أفاد مسؤولون أن حادثين منفصلين لحافلتين في باكستان يوم الأحد أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 35 شخصًا وإصابة العشرات.

اعلان

وذكر المسؤولون، أن الحادث الأول وقع عندما انحرفت حافلة تقل عشرات الشيعة العائدين من العراق عبر إيران على الطريق السريع، وسقطت في وادٍ في جنوب غرب باكستان، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة 32 آخرين.

وأضاف المسؤولون أن الحادث الثاني وقع بعد ساعات، حيث لقي 23 شخصًا مصرعهم عندما انقلبت حافلة، وسقطت في وادٍ بمنطقة كاهوتا في إقليم البنجاب الشرقي.

وأوضح قائد الشرطة المحلية، قاضي صابر، أن الحادث الأول وقع على طريق مكران الساحلي بعد أن فقد السائق السيطرة على الحافلة؛ بسبب عطل في المكابح أثناء مرورها بمنطقة لاسبيلا في إقليم بلوشستان.

تعد حوادث الحافلات شائعة في باكستان. ويأتي حادث يوم الأحد بعد أيام قليلة من مقتل 28 باكستانيًا في حادث حافلة آخر بإيران المجاورة أثناء توجههم إلى العراق. 

أحد أفراد عائلة طفل توفي بعد سقوط حافلة ركاب في وادٍ، يظهر وهو يحمل جثته أمام مستشفى كاهوتا، باكستان، بتاريخ الأحد 25 أغسطس 2024.أ ب

وقد تم نقل جثامين هؤلاء الضحايا إلى باكستان على متن طائرة عسكرية يوم السبت، وتم دفنهم في إقليم السند الجنوبي.

وقال صابر، إن الحافلة التي سقطت في واد يوم الأحد كانت متجهة إلى إقليم البنجاب بشرق باكستان.

Relatedباكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآنفيضانات كارثية في باكستان: مصرع 14 شخصًا بينهم عائلة كاملةفيضانات عارمة وأمطار غير مسبوقة حصدت أرواح 100 شخص على الأقل في باكستان

وأعرب الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف في بيانين منفصلين عن حزنهما العميق إزاء الحادثين، وأكدا على ضرورة تقديم أفضل رعاية طبية للمصابين.

يسافر آلاف الشيعة إلى مدينة كربلاء المقدسة في العراق لإحياء ذكرى الأربعين، والتي تمثل نهاية فترة الحداد السنوية التي تستمر 40 يومًا بعد وفاة الإمام الحسين، حفيد النبي محمد، في القرن السابع.

 ويعتبر الإمام الحسين شخصية محورية في الإسلام الشيعي، وقد توفي على أيدي القوات الأموية في معركة كربلاء خلال القرن الأول من تاريخ الإسلام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 28 باكستانيا في انقلاب حافلة بإيران أثناء توجههم إلى العراق فيديو: أكثر من 200 قتيل في باكستان جراء الفيضانات القوية والأمطار الغزيرة باكستان: إعتقال رئيس المخابرات السابق بتهمة الكسب غير المشروع ضحايا باكستان العراق إيران حوادث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تنفذ "ضربة استباقية" في لبنان وحزب الله يعلن عن استهداف "هدفاً نوعياً" في رده يعرض الآن Next مقتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني على بيلغورود وإصابة اثنين في ضربة روسية على فندق يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي: مادورو يفشل في تقديم "الأدلة القاطعة" لتأكيد فوزه بالانتخابات الفنزويلية يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تودي بحياة 11 شخصًا في شرق إندونيسيا يعرض الآن Next ماذا نعرف عن الوحدة "8200" الذراع السيبراني لإسرائيل؟ اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فيضانات - سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله برنامج معلوماتي خبيث فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة ضحايا باكستان العراق إيران حوادث روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی باکستان فی واد

إقرأ أيضاً:

إيران.. مقتل 3 من حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وسائل اعلام إيرانية، مساء اليوم الخميس، (12 أيلول 2024)، عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات حرس الحدود الايرانية بهجوم مسلح جنوب شرق إيران.

وقالت وكالة أنباء (فارس)، ان: "ثلاثة من حرس الحدود الايراني قتلوا في سيستان وبلوشستان اثر اطلاق نار من قبل مسلحين".

ولفتت الى، ان "إطلاق النار وقع بالقرب من محطة الوقود في مدينة (ميرجاوه) على حدود باكستان (جنوب شرق إيران)".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • مقتل وإصابة العشرات بهجوم إرهابي لداعش وسط أفغانستان
  • إيران.. مقتل 3 من حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان
  • فيضانات نيجيريا تودي بحياة العشرات وتشرد الآلاف
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بسبب مباراة العراق والكويت
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات
  • سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة
  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس ما أودى بحياة وإصابة العشرات
  • السعودية تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات