التقى شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، والدكتور زكريا حمزة، رئيس البورصة المصرية للسلع، لبحث سبل وآليات التعاون المشتركة بين الوزارة والشعبة والبورصة السلعية ومصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة.

وخلال اللقاء أكد "فاروق" على ضرورة العمل على زيادة المعروض من الذهب بالأسواق للعمل على ضبط الأسعار، مشيراً إلى أهمية سلعة الذهب، واعتبارها كذلك مخزن للقيمة.

طرح الذهب في البورصة السلعية

وأشاد وزير التموين بالتعاون الكبير بين مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات والتنسيق التام بينهم لضبط أسواق الذهب، لافتاً إلى أن مصلحة الدمغة والموازين بصدد دراسة طرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية.

موعد معرض نبيو 2024

هذا وتعهد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باستمرار أوجه التعاون مع الوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، مشيراً إلى التعاون مع الوزارة حالياً والاستعداد لتنظيم معرض الذهب الدولي "نبيو 2024" في نسخته الرابعة والمقرر إقامته بنهاية العام الجاري.

كما أوضح ميلاد مجالات التعاون الحالية لتطبيق منظومة تكويد الذهب الجديدة والدمغ بالليزر والتي تهدف لضبط أسواق الذهب، لما لهذه المنظومة من أهمية كبيرة في تطوير مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

إلى ذلك أكد رئيس البورصة المصرية للسلع على تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول وإحداث نقلة نوعية في كميات السلع المتداولة بالبورصة السلعية، موضحاً تخطيط إدارة البورصة لطرح سلع جديدة على منصة البورصة السلعية المصرية خلال العام الحالي.

اقرأ أيضاًوزير التموين يستقبل سفيرة دولة الإمارات.. ويؤكد: «السوق المصرية واعدة»

التموين: تخصيص أماكن في المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة

موعد افتتاح التموين لـ معارض أهلا مدارس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب البورصة السلعية وزارة التموين مصلحة دمغ المصوغات والموازين طرح الذهب في البورصة السلعية مضبوطات الذهب البورصة السلعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"

شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا في فعاليات ختام النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع "تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"، وإعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة 

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة عبلة الألفى نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المحلس القومي للسكان، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة شهيرة حسيت مديرة مكتب الصحة والسكان ، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشوانبيت شوا أون مدير مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، ومصطفى ممدوح مدير وحدة التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة.

 

أوضح الدكتور محمد حسين، أن الطالبة سهيلة  هاشم المقيدة ببرنامج علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة طنطا، شاركت في المسابقة مع طلاب من عدد من الجامعات الأخرى، ضمن فريق جذور الذي تأهل للمنافسات النهائية ضمن ٦ فرق متأهلة بين ٢٨ فريقا مشاركا من الجامعات المصرية، مضيفا أن حضوره اليوم يعكس اهتمام جامعة طنطا بدعم الطلاب المتميزين وتوفير كافة سبل التحفيز والدعم وفق الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأشار إلى أن مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين تقوم بدور رئيسي في تنمية المهارات الابتكارية والجوانب المعرفية لدى الطلاب، وأن المشاركة في المسابقة الشبابية في محور تنظيم الاسرة يعتبر دليلا واضحا على وعي طلاب الجامعة بالقضايا التنموية الوطنية ذات الأولوية.

جدير بالذكر أن المسابقة تستهدف تمكين الفئات الشبابية وتنمية قدراتهم في الإبداع والابتكار الموجه للمجتمع لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي في محاور السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا السكان والصحة الإنجابية والجنسية، من خلال دراسة دقيقة للمشاكل لايجاد حلول أكثر فعالية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • رئيس الوزراء يبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • عاجل | 20 مليار جنيه أرباح.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا