عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «نزوح مئات الآلاف من اللبنانيين من المناطق التي تستهدفها إسرائيل وسط حالة تصعيد في الجنوب اللبناني».

وجاء في التقرير أن أزمة نزوح جديدة يتوقع أن تخلفها الحرب التي اندلعت بين لبنان وإسرائيل، تضاف للنزوح أكثر من 100 ألف شخص اضطروا لترك منازلهم وبلداتهم خلال العشرة أشهر الماضية، مع تصاعد القتال بين حزب الله وإسرائيل عقب عملية «طوفان الأقصى».

النزوح من دوامة المذابح والقتل

وأضاف التقرير أنّ النزوح فرارا من دوامة المذابح والقتل هو الخيار المُر لمئات الآلاف من اللبنانيين خاصة وقد تسببت الاشتباكات المتواصلة منذ عام 2006 في مقتل ما يقرب من 1200 شخص في جنوبي لبنان، معظمهم من المدنيين خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان، الذي يسيطر عليه حزب الله، ودمر مساحات شاسعة من معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشار إلى أن غالبية الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله على مدى الأشهر العشرة الماضية، أججتها تل أبيب بمذابحها المروعة في غزة، وطالت العمق اللبناني، باغتيال شخصيات بارزة في حزب الله كان آخرهم فؤاد شكر، أحد أبرز قادة الجنوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حزب الله جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين

متابعة بتجــرد: هدّدت “نقابة محترفي الموسيقى والغناء” في لبنان المغني السوري حسام جنيد مطالبةً إياه بالاعتذار، بعد إهانته المطربين اللبنانيين في تصريحات بذيئة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في تصريحات جنيد التي اتهم فيها مطرباً لبنانياً بالتسبب بإلغاء أحد حفلاته: “صرماية (حذاء) سورية لها الفضل عليكم جميعاً من دون استثناء (…) سأظل أنا القدوة لكم، وستظلون تقلدونني، وستظل أنت تسكن في غرفة بجواري في الفندق حتى تتصور معي عند خروجي”.

وجاء في بيان النقابة برئاسة فريد بو سعيد أن “ما جاء في تلك التصريحات من قول “إن حذاء سوريا له فضل عليكم جميعاً كمطربين لبنانيين، ومن تهديد واضح بإرسال زعران لتخريب ووقف حفلات المطربين اللبنانيين في سوريا في حال أراد ذلك، يعبّر عن مستوى من الانحدار في التعامل مع زملاء المهنة، ولا يعكس بأيّ شكل من الأشكال روح الأخوّة والعلاقات الطيبة بين الشعبين اللبناني والسوري، خاصة في مجالي الفن والثقافة”.

وأضاف البيان: “لقد احتضن لبنان عدداً كبيراً من الفنانين السوريين للعمل في مختلف مجالات المهن الفنية، لاسيّما في الدراما والغناء وإقامة الحفلات، كما يقوم فنانون ومطربون لبنانيون بأعمال فنية متنوعة في سوريا، ضمن أجواء من الاحترام والتقدير المتبادل على الصعيد الشعبي والنقابي والرسمي، دون أن يعكّر صفو هذه العلاقة أي شائبة”.

وعلّقت النقابة على سلوك جنيد: “هذا التصرف غير مسؤول وغير أخلاقي ولا يتوافق مع القيم الفنية التي تربط الفنانين في لبنان وسوريا، كما نرفض بقوّة استعمال لغة التهديد والتعنيف بحقّ أي فنان، مهما كانت جنسيته، لافتة إلى أن مثل هذه التصريحات تُسيء إلى جوهر الرسالة الفنية التي تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المثمر”.

وهددت النقابة جنيد في حال عدم اعتذاره علنياً عن تصريحاته، ودعته إلى”تقديم اعتذار علني وواضح لجميع المطربين والفنانين اللبنانيين الذين طالتهم هذه التصريحات المسيئة، وفي حال عدم تقديم الاعتذار المطلوب سنلجأ إلى اتخاذ كافة الإجراءات المتاحة والمناسبة بحقّه لحماية كرامة المطربين والفنانين اللبنانيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الإساءات”.

main 2024-09-13Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين
  • “حزب الله سيسحق غوش دان وخليج حيفا”.. جنرال إسرائيلي يحذر من توسيع الحرب ضد لبنان
  • بعد دعمها لهاريس.. مئات الآلاف ينحازون لموقف تايلور سويفت
  • تصعيد اسرائيلي بسقوف غير مسبوقة.. وحرب المسيَّرات والمنصات من الجنوب الى البقاع
  • حزب الله ينعى اثنين من مقاتليه وإصابة جندي إسرائيلي
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • مخاوف لبنانية من حرب واسعة تعمق جراح الجنوب وتزيد خسائره
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • هل يستفيد لبنان من التحوّلات في المواقف الأوروبية من سوريا وملف النزوح؟
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!