عربي21:
2024-09-13@08:37:44 GMT

تحديد هوية المشتبه به في هجوم على كنيس يهودي في فرنسا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تحديد هوية المشتبه به في هجوم على كنيس يهودي في فرنسا

كشفت تحقيقات حول الهجوم الذي استهدف، كنيساً يهودياً في جنوب فرنسا، بأن المشتبه به الذي نفّذ الاعتداء جزائري في وضع نظامي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر وصفته بـ"المطلع على ملف الهجوم" أن المشتبه بتنفيذه الاعتداء، "جزائري في وضع نظامي"، حيث ألقت عناصر من وحدة النخبة القبض على الرجل في مدينة نيم الجنوبية، مساء السبت، بعد إطلاق نار أُصيب خلاله بجروح.

وأوضح المصدر أن إصابته ليست خطيرة.

وأُلقي القبض على 4 أشخاص في إطار هذا الملف، وفقا للمصدر ذاته، الذي أكد معلومات كان قد جرى تداولها من قبل.

#عاجل #فرنسا #france

إنفجار يستهدف كنيسًا يهوديًا في جنوب فرنسا
أدى الانفجار إلى إصابة ضابط شرطة واحتراق الكنيس .. pic.twitter.com/j882IL0bfq — PIC | صـور من التـاريخ (@inpic0) August 24, 2024
ورصدت كاميرات مراقبة، صباح السبت، هجوم كنيسا في مدينة لا غراند موت الساحلية القريبة من مدينة مونبيلييه جنوبي فرنسا، مما أدى إلى اندلاع نيران من دون سقوط ضحايا، وغادر المكان سيرا بعد وقوع الانفجار، وقد لف خصره بعلم فلسطيني وكان يحمل قناني فارغة في يده، وربما سلاحا، وفق ما أفاد مصدر متابع للتحقيق، وحسب الصور المنتشرة اعتمر المشتبه به كوفية حمراء.

وسارع عنصر في الشرطة البلدية لإطفاء الحرائق، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة جراء انفجار أسطوانة غاز كانت موجودة في سيارة محترقة.


وكان 5 أشخاص فقط، بما في ذلك حاخام، حاضرين في كنيس بيت ياكوف (بيت يعقوب)، السبت، وهو يوم الراحة الأسبوعي لدى اليهود، حيث كان موعد الصلاة في الكنيس محددا للساعة التاسعة صباحا، أي بعد أكثر من 30 دقيقة من الاعتداء.

وتتعامل السلطات الفرنسية مع حادث حرق متعمد استهدف كنيسا يهوديًا في مدينة "لا غراند موت" بجنوب البلاد، السبت، وفقًا لوزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، قال في بيان على منصة أكس: "محاولة حرق متعمد، إجرامية بشكل واضح، أثرت على كنيس غراند موت هذا الصباح.. أريد أن أؤكد لإخواننا المواطنين اليهود دعمي الكامل وأقول إنه بناءً على طلب رئيس الجمهورية، يتم حشد كل الوسائل للعثور على مرتكب الجريمة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كنيسا يهوديا فرنسا جزائري حاخام فرنسا حاخام جزائري كنيسا يهوديا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال

أعلنت أوبر اليوم عن إجراءات جديدة لمراجعة وتعزيز السلامة والأمان عند استخدام التطبيق في مصر، والتي تتضمن إطلاق ميزات أمان إضافية، وتعزيز عمليات فحص السائقين.


قدمت أوبر ميزات أمان جديدة للركاب والسائقين بما في ذلك تسجيل الصوت أثناء الرحلة، وهي خاصية داخل التطبيق تم تصميمها مع مراعاة تحقيق الخصوصية لكل من السائقين والركاب وهي تتيح تسجيل الصوت المشفر أثناء الرحلات في جميع أنحاء مصر، وزر طوارئ داخل التطبيق أيضاً، والذي يربط الركاب والسائقين مباشرة بالشرطة في حالة وقوع حادث بالإضافة إلى إرسال إشعار أمان إلى فريق أوبر.

وبالإضافة إلى خاصية إخفاء هوية المتصل المتاحة حالياً، والتي تسمح للركاب والسائقين بالاتصال ببعضهم البعض مع الحفاظ على خصوصية أرقامهم أثناء استخدام أوبر، تقدم الشركة ميزة أخرى تقتضي مسح أرقام الهاتف عند إرسالها  بين الطرفين أثناء الدردشة، لمعالجة المخاوف المرتبطة بذلك، حيث يتم حذف رقم الهاتف وتحذير المستخدمين من مخاطر السلامة والخصوصية المترتبة على مشاركة أرقام الهاتف في الدردشة.

