مصراوي:
2024-09-13@08:31:48 GMT

250 إصدارا لقصور الثقافة بمعرض السويس الثاني للكتاب

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

كتب- محمد شاكر:

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، بأكثر من 250 عنوانا في معرض السويس الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويستمر حتى 3 سبتمبر المقبل، ضمن برامج وزارة الثقافة.

وتتيح الهيئة عددا من أحدث عناوينها الصادرة مؤخرا في المعرض ومنها "الصناعات المعدنية في مصر خلال سبعة آلاف عام"، "جماليات السرد بين النص والتشكيل"، "نظرات في الفن والجمال"، "الرحلة إلى مصر وفراعنة الفوتوغرافيا"، "من روائع الآثار المصرية في المتاحف العالمية"، "حكايات أفلامنا"، تاريخ الصناعة في مصر"، رواية "بنات الملح"، "خرافات أيسوب المصري"، "الفرق الغنائية.

. الأوراق المنسية في ملف الأغنية المصرية".

كما تتيح كتب وروايات آفاق الترجمة وكتب الذخائر ومنها "طوق الحمامة"، ومن ذاكرة الكتابة "مظهر التقديس بذهاب دولة الفرنسيس"، "عبد الله جاك مينو وخروج الفرنسيين من مصر"، "المصريين المحدثين"، "الحملة الفرنسية وظهور محمد علي"، وسلاسل الدراسات الشعبية وكتابات نقدية والسلاسل الإبداعية: أصوات أدبية، وإبداعات، وكتب ومجلات قطر الندى للأطفال، بالإضافة إلى إصدارات الفلسفة وكتب النشر الإقليمى. ومجموعة عميد الأدب العربي طه حسين، ويشرف على مشاركة الهيئة الإدارة العامة للتسويق والمبيعات، برئاسة تغريد كامل.

وتشارك الهيئة ببرنامج فني وأنشطة للأطفال، وشهدت فعاليات الافتتاح مجموعة من الفقرات الفنية لفرقة الهواة للفنون الشعبية بقيادة خالد كمال وقدمت الفرقة رقصات فنية متنوعة وعرض تنورة.

وقدم عرض فني لفرقة كورال السويس بقيادة غريب غندور وتغنت الفرقة بأغاني وطنية وطربية منها سحب رمشه، تعيشي يابلدي

أعقبها عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بقيادة زكي عبد الله وقدمت الفرقة باقة من أغاني السويس التراثية.

واختتم الحفل بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بقيادة الفنان ماهر كمال، وقدمت فقراتها وعروضها وسط تفاعل وحضور كبير ومن الفقرات المقدمة "الصيادين، بتغني لمين، سمسميتي، بدو، تنورة، نوح الحمام ، طم طم". وتنفذ الفعاليات الفنية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس، برئاسة عبد المنعم حلاوة.

ويشارك في الدورة الثانية لمعرض السويس للكتاب، ما يقرب من 51 ناشرًا، تتنوع ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة. ويرافق الدورة الثانية لمعرض السويس للكتاب، برنامج فني وثقافي يتضمن عددا من الفعاليات المختلفة التي تق

ام على مدار أيامه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان معرض السويس الثاني للكتاب قصور الثقافة الكاتب محمد ناصف الهيئة المصرية العامة للكتاب

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حرص المحافظة على دعم ورعاية الصناعات والمنتجات المحلية التى تشتهر بها محافظة مطروح ومنها التمور.

يأتي هذا مع تنظيم ومشاركة المحافظة من خلال الشركات المنتجة في هذا المجال بالمعارض داخل مطروح وخارجها بما يعمل على التسويق والتنافسية ورفع القيمة الاقتصادية.

وناشد محافظ مطروح منتجى التمور بالمحافظة في الاشتراك في معرض مصر الدولى للتمور B2B، و يقام يومى 20 و21 نوفمبر القادم بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.  

ومن جانبه أوضح محمد انور مدير عام إدارة السياحة والمصايف رئيس لجنة المعارض بمطروح أن المعرض يعد من المعارض المتخصصة في مصر للتسويق التجارى في مجال التمور مع دول اوروبا، مضيفا أن الهدف من المعرض رفع حجم صادرات مصر من التمور من خلال الشركات المصدرة للأسواق العالمية و منها الاتحاد الأوربي- اسيا - استراليا و بعض الدول الأفريقية)

مطروح تستضيف 100 مستورد للمواد الغذائية والمنتجين على مستوى العالم خلال المعرض

وأشار "أنور" إلى أنه سيتم خلال المعرض استضافة عدد 100 مستورد من كبار المستوردين للمواد الغذائية والمنتجين على مستوى العالم ،  

مضيفا إلى أنه بالتنسيق مع الشركة المنظمة للمعرض سيتم تخصص نسبة 25 % تخفيض للمشتركين عن طريق المحافظة بواقع 2850 جنيها للمتر بعد التخفيض لأقل مساحة للاشتراك 9 أمتار لتصل مبلغ 25,625 جنيه للاستاند الواحد مع تخصيص جناح للمحافظة وفقا لأعداد الشركات المشاركة، موضحا أن المعرض عبارة عن عرض للمنتجات من التمور ومشتقاتها و ليست للبيع و إنما لعمل الصفقات التجارية للتصدير.

وأشار رئيس لجنة المعارض بمطروح الى أنه على راغبي الاشتراك عن طريق المحافظة التوجه للإدارة العامة للسياحة والمصايف لتسجيل رغبة الاشتراك للاستفادة من التخفيضات. مع الحرص على الاشتراك في المعرض بالمظهر المشرف بما يتناسب مع مكانة محافظة مطروح في انتاج التمور وجودتها و لفتح افاق تصديريه جديدة لهم و عرض منتج المحافظة أمام المستوردين من الدول الخارجية.

وأوضح رئيس اللجنة أنه يمكن التعرف على مزيد من المعلومات والاستفسارات عن المعرض على طريق هذا الرابط:

www.eg-datesconf-expo.com.

الموقع الالكتروني للمعرض والموقع الالكتروني للشركة المنظمة

 www.intteam-eg.com

وأن المشاركة تضم مزارع ومصانع التمور،شركات التعبئة والتغليف والكرتون،شركات المعدات الزراعية والرافعات الهيدروليكية،مشاتل وفسائل النخيل، وسائل الري الحديثة وطلمبات رفع المياه،شركات الأسمدة والمبيدات، مصانع الأغذية والمربات والعصائر، مصانع الاعلاف المعتمدة على نوى وبقايا النخيل، محطات الفرز والتصديروشركات الشحن البحري والجوي. 

منتجي التمور بمحافظة مطروح 

مقالات مشابهة

  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تنظّم المؤتمر الخليجي الثاني عشر للتراث والتاريخ الشفهي
  • بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
  • أنشطة ثقافية لقصور الثقافة بأسوان
  • 11 عرضًا مسرحيًا في مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20 بالسامر
  • «بيت مصر» في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • خصومات تصل لـ50% بمعرض أهلا مدارس على الملابس.. و40% لباقي المنتجات
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • عاجل.. حجز استئناف متهم بخلية السويس الإرهابية على حكم حبسه للنطق بالحكم
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية