بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة النفط الإيرانية، اليوم الأحد، (25 آب 2024)، انها في صدد رفع إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يومياً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية، محسن خجسته مهر، لوكالة الانباء الإيرانية (ارنا)، أن "المهمة الاستراتيجية والوطنية لهذه الشركة هي القفز في إنتاج النفط والغاز" مبينا، إن "زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل هي أهم مهمة يكلفها بها وزير النفط الجديد".

وبين، إن "زيادة الإنتاج تؤدي إلى زيادة الثروة الوطنية، وفي هذا القطاع تم تكليف شركة النفط الوطنية الإيرانية بمهام استثنائية".

وأضاف، مهر، ان "وزير النفط، شدد على إنتاج 400 ألف برميل إضافي، وهو ما يظهر الأهمية الكبيرة لقطاع إنتاج النفط والغاز، وفي هذا الصدد، سيستمر عمال النفط في العمل ليل نهار كما في السابق، ونحن عازمون على استخدام كل طاقتنا لزيادة إنتاج النفط والغاز".

وعد أكمل الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية "تحقيق أهداف التصدير وتوفير الوقود لوحدات التكرير والبتروكيماويات وتحقيق مصادر الإيرادات في عامي 2024 و2025 من أهم مهام وزارة النفط وشركة النفط الوطنية الإيرانية".

وسجل الخامان برنت وغرب تكساس أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير كانون الثاني 2024 في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى مارس آذار مما آثار مخاوف من الانزلاق إلى ركود.

وأبدى خبراء اقتصاديون، قلقهم من الزيادة الايرانية المرتقبة وانعكاسها سلباً على ضغط الأسعار نحو الهبوط مع تخمة الأسواق بالنفط وضعف اقبال المشترين لعوامل جيوسياسية واقتصادية تشهدها منطقة الشرق الأوسط.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إنتاج النفط ألف برمیل

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتا ليبلغ 73.11 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 44 سنتا ليبلغ 11ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 55ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية جرت تسوية العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 65ر2 دولار عند 19ر69 دولارا للبرميل في حين تحدد سعر التسوية للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على انخفاض قدره 96ر2 دولار ليبلغ 75ر65 دولار للبرميل.

وخفضت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) أمس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الحالي تماشيا مع البيانات التي تلقتها منذ بداية العام كما قلصت توقعاتها للعام المقبل.

وقالت (أوبك) في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 03ر2 مليون برميل يوميا في العام الحالي منخفضا عن نمو قدره 11ر2 مليون برميل يوميا في توقعات الشهر الماضي.

وأضافت أنه “بالنظر إلى المستقبل من المتوقع أن يظل النمو الاقتصادي في الصين مدعوما على نحو جيد”.

وفي سياق متصل قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إنه من المتوقع أن يبلغ متوسط الطلب العالمي على النفط نحو 1ر103 مليون برميل يوميا خلال العام الحالي وهو ما يزيد بنحو 200 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة البالغة 9ر102 مليون برميل يوميا.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعتزم زيادة إنتاج الطائرات المسيرة
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتا ليبلغ 72.15 دولار
  • تأجيل زيادة إنتاج النفط: اجتماع أوبك+ الأخير ومستقبل السوق العالمي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتا ليبلغ 73.11 دولار
  • ارتفاع أسعار الحديد في مصر اليوم الأربعاء 11-9-2024: زيادة جديدة في الأسواق
  • اكتشاف النوخذة يدعم خطط الكويت لزيادة إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يوميًا
  • برميل “برنت” ينخفض إلى ما دون 70 دولارا للمرة الأولى منذ 20 ديسمبر 2021
  • تقرير أميركي يخفض توقعات أسعار النفط في 2024 و2025
  • العراق يبيع أكثر من 3 ملايين برميل من النفط يوميا بشهر آب