عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً تنسيقياً لبحث آليات وخطط عمل المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" الذي سيتم إطلاقه خلال أيام، بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية، بالشكل الذي يضمن أكبر استفادة للمواطن من جميع خدمات وموارد الدولة بعدالة وفاعلية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن، ووكلاء الوزارة، ومديري العموم، وممثلي الأزهر والكنيسة المصرية والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجهات ذات الصلة. 

أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية..

خلال الاجتماع، استعرض محافظ الفيوم، نبذة عن ملامح وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي سيتم تدشينه خلال أيام بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية. 

وأضاف، أن هذه المبادرة الرئاسية تأتي انعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاماً. 

فيما استعرض نائب المحافظ، عدداً من الإجراءات المطلوبة من كل جهة لضمان تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للإنسان المصري" على الوجه الأمثل، بشكل يضمن تحقيق التنمية المستدامة. 

ووجه نائب المحافظ، مسئولي المديريات والقطاعات المختلفة بسرعة إعداد تقرير شامل، دقيق ومفصل، عن الأنشطة والخدمات التي ستقدمها كل جهة من جهات المحافظة، خلال فترة تنفيذ المبادرة الرئاسية، والمناطق التي ستخدمها، وعدد المنتفعين بكل منطقة، وإرسال التقرير اليوم، مؤكداً على ضرورة التركيز على المناطق الأكثر احتياجاً لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بداية مبادرة الفيوم محافظ اليات عمل تنفيذ المبادرة الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا لبحث مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين، وذلك بحضور مسئولي الوزارتين، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

آليات وفرص التعاون

وناقش وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام، خلال الاجتماع، آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك في إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول.

وأكد الشربيني، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.

تعزيز التعاون مع جميع الوزارات

كما أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والتنسيق المشترك لتحقيق المستهدفات المرجوة، ودعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها؛ الأمر الذي يسهم أيضا في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، مشيدا بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • تعليم المنشاة يشارك بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"