المناطف_واس

كثَّفت أمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها جهودها للتعامل مع آثار الحالة المطرية الغزيرة التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية.

 

أخبار قد تهمك أمانة جازان تنفذ 11184 زيارة منزلية للإصحاح البيئي خلال يوليو الماضي 15 أغسطس 2024 - 3:30 مساءً “أمانة جازان” ترفع 2900 متر مكعب من مخلّفات البناء بمحافظة أبو عريش 13 يوليو 2024 - 11:56 صباحًا

 

وأكدت أمانة منطقة جازان عملها للتعامل مع الحالة وفق خطة الطوارئ جرى تطبيقها بمشاركة 26 غرفة طوارئ، و981 كادرًا من الكوادر البشرية، و610 معدات، و187 صهريج نزح، و122 مضخة نزح و301 معدة متنوعة.

 

 

وبيَّنت أن فرق الطوارئ تعمل وفق الخطة المرسومة بكفاءة عالية واستجابة سريعة على مدار الساعة، إضافة إلى المتابعة الميدانية لرصد تجمعات المياه والتعامل معها خلال فترة الأمطار، لسحب وشفط المياه ضمن مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جازان

إقرأ أيضاً:

 “الزكاة والضريبة الجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية إلى تقديم إقراراتها عن شهري يوليو وأغسطس

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهرَي يوليو وأغسطس الماضيَيْن، وذلك في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري كحدٍ أقصى.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها من خلال الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa“، تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير في تقديم الإقرار.

اقرأ أيضاًالمملكةانطلاق برنامج “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة

كما دعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المنشآت من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن الضريبة الانتقائية، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة “@Zatca_Care ” X أو البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة “zatca.gov.sa” .

وتُعَد الضريبة الانتقائية واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُفرَض على السلع ذات الآثار السلبية على الصحة العامة أو البيئة بنسب متفاوتة، وتشمل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات المُحلَّاة، والتبغ ومشتقاته.

مقالات مشابهة

  • غرفة الطوارئ غات: قلق متزايد بسبب غزارة الأمطار
  • الحماية المدنية تكثف جهودها لإنقاذ أرواح ضحايا عقار شبرا المنهار
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • أمير منطقة القصيم يزور ملتقى “وطننا أمانة” بمحافظة الرس
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن خلال الأربع سنوات الماضية
  • رفع 13502 مترٍ مكعبٍ من مخلّفات البناء بمحافظة أبو عريش
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ
  •  “الزكاة والضريبة الجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية إلى تقديم إقراراتها عن شهري يوليو وأغسطس