موقع 24:
2024-09-13@08:43:28 GMT

حزب الله وإسرائيل يتبادلان رسائل "عدم التصعيد"

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

حزب الله وإسرائيل يتبادلان رسائل 'عدم التصعيد'

قال دبلوماسيان إن إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية تبادلا رسائل عبر وسطاء، اليوم الأحد، من أجل منع المزيد من التصعيد، في أعقاب واحدة من أكبر عمليات تبادل إطلاق النار بينهما في 10 أشهر.

وقال دبلوماسي إن الرسالة الرئيسية كانت أن الجانبين يعتبران أن تبادل القصف المكثف، الأحد، "انتهى"، وأن أياً من الجانبين لا يريد حرباً شاملة.


وتحدث الدبلوماسيان شريطة عدم نشر اسميهما.
وأعلنت إسرائيل أنها أحبطت "جزءا كبيرا من الهجوم" الذي شنّه حزب الله على أراضيها، ردّا على اغتيال القائد العسكري الكبير في الحزب فؤاد شكر، في حين أكّد حزب الله أنه "أنجز" المرحلة الأولى من هجومه.

نتانياهو يتوعد حزب الله بهجمات جديدةhttps://t.co/P5azo0iif4

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2024 وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن إسرائيل اتخذت إجراءات استباقية ضد جماعة حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران.
وأضاف نتانياهو أن الدفاعات الجوية اعترضت جميع الصواريخ والطائرات المسيرة، التي أُطلقت على إسرائيل.
وقال إنه ينبغي على قادة حزب الله وإيران معرفة أن الرد كان "خطوة أخرى نحو تغيير الوضع في الشمال، وإعادة سكاننا بسلام إلى منازلهم"، وأن "هذه ليست نهاية القصة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الكرملين يحذر من التصعيد إذا سمحت الولايات المتحدة لكييف بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى

سبتمبر 12, 2024آخر تحديث: سبتمبر 12, 2024

المستقلة/- قال الكرملين للغرب يوم الأربعاء إن أي قرار بالسماح لأوكرانيا بضرب روسيا بصواريخ غربية بعيدة المدى من شأنه أن يعمق ما أسماه التورط المباشر للولايات المتحدة وأوروبا في الحرب ومن شأنه أن يؤدي إلى رد فعل من موسكو.

جاء التحذير في الوقت الذي ضغط فيه كبار المسؤولين الحكوميين الأوكرانيين على وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، في زيارة مشتركة إلى كييف، للسماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ أATCAMS الأمريكية بعيدة المدى وصواريخ كروز البريطانية ستورم شادو على أهداف في عمق روسيا.

كانت واشنطن مترددة في السابق في تزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى بسبب مخاوف من أن يؤدي هذا إلى تصعيد الصراع المستمر منذ عامين ونصف، ولكن هناك علامات على أن موقفها قد يتغير.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء إن إدارته “تعمل على حل هذه المشكلة الآن” عندما سئل عما إذا كان سيرفع القيود المفروضة على استخدام كييف لصواريخ مثل ATACMS.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن موسكو تشتبه في أن القرار الأمريكي بالسماح لكييف بإطلاق مثل هذه الصواريخ على روسيا قد تم اتخاذه بالفعل وأنه سيكون هناك رد إذا حدث ذلك.

وقال بيسكوف “إن (ردنا) سيكون مناسباً”.

وقال “إن تورط الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية في الصراع حول أوكرانيا مباشر، وكل خطوة جديدة تزيد من درجة هذا التورط”.

وقال فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما، وهو مجلس النواب في البرلمان، وحليف وثيق للرئيس فلاديمير بوتن، إن موسكو ستضطر إلى استخدام “أسلحة أكثر قوة وتدميراً” ضد أوكرانيا إذا بدأت كييف في إطلاق صواريخ غربية بعيدة المدى على روسيا.

وقال فولودين على تليغرام “واشنطن ودول أوروبية أخرى أصبحت أطرافاً في الحرب في أوكرانيا”.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية قوله إن موسكو تشعر بالقلق إزاء ما اعتبرته سيناريو تصعيديا خطيرا محتملا وستتحرك لتدمير أي شحنات جديدة من صواريخ ATACMS طويلة المدى إلى أوكرانيا من قبل الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة تاس عن ريابكوف قوله “كما كانت الحال مع شحنات الأسلحة الأمريكية السابقة لنظام كييف، فسيتم تدميرها جميعا. لكن المخاطر تتزايد”.

يبلغ مدى أنظمة الصواريخ التكتيكية بعيدة المدى للجيش الأمريكي (ATACMS) ما يصل إلى 190 ميلا (305 كيلومتر) بينما يبلغ مدى أنظمة ستورم شادوز البريطانية حوالي 155 ميل (249 كيلومتر).

تطلق أوكرانيا بالفعل كلا الصاروخين على أهداف روسية على أراض معترف بها دوليا باسم أوكرانيا لكنها تريد استخدامها لضرب قواعد داخل روسيا نفسها.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • بوريل من بيروت يدعو للحد من التصعيد العسكري
  • من بيروت.. بوريل يدعو لخفض التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • الكرملين يحذر من التصعيد إذا سمحت الولايات المتحدة لكييف بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى
  • حماس: لا اتفاق مع إسرائيل إلا بوقف الحرب والانسحاب من غزة وكسر الحصار وتحقيق صفقة تبادل جادة
  • "ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل
  • مناظرة الانتخابات.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بتحطيم الاقتصاد الأمريكي