كما تحرص أوبر على منح الركاب في جميع أنحاء مصر مزيداً من التحكم في تجاربهم أثناء الرحلات من خلال إطلاق أداة جديدة وهي "تفضيلات السلامة" التي تمنح الركاب القدرة على اختيار ميزات الأمان داخل التطبيق التي يرغبون في استخدامها حسب الوقت والمكان الذين يطلبون فيه الرحلة. ويتضمن ذلك اختيار ثلاث ميزات أمان بحد أقصى ليتم تشغيلها تلقائيًا تبعاً لتوقيت أو موقع الرحلة.

قالت كارين عريف، رئيس قسم الاتصالات في أوبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: " تعد سلامة مستخدمي التطبيق أولوية قصوى لدى أوبر. ونحن ندرك أن بلوغ أعلى درجات الأمان في كافة وسائل الانتقال يظل تحدياً، إلا أننا دائماً وأبداً نعمل من أجل تقليل حوادث السلامة، ووضع معايير جديدة تضمن السلامة لجميع مستخدمي التطبيق. ويأتي إطلاق هذه الأدوات الجديدة استكمالاً لمجموعة ميزات الأمان الرائدة التي تتميز بها أوبر في قطاع النقل التشاركي مثل إخفاء رقم المتصل، ومشاركة الرحلة، والتحقق عن طريق رقم التعريف الشَخصي، والتحقق من سير الرحلة."

وأضافت: "ويعد فحص السائقين واستقبالهم على المنصة مسألة مهمة للغاية بالنسبة لنا في أوبر، حيث يجب على جميع السائقين الذين ينشئون حسابات على أوبر تقديم صحيفة الحالة الجنائية، ونتيجة سلبية لتحليل المخدرات وتقرير صلاحية المركبة. كما يجب على جميع السائقين استكمال الدورات الإلزامية للتدريب على السلامة والتي تتناول الجانب الخاص بسوء السلوك، بما في ذلك التحرش الجنسي والإساءة، كجزء من عملية التسجيل. وهذا يضمن أن كل سائق يكون على علم بأهمية الحفاظ على بيئة آمنة لجميع المستخدمين. ومع ذلك، يحاول بعض السائقين التسجيل على التطبيق باستخدام وثائق مزورة وتقنيات احتيال متقدمة باستخدام الذكاء الاصطناعي بعد إلغاء أوبر لحساباتهم الأساسية، وهذه مشكلة عامة يعاني منها قطاع النقل التشاركي ككل. ونؤكد على أننا سنواصل بذل كل ما في وسعنا لمكافحة هذا السلوك المشين إلا أن ذلك يتجاوز قدرات أوبر  يتطلب جهودًا جماعية من صناع السياسات والجهات المؤثرة والخبراء في مجال النقل التشاركي."

ولمواجهة هذه المشكلة ومنع إنشاء الحسابات الوهمية،قامت أوبر باستحداث آليات جديدة للفحص بما في ذلك تقنية رائدة في الصناعة تطلقها أوبر لأول مرة في الشرق الأوسط للتحقق من المستندات التي يقدمها السائقون وصورهم الشخصية قبل أن يتمكنوا من إنشاء حساب على المنصة. كذلك، فقد تم إضافة دورة أخرى من التدريب لفريق العمل المتخصص الذي يقوم بمراجعة وقبول هذه الوثائق، كما أضافت الشركة لإجراءاتها الحصول على عينة عشوائية من تحليل المخدرات شهريًا لضمان دقة عملية الفحص للسائقين الشركاء في مصر، وهذا بالإضافة إلى تحليل المخدرات المطلوب بالفعل من جميع السائقين عند بدء القيادة على منصة أوبر.

وأوضحت أن تحسين مستوى السلامة في قطاع النقل التشاركي عملية متغيرة وفي تطور دائم، وتتطلب تعاونًا مستمراً  بين جهات الدولة المعنية والشركات العاملة بالمجال وخبراء الصناعة لوضع الأطر التشريعية والوصول إلى المعايير المثلى لتحقيق السلامة في قطاع النقل التشاركي بأكمله. ونحن نواصل بذل كل ما في وسعنا لتعزيز الأمان على منصة أوبر في مصر ونتطلع إلى العمل مع بقية الأطراف لرفع مستوى جودة خدمات النقل التشاركي في البلاد."

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • إعلانات على يوتيوب تستهدف مسلمين بأميركا: هاريس تؤيد إسرائيل وزوجها يهودي
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • تحديد هوية رفات عُثر عليها في سيارة غارقة: تعود لرجلين اختفيا منذ عام 1976 في إلينوي الأمريكية
  • جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية
  • تحديد نوع إصابة بن ناصر و مدة غيابه !
  • لورد يهودي يدافع عن قرار تعليق بريطانيا إرسال الأسلحة لإسرائيل.. ويهاجم المنتقدين
  • «القاهرة الإخبارية»: المناظرة بين ترامب وهاريس تساعد الناخبين على تحديد المرشح
  • الكشف عن هوية حكم لقاء الخضر وليبيريا
  • كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال