25 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء محفوظ التميمي، تسجيل 50 موكباً حسينياً لأديان غير الدين الإسلامية ولقوميات مختلفة، مشيراً إلى أن الزائر المخالف لمدة التأشيرة سيواجه القضاء والتسفير إلى بلاده.

وقال التميمي، إن “عدد الزائرين يقدر بالملايين، فيما دخل 3 ملايين و250 ألف زائر أجنبي (عربي وإسلامي وعالمي) غالبيتهم من إيران، إلى محافظة كربلاء حتى الشاعة 12 ظهراً أمس السبت”.

وأشار إلى أن “الخطط الأمنية تسير على خير ما يرام”، لافتاً إلى عدم تسجيل أي حادث أمني.

وبيّن أن الخطة المتعلقة بالمياه والصحة والأمن ساهمت بتحقيق الاستقرار للزيارة الأربعينة، واصفاً تطبيقها بـ “الجيد”.

الزائر المخالف للتأشيرة سيواجه التسفير

وذكر التميمي أن التأشيرة الممنوحة للزائرين من خارج العراق، هي مخصصة للزيارة الأربعينية فقط، وسينتهي قانونية تواجدهم في العراق مع انتهاء الزيارة، سواء كانوا إيرانيين أو غيرهم، وفق قوله.

وبيّن أنه في حال وجود بعض المخالفات من قبل الزائرين حال تجاوز مدة التأشيرة، فإن الأجهزة الأمنية ستقوم بإلقاء القبض على المخالفين وإحالتهم للقضاء ومحاسبتهم وتسفيرهم إلى بلدانهم، حسب حديثه.

إلى ذلك، نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء، كشف تسجيل أكثر من 50 موكب حسيني لأديان غير الدين الإسلامي ولقوميات مختلفة من داخل وخارج العراق، مضيفاً أنه “يعكس البعد الإنساني لثورة الحسين التي لم تستهدف طائفة محددة دون غيرها بل كانت مناصرة للحق ضد الباطل”.

يحيي المسلمون في هذه الأيام ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين، حفيد النبي محمد.

يتوجه الزائرون إلى كربلاء سيراً على الأقدام، كممارسة دينية وتقليدية مهمة.

وتشهد المنطقة إجراءات أمنية مشددة، حيث تم نشر قوات مسلحة على طول الطريق إلى كربلاء لحماية الزائرين المتجهين إليها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: محافظة کربلاء

إقرأ أيضاً:

العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف قائد الدفاع الجوي اللواء الطيار الركن مهند غالب الأسدي، الخميس، تفاصيل صفقة شراء منظومة صواريخ أرض – جو متوسطة المدى من كوريا الجنوبية، فيما حدد موعد وصول أول بطاريات الصواريخ إلى البلاد.

وقال اللواء الأسدي، إن “منظومة صواريخ أرض – جو متوسطة المدى نوع (M-SAM) المتعاقد عليها مؤخراً تعتبر متقدمة جدا، حيث إن العراق توصل إلى اتفاق بناء على توجيه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني مع شركة ايلاجي الكورية وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية لشراء عدد منها لحماية الأجواء العراقية”، مبينا، أنه “من المقرر وصول هذه البطاريات إلى العراق تباعا على مدى السنوات المقبلة”.
وأضاف، أن “تمويل هذه المنظومات سيتم على شكل دفعات، حيث سترفد قيادة الدفاع الجوي بإمكانيات عالية لأهميتها في دعم السيادة الوطنية وحماية الأجواء من أي اعتداء”.

وتابع، أن “هناك تفاهمات بمستويات عالية بين وزارة الدفاع ونظيرتها الكورية الجنوبية بهذا الاتجاه”، موضحا، أنه “سيتم في العام المقبل وصول أول بطارية صواريخ ليبدأ تدريب الكوادر العراقية القتالية والفنية كمهندسين وفنيين عليها في الشهر الرابع أو السادس من السنة المقبلة في جمهورية كوريا الجنوبية في الشركة المصنعة”.

وأكد، أن “الكادر المتخصص بتلك البطاريات سيكون عراقيا، أي أن استعمال التعبئة والاستخدام التعبوي للبطاريات والكادر الهندسي هو فني عراقي”، لافتا إلى، أن “فترة تدريبهم تستمر من 4-8 أشهر حسب كل اختصاص”.

وأشار إﻟﻰ، أن “هذه هي المرة الأولى التي تصل العراق منظومة بطاريات جاهزة لتدخل مسرح العمليات وتدافع عن العراق وأجوائه”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية
  • العراق يسترد مطلوبين من إيران بالتعاون مع انتربول طهران
  • جهود لإعادة رفع علم العراق فوق بواخره
  • المستشار المالي لرئيس الوزراء : العراق سيواجه أزمة موازنة في 2025
  • المستشار المالي للسوداني: العراق سيواجه أزمة موازنة في 2025
  • مجلس كربلاء يقرر اختيار سبعة رؤساء مجالس محلية جدد
  • مسؤول حكومي: العراق سيواجه أزمة مالية في 2025 مع انخفاض النفط
  • تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024... أعرف الرابط والأماكن في 27 محافظة
  • عراقجي: العراق أكثر من بلد جار
  • مجلس محافظة كربلاء يصوت على اختيار رؤساء الوحدات الإدارية