نظمت وحدة الدعم والتواصل للمعلمين بإدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم الأحد، بمسرح مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، لقاء توعويا، بشأن عرض القرارات الوزارية الجديدة ومناقشتها، تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية.

  

 وذلك بحضور عنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء، وأحمد عزت عباس مسؤول وحدة الدعم والتواصل بالإدارة، ومنتصر محمود عبد الرحيم المسؤول التكنولوجي للوحدة، و الأمير نور جهلان مدير التعليم الإعدادي، وعبد الرحمن نجيب مدير التعليم الابتدائي، ومديري التنسيقات المختلفة.  

  استهدف اللقاء التوعوي، مديري المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية عام، وفني، ومنسقي الدعم والتواصل بمدارس إدارة نجع حمادي التعليمية.  

وقال عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، أن القرارات الجديدة تستهدف التخفيف من العام الدراسى على الطلاب، مع التركيز على المحتوى وجودة التدريس من خلال توفير معلمين أكفاء.

 مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بتوفير تدريبات حقيقية لكافة المعلمين بشكل دورى، مؤكدا علي أن جميع القرارات الوزارية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، مؤخرا تصب في مصلحة الطالب، والمعلم والأسرة المصرية، وتهدف في الأساس إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.   

وأشاد «وزيري» بحرص الوزارة، على حل مشكلة الكثافات فى الفصول والمدارس مع بداية العام الدراسى القادم، وهذا ما كشف عنه وزير التربية والتعليم فى المؤتمر الصحفى، عندما أكد إجراء الوزارة العديد من الزيارات الميدانية للمدارس عالية الكثافة فى مختلف المحافظات وإجراء حصر للفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية، لاستغلال الفراغات فى إقامة فصول.

نائب محافظ قنا يتابع التجهيزات النهائية لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

 تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، كافة التجهيزات النهائية الخاصة بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والمقرر إطلاقها يوم  ٢٨ أغسطس الجارى وتستمر لمدة ١٠٠ يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

  جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع التنسيقي  لمناقشة خطط ورؤى الجهات الشريكة، بحضور وكلاء وزارة الصحة والسكان، والتضامن الإجتماعى، والأوقاف، والشباب والرياضة، والقوى العامله. 

 ومن جانبه قال نائب محافظ قنا، أن تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية من مختلف المحافظات بهدف تنمية الإنسان، من خلال العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية ببناء مجتمع متقدم ومتكامل، بمشاركه كافة الوزارات وجهات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ، لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية. 

 و أضاف "عمر"، أن المبادرة سوف تحقق التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، ومن ثم تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل، عن طريق تحسين الخصائص الإنسانية، ورفع قيم الولاء والانتماء الوطني،  والثقافي، والديني، بين كافة الوزارات والهيئات والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث نقله نوعيه في مستوى الخدمات المقدمة، بما يكفل الحياة الكريمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا نائب محافظ قنا إدارة نجع حمادى التعليمية وكيل وزارة التربية والتعليم قنا مدير عام ادارة نجع حمادي التعليمية نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بمقر الشركة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، لبحث عدد من المقترحات الخاصة بدفع العمل في مشروعات شركات التطوير العقاري الأعضاء بالجمعية بكافة أحياء العاصمة الإدارية.


وأكد المهندس خالد عباس، على سعي شركة العاصمة لتذليل كافة العقبات التي تواجه مطوري العاصمة، لافتاً إلى أن الشركة قدمت بالفعل تيسيرات متعددة أبرزها مد مهلة التنفيذ وجدولة الأقساط لمن يرغب من الشركات، لافتا إلى أن شركة العاصمة تدرس كل حالة بشكل منفصل ويتم مراعاة مدى جدية الشركة من عدمه قبل اتخاذ قرار بشأنها.


من جانبه، أكد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية المهندس محمد البستاني، أن العاصمة تشهد طفرة تنموية خلال العامين الماضيين، كما تشهد في الوقت ذاته مرونة كبيرة في التعامل مع مطالب المطورين، مشيراً إلى أن الأداء الجيد والمتوازن خلال الفترة الماضية انعكس بشكل كبير على السوق العقارية حيث زاد إقبال شركات التطوير على اقتناص فرص متنوعة داخل العاصمة.


وقدم الحضور من أعضاء مجلس إدارة الجمعية عدة مطالب أبرزها ضرورة الترويج لمشروع العاصمة عالمياً واستهداف شرائح جديدة من العملاء بجانب جذب أنظار المسثتمرين من مختلف الدول.


وطالب أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بضرورة إعادة النظر في احتساب رسوم الجراجات داخل المشروعات المخصصة لهم،  وسرعة توصيل التيار الكهربائي والانتهاء من الطرق في عدد من الأحياء، وهو ما أكد قيادات شركة العاصمة قرب الانتهاء منه بالفعل بنهاية العام، بجانب اتاحة الحصول على عداد الكهرباء الانشائي لمن يرغب من الشركات.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تصدي الشركة بكل حزم للمتقاعسين عن تنفيذ مشروعاتهم واتخاذ كافة الاجراءات تجاههم، وأن العاصمة الآن باتت محط أنظار العالم وتستضيف فعاليات دولية وخاصة في مجال الرياضة حيث لا مجال لأي تهاون، مشيراً إلى أن كافة المطالب المقدمة من جمعية المطورين سيجري دراستها والرد عليها بشكل عاجل، وأن شركة العاصمة ترحب بكافة المقترحات التي تخدم المستثمرين في العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي
  • تعليم المنشاة يشارك بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"