أخبارنا:
2024-09-13@08:43:33 GMT

الموز قد يساعد في الإقلاع عن التدخين

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

الموز قد يساعد في الإقلاع عن التدخين

أظهرت دراسات حديثة أن الموز يمكن أن يلعب دوراً غير متوقع في مساعدة الأشخاص على الإقلاع عن التدخين، رغم أن البحث العلمي لا يزال محدوداً في هذا المجال. وفقاً لدراسة أجريت عام 2020، فإن تناول الموز قد يقلل من الرغبة الشديدة في التدخين، خاصة بين الأفراد الذين يعانون من مشاكل صحية عقلية.

وفي دراسة أخرى عام 2017، تم ربط تناول الموز والتفاح والطماطم بتحسين وظائف الرئة، خاصة لدى الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين.

ويُعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفواكه تساهم في دعم صحة الرئة وتقليل تدهورها، مما يساعد في الوقاية من أمراض الرئة المزمنة التي تؤثر سلباً على جودة الحياة.

إلى جانب دور الموز في تشتيت الانتباه عن التدخين، فهو غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي، الذي يعاني المدخنون من نقص في امتصاصه بسبب تأثير النيكوتين. الموز يحتوي أيضاً على البوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يساعد في تعزيز الصحة العامة ومرونة العضلات، وهي عوامل يمكن أن تعزز من صحة الجهاز التنفسي وتساهم في الإقلاع عن التدخين.

وبينما لا يزال دور الموز في الإقلاع عن التدخين بحاجة إلى مزيد من البحث العلمي، إلا أن الحفاظ على نمط غذائي صحي يشمل هذه الفاكهة قد يكون خطوة مفيدة في رحلة الإقلاع عن التدخين.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الإقلاع عن التدخین

إقرأ أيضاً:

هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، عن ضبط القائمة النهائية لوكالات السياحة و الأسفار المؤهلة لتنظيم عملية الحج لموسم 1446هـ/2025م.

وحسب بيان لذات للديوان، فإنه وبناء على القرار رقم 249 المؤرخ في 11 سبتمبر 2024 الصادر عن وزير الشؤون الدينية والأوقاف. المتضمن القائمة النهائية لوكالات السياحة والأسفار المؤهلة لتنظيم عملية الحج لموسم 1446هـ/2025م. يعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن القائمة النهائية وفق مطارات الإقلاع المعتمدة”.

ووفقا لذات المصدر، فان “الأمر يتعلق بالمتعاملين الوطنيين الممثلين في الديوان الوطني الجزائري للسياحة و وكالة سياحة وأسفار الجزائر. إلى جانب 48 وكالة أخرى خاصة”.

ولفت الديوان في بيانه الى أن الوكالات المعنية ستكون موزعة وفق مطارات الإقلاع المعتمدة ممثلة في مطارات غرداية، الأغواط، تلمسان، الجزائر، باتنة، ورقلة، عنابة، وهران و قسنطينة.

مقالات مشابهة

  • دراسة تحدد أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • مركز بنغازي الطبي: سحب 4 لتر سوائل من رئة مريض بواسطة المنظار
  • دراسة: إصلاح مشاكل الرؤية يساعد علاج مرضى «الخرف»
  • دراسة: الإقلاع عن التدخين يقلل مخاطر نوبات القلب إلى «النصف»
  • طبيب فرنسي: لم يفت الأوان مطلقا للإقلاع عن التدخين
  • أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية
  • اكتشاف نبات جديد يساعد في علاج مرضى ألزهايمر