قالت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن المؤتمر الدولي الأول للواعظات تحت عنوان «دور المرأة في بناء الوعي» يمثل إنجازا كبيرا، ويعكس الاهتمام المتزايد بدور المرأة في مختلف جوانب المجتمع.

وأكدت الواعظة بوزارة الأوقاف، فى تصريحات لفضائية الناس، على هامش فعاليات المؤتمر، أن المؤتمر يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الأوقاف منذ عام 2017، والتي تشمل العمل على شقين أساسيين.

تنفيذ مبادرات مختلفة وقضايا مختلفة تهم كل الأسرة

وأضافت: «الشق الأول، لقد عملنا على تعزيز الفقه والرقائق الدينية في المساجد، من خلال تقديم دروس منهجية وقراءات وتفسيرات، لنوفر وجبة مشبعة من المعرفة للسيدات اللاتي يشاركن في الدروس، والعمل امتد إلى الشق الثانى فى الشارع بالتعاون مع العديد من المؤسسات مثل المجلس القومي للمرأة، والهيئة الإنجيلية، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، ووزارة الهجرة والأسرة والسكان، حيث قمنا بتنفيذ مبادرات مختلفة وقضايا مختلفة تهم كل الأسرة مثل "سكن ومودة"، و"حق الطفل"، و"مفاتيح الخير».

وأكدت، أن جهود الوزارة أثمرت عن وجود 700 واعظة في جميع المحافظات، وتعمل هذه الواعظات حملات طرق أبواب لتقديم التوعية حول قضايا اجتماعية هامة مثل الختان وزواج القاصرات، مشيرة إلى أن المؤتمر يمثل فرصة هامة لتسليط الضوء على دور المرأة في بناء الوعي الديني والثقافي، وفي خدمة المجتمع وتمكين المرأة، فضلاً عن تعزيز قيم التسامح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف قناة الناس

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن

أشاد المجلس القومي للمرأة بقرار الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بتعيين دينا عمر الصيرفي مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولى والعلاقات والاتفاقات الدولية، وذلك في إطار تنظيم العمل في الوزارة بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة، والاستعانة بالكفاءات المتميزة من الشباب ذوي الخبرة؛ تحقيقا لأفضل مستويات العمل والإنجاز.

حرص التضامن على استكمال جهود دعم المرأة والشباب 

وأكد المجلس افي بيان صدر عنه اليوم بالغ فخره وسعادته بهذا القرار الذي يؤكد حرص الدكتورة مايا مرسي على استكمال جهودها الحثيثة لدعم وتمكين المرأة والشباب من الوصول إلى المواقع القيادية، ويعد امتدادا لجهود الدولة المصرية لتمكين المرأة.

وأشار إلى أن المنصب مستحق لقيادة شابة حققت العديد من الجهود والإنجازات خلال مسيرتها المهنية، ويأتي هذا المنصب أيضًا تقديرا لخبرتها بهذا الملف، ويتمنى لها النجاح والتوفيق في مهام منصبها الجديد، ومسيرتها المهنية.

من هي دينا الصيرفي؟

دينا الصيرفي واحدة من القيادات الشابة بالمجلس القومي للمرأة، وعملت على العديد من الملفات الدولية المهمة، برزها المشاركة في إعداد تقرير مصر حول التقدم المحرز في تنفيذ مواد اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو»، وورقة السياسات الخاصة بالمرأة في ظل جائحة كورونا، وطرح مصر الدولي حول المرأة وتغير المناخ، وملف إنجازات ومكتسبات المرأة المصرية، وغيرها العديد من الملفات المحلية والدولية المهمة.

مقالات مشابهة

  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «المؤتمر»: اهتمام كبير من الدولة بتحسين الخدمات الصحية والتعليمية في سيناء
  • «المؤتمر»: طرح ملف محو الأمية على الحوار الوطني يعزز النقاش حول القضايا المجتمعية
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: القوة الناعمة تلعب دورا بارزا في نشر الثقافة الحقوقية