أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية، الانتهاء من حملة تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، يأتي ذلك ضمن الحملة الثانية التي أطلقتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية ضد مرض الحمى القلاعية الوبائية للحفاظ على الثروة الحيوانية في كافة المحافظات.

عدد المواشي المحصنة من الحمى القلاعية 

وقال الدكتور رفعت حماد، مدير مديرية الطب البيطري في المنوفية، على تحصين عدد 374 ألف 312 من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في المدن والقرى المختلفة، مشيرا إلي أنه تم الانتهاء من الحملة داخل نطاق المحافظة بنسبة بلغت 100.

4% في جميع المدن والقرى.

المنوفية أولى المحافظات في الانتهاء من الحمى القلاعية 

تابع «حماد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المنوفية من أوائل المحافظات التي أعلنت الانتهاء من الحملة القومية ضد الحمى القلاعية، وذلك بسبب فتح أبواب جميع الوحدات البيطرية ونزول اللجان إلى قرى ونجوع المحافظة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مشيرا أنه ما زال الحملة مستمرة للمواشي الجديدة أو المولودة لكي يتم القضاء على الوباء نهائيا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تحصين المواشي الحمى القلاعية الوادي المتصدع حملة تحصين المواشي المواشي الحمى القلاعیة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

بعد الانتهاء من تصويره.. تامر حسني يكشف عن موعد عرض «ري ستارت» | صورة

أعلن الفنان تامر حسني، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن الانتهاء من تصوير مشاهد فيلم ري ستارت خلال الساعات القليلة الماضية، والذي من المقرر انطلاقته في الفترة المقبلة.

وشارك تامر حسني عدد من اللقطات لأخر أيام تصوير فيلم ري ستارت عبر حسابه على «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «صور من آخر يوم تصوير ريستارت مع حبايب قلبي أبطال وصناع الفيلم، إن شاء الله عيد الفطر 2025».

View this post on Instagram

A post shared by Tamer Hosny (@tamerhosny)

فيلم ري ستارت

ويعد فيلم «ري ستارت» هو التعاون الثاني بين تامر حسني وهنا الزاهد في السينما، بعدما قدما فيلم «بحبك» الذي تم عرضه في عام 2022، وحقق نجاحاً كبيراً، والفيلم تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه، وشارك في بطولة الفيلم حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، أحمد عزمي، تميم عبده، سمر محمد متولي، شهد الشاطر.

أبطال فيلم ري ستارت

ويضم فيلم ري ستارت، في بطولته، عددا من نجوم الفن بجانب تامر حسني، وهم هنا الزاهد، وباسم سمرة، ومحمد ثروت، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق.

وفي وقت سابق، احتفل تامر حسني، بعيد ميلاده الـ47، رفقة أبطال فيلم «ري ستارت»، ونشر فيديو عبر حسابه بموقع «إنستجرام»، ظهر فيه باسم سمرة، محمد ثروت، هنا الزاهد، والمخرجة سارة وفيق، وغنوا له أغنية عيد الميلاد، ومقطع من أغنيته "كل سنة وانت طيب"، وكذلك مقطع من أحدث أغانيه «معلمين» والتي يشاركه الغناء فيها المطرب بهاء سلطان.

اقرأ أيضاًبعد انتهاء تصويره.. موعد عرض فيلم «ري ستارت» بطولة تامر حسني وهنا الزاهد

«الذوق العالي».. تعاون جديد يجمع محمد منير وتامر حسني (صور)

تامر حسني ينتهي من تصوير فيلم «ري ستارت» في شبرا وروض الفرج

مقالات مشابهة

  • نفوق 4 رؤوس ماشية فى حريق حظيرة مواشى بالغربية
  • أكثر من 21.9 ألف جرعة تحصين للماعز والضأن والأبقار بصحم
  • بيطري المنوفية: ضبط 120 كجم لحوم مجهولة المصدر بقويسنا
  • تقرير أممي : تضرر 100 ألف هكتار و280 ألف رأس ماشية جراء فيضانات اليمن
  • الانتهاء من رصف الطريق الرابط بين بلدة الطوية و (بركاء - نخل)
  • بعد الانتهاء من تصويره.. تامر حسني يكشف عن موعد عرض «ري ستارت» | صورة
  • «الزراعة» تفحص وتعالج 170 ألف رأس ماشية احتفالا بعيد الفلاح
  • الزراعة تفحص وتعالج 170 ألف رأس ماشية مجانا لصغار المزارعين
  • الزراعة: فحص وعلاج 170 ألف رأس ماشية مجانا خلال 282 قافلة
  • احتفالًا بعيد الفلاح.. «الخدمات البيطرية» تعالج 170 ألف رأس ماشية مجانا