استلم الطيران العماني طائرته الأحدث من طراز بوينج B787-9، وهي الأولى من أصل ثلاث طائرات جديدة من المقرر استلامها خلال هذا العام، وكجزء من طلبية حالية تشمل ثماني طائرات أخرى بحلول عام 2027، تعتبر هذه الطائرة العاشرة هي احدث طائرة دريملاينر في أسطول الشركة، باعتبارها واحدة من أحدث طائرات الركاب وأكثرها تقدمًا في العالم، حيث تتميز طائرة B787-9 بتصميمها المبتكر وكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، فضلًا عن مقصوراتها الواسعة ونوافذها الكبيرة التي توفر للضيوف المسافرين على متنها راحة لا مثيل لها، وقد هبطت الطائرة في مسقط بعد ظهر يوم الجمعة قادمة من منشأ بوينج في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه قال كون كورفياتيس- الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن متحمسون للترحيب بالطائرة الجديدة من طراز بوينج B787-9 وانضمامها إلى أسطولنا، ويأتي ذلك تماشيًا مع إستراتيجية تشغيل أسطول موحد وحديث يتيح لنا الحفاظ على الكفاءة في العمليات، وخفض تكاليف الصيانة، وضمان تجربة سلسة ومتسقة لضيوفنا الأعزاء". وأضاف: "من خلال هذه الإضافة، سنواصل التركيز على تحويل ناقلاتنا نحو الاستدامة المالية، مع الحفاظ على سمعتنا كناقل عالمي المستوى يدعم تطلعات السلطنة ويعزز قطاعها السياحي، ويسهم في ربط السلطنة جويا بالمزيد من الوجهات العالمية في السنوات القادمة".

تأتي هذه الطائرة الحديثة بنظام الدرجتين مع 30 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و258 مقعدًا في الدرجة السياحية، وسيتم تشغيلها عبر مختلف الوجهات التي يسافر إليها الطيران العماني. وتجدر الإشارة إلى أن مقصورة الطيران العماني الرحبة والفاخرة، التي تتميز بخدماتها المرموقة، قد حصدت مؤخرًا عدة جوائز عالمية، بما في ذلك "جائزة أكثر المقاعد راحة في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز أبيكس 2024، بالإضافة إلى "جائزة أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس 2024.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطیران العمانی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة للرقمنة لمستودع البحث العماني شعاع

وقعت كل من جامعة السلطان قابوس وشركة تنمية نفط عُمان اتفاقية تمويل إنشاء وحدة للرقمنة لمستودع البحث العماني "شعاع" وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب الجامعة الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، ومن جانب الشركة الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.

وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل شركة تنمية نفط عُمان على تمويل تأسيس وحدة خاصة بالرقمنة لمستودع البحث العماني "شعاع" مقرها المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس.

تهدف الوحدة المقترحة إلى تحويل المصادر المطبوعة إلى رقمية، كما تهدف إلى استثمار التقنيات الحديثة في معالجة النصوص وزيادة جودة عرضها في المنصة الرقمية. كما يؤمل أن تلعب الوحدة مستقبلا أدوارا وطنية مهمة تتمثل في حفظ ذاكرة الوطن رقميا.

الجدير بالذكر، أن مشروع المستودع البحثي العماني هو مشروع وطني أسسته جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ويهدف إلى الإنتاج الفكري العماني كالأبحاث العلمية، والكتب، وأوراق المؤتمرات، والمجلات العلمية، وإتاحتها للباحثين.

مقالات مشابهة

  • تايلور سويفت تخطف الأنظار بـ 3 إطلالات في حفل جوائز MTV
  • بوينغ سلّمت الصين 9 طائرات ماكس رغم تعرضها لحوادث
  • إعلام يونياني: اليمن أهان وأذل أمريكا
  • بوينغ سلّمت الصين الشهر الماضي تسع طائرات ماكس
  • جراح أعصاب ينجو من تحطم طائرة للمرة الثانية خلال 18 شهرا
  • اليمن يهدم مستقبل الصناعات الأمريكية .. طائرات MQ9 إلى محرقة التاريخ
  • السويد: طائرات بدون طيار تعطل حركة الطيران في مطار أرلاندا لليلة الثانية
  • تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الاستثمار العماني
  • اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة للرقمنة لمستودع البحث العماني شعاع
  • الحوثيين يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية من طراز “إم.كيو-9″هي الثانية خلال 72 ساعة