قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن الترويح عن النفس عبادة موجهة لروح الإنسان، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة، فإن استطاع أن لا يقوم حتى يغرسها فليغرسها».

وأكد خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الأحد، أن هذا الحديث يعكس قيمة العمل والاعتناء بالزراعة حتى في أوقات الفناء، ويعبر عن أهمية الاستمرارية في العمل الصالح.

وأوضح: «الترويح عن النفس عبادة لله تبارك وتعالى، وهو من الأمور الذي يساعد في تجديد النشاط الروحي والبدني»، موضحا أن الدين الإسلامي يدعونا إلى الاعتدال، مستشهداً بآية قرآنية: «وابتغي فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا»، مؤكدا أن الاعتدال هو خير الأعمال، وهو ما يميز أمتنا كأمة وسط.

ودعا الشيخ رمضان عبدالمعز إلى التعرف على كيفية ترويح النبي صلى الله عليه وسلم عن نفسه، مؤكداً أن اتباع سنته في هذا الصدد يعزز من فهمنا وتطبيقنا لمفاهيم الدين بشكل صحيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي الداعية الإسلامي لعلهم يفقهون

إقرأ أيضاً:

هل الاحتفال بالمولد النبوي عبادة وطاعة تقرب إلى الله؟.. دار الإفتاء تجيب

أكدت دار الإفتاء أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي العظيم عبادة وطاعة تقرِّب إلى الله تعالى؛ فمعنى الاحتفال هو: إظهار الفرح والسرور، ومعنى العبادة هو: أداء الأقوال أو الأفعال التى يُقصد بها القربة لله تعالى؛ سواء كان ذلك بالفرائض؛ مثل الصلاة والصيام والزكاة، أو النوافل مثل الصدقات وذِكر الله وجميع أوجه البر.

فالاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف هو إظهار الفرح بنعمة الله المتمثلة فى بعثة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رحمة للعالمين؛ وقد قال تعالى: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا﴾ [يونس: 58]. قال ابن عباس رضى الله عنهما: "فضلُ الله: العلمُ، ورحمتُه: مُحَمَّد صلى الله عليه وآله وسلم". وذلك الاحتفال يكون بالصيام أو الصدقات أو الذكر وتلاوة القرآن، وكل ذلك من جنس العبادات المأمور بها شرعًا.

 

أجمل عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024


عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا أيام معدودة عن الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024، لذا ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المسلمين عن عبارت لتهنئة الأهل والأصدقاء بتلك المناسبة العظيمة.

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024 دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أجمل عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024
- أسأل الله أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليكم بالصحة والسعادة، وأن يملأ حياتكم بالنور والبركات. دمتم في حفظ الله ورعايته.
- كل عام وأنتم بخير بمناسبة ذكرى مولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أتمنى لكم ولعائلاتكم دوام الصحة والسعادة.

- ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء.

- يا من أشرقت الدنيا بنوره، وهدى الناس إلى الصراط المستقيم، صلى الله عليك وسلم.

- كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
 

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024 مكتوبة
- كل عام وأنتم بخير بمناسبة مولد النبي الكريم.- في ذكرى ميلاد المصطفى، تتجدد في قلبي المحبة والإيمان.- بارك الله فيكم وأعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.- صلى الله عليك وسلم يا رسول الله، وأسعد الله قلوبنا بذكرك.- يا من أشرقت الدنيا بنوره وهدى الناس إلى الصراط المستقيم.- في يوم ميلاد المصطفى، نسأل الله أن يجمعنا به في جناته.- ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء.- ملأت الكون يا طه سرورا، فكل عام وأنت في قلوبنا نورًا.- في هذا اليوم المبارك، نتذكر فضل النبي ونتآخى حوله.- بمناسبة مولد النبي الكريم، نجدد العهد على حب رسول الله واتباع سنته.
 

مقالات مشابهة

  • هل الاحتفال بالمولد النبوي عبادة وطاعة تقرب إلى الله؟.. دار الإفتاء تجيب
  • موسم مولاي عبد الله الشريف يسعى لتثمين الإرث الروحي والثقافي بوزان
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: لمحة عن التأثير الروحي والأثر الإيماني
  • أهمية الاستغفار في يوم الجمعة: مفتاح للرحمة والتجديد الروحي
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: عبادة وأجر مضاعف
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • ٦٢ بازارًا بخان الخليلى و١٨ بشارع المعز تمارس النشاط دون ترخيص سياحي
  • أضرحة وأولياء| دشنا تُحي ذكري مولد الشيخ جلال الدين الكندي