحرص على مساندة جهود قيادة وزارة الإعلام للنهوض بواقع المؤسسات الإعلامية وتطوير سياسات وخطة عملها.

واستعرض الخطط الإعلامية للقنوات الفضائية الوطنية الرسمية وبرامجها المختلفة، وآلية سير العمل فيها ومستوى أداء العاملين والصعوبات التي تواجههم في ظل الظروف الراهنة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الإعلام حکومة التغییر والبناء الرسالة الإعلامیة الهویة الإیمانیة العمل الإعلامی وزارة الإعلام وزیر الإعلام شرف الدین فی صناعة أن تکون فی إطار من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس

الثورة نت/
حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من أكاذيبَ وشائعات يحاول العدو الصهيوني بها تبرير المجزرة التي ارتكبها بقصف خيام النازحين قي منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة.
وقال “الإعلامي الحكومي”، في بيان له اليوم الثلاثاء: إن العدو “يحاول عبثاً تضليل الرأي العام من خلال نشر الأكاذيب والبيانات الزائفة، وهي محاولة فاشلة منه لتبرير المذبحة التي استهدف خلالها خيام النازحين”.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والانتباه خلال عملية إعداد ومعالجة الأخبار والتقارير الصحفية حول مثل هذه المجازر.
وحثّهم على “عدم الانسياق والانجرار خلف أكاذيب كيان الاحتلال وعدم النظر إلى روايته الكاذبة التي يريد من ورائها استخدام وسائل الإعلام للتغطية على جرائمه الوحشية”.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي، العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية، المسئولية الكاملة عن استمرار المجازر المروّعة ضد المدنيين وخاصة النازحين منهم.
كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة بالضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة، وملاحقة قادة الاحتلال قانونيًا.

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • محطات تاريخية مضيئة.. عادل عويد يؤكد أهمية التعاون الإعلامي القائم بين مصر والكويت
  • ‏الرئيس الإيراني يؤكد ضرورة تفعيل الاتفاقيات الأمنية بين العراق وإيران بشكل كامل
  • حكومة التغيير والبناء تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق الطالبات في تعز
  • وكيل صحة قنا يعقد إجتماعات متتابعة لمناقشة خطة العمل في المرحلة المقبلة
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • حلقة تدريبية لتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تفعيل أدوات المشاركة الرقمية
  • كلمة وزير الإعلام في الندوة العلمية بمؤسسة الثورة بعنوان“الإستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم”
  • مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية
  • الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس