في إطار رؤية الدولة والتوجيهات المستمرة من القيادة السياسية بشأن التيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء، وتنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة العمل في انجاز ملف التصالح.

عقد اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، اليوم، اجتماعا بحضور المهندس عابدين زكي وكيل وزارة الزراعة، والمهندسة نورهان فاضل مدير عام التخطيط العمرانى، وعمر ممدوح مسئول المراكز التكنولوجية، ومديري الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، وأعضاء اللجنة العليا للتصالح؛ لبحث سبل سرعة انجاز الملفات الخاصة بالتصالح على مخالفات البناء، وتقديم الدعم الفني واللوجستي لجميع الإدارات الزراعية، والتنسيق بشأن وجود مندوب من الإدارات الزراعية بكل مركز تكنولوجي بجميع مراكز المحافظة، لسرعة إنجاز الأعمال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج التصالح الزراعة

إقرأ أيضاً:

قبل إنتهاء المهلة.. تعرف على المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء

أسابيع قليلة وتنتهي المدة المقررة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك في شهر نوفمبر القادم من العام الجاري 2024.

ووفقًا للقانون الذي ينص على أن يتم تقديم طلب التصالح إلى الجهة الإدارية المختصة خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ سريان اللائحة التنفيذية، والتي تم إصدارها في مايو الماضي.

وتنص اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء على ضرورة تقديم طالب التصالح المستندات المطلوبة إلى الجهة الإدارية المختصة، وذلك وفقًا للنموذج رقم ١ المرفق بهذه اللائحة، خلال المدة الزمنية المحددة قانونًا، مع إرفاق نسخة رقمية من المستندات المطلوبة.

وجاءت المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء كالآتي:

١- صورة من بطاقة الرقم القومى لمقدم الطلب.

٢- المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها.

٣- الإيصال الدال على سداد رسم فحص الطلب، وسداد مقابل جدية التصالح أو عمارة حسب الأحوال.

٤- تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف، صادر من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشارى مقيد بنقابة المهندسين متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية حسب الأحوال أو من أحد المراكز البحثية أو كليات الهندسة على أن يوقع عليه من مهندس استشارى متخصص بذات الجهة مصدرة التقرير، وفقا للنموذج رقم ١٢ المرافق لهذه اللائحة.

ويكتفى بتقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين متى كانت مساحة المبنى محل المخالفة لا تزيد على مائتي متر مربع ولا يجاوز ارتفاعه ثلاثة أدوار، وفقا للنموذج رقم ٢ب المرافق لهذه اللائحة.

٥- شهادة قيد مؤمنة للمهندس مصدر التقرير، صادرة من نقابة المهندسين، أو صورة منها بعد الاطلاع على الأصل.

٦- نسخة من الرسومات المرافقة لترخيص البناء، وصورة الترخيص إن وجدا.

٧- شهادة بتحديد جهة الولاية من المركز التكنولوجي المختص بالنسبة للمخالفات الواقعة بنطاق وحدات الإدارة المحلية.

٨- ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقا للقانون المنظم لذلك، وذلك بالنسبة لمخالفة التعدى بالبناء على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.

٩- الاعتداد في تحديد تاريخ المخالفة البنائية بأى من المستندات الآتية، شهادة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظات تفيد تاريخ ارتكاب المخالفة محل طلب التصالح ووصفها وإحداثيات الموقع، وذلك في الحالات التي يمكن إثباتها بالتصوير الجوى.

مقالات مشابهة

  • تعرف على طرق سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء.. وفقا للقانون
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية "شنغن"
  • قبل إنتهاء المهلة.. تعرف على المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • القلق يساور مسئولي برشلونة بشأن لامين يامال
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء