تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، أوراق اعتماد سفيري دولة جنوب السودان وتركيا لدى السودان السفير قرنق دينق والسفير فاتح يلدز، كل على حدة، بحضور الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي، ووكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين.

البرهان يكشف شرط انتهاء الحرب في السودان البرهان: نعمل على تشكيل حكومة مرحلية لقيادة الفترة الانتقالية

ومن جهته، أشار سفير دولة جنوب السودان  في تصريح  إلى أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات شقيقه الفريق سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين علاقات أخوية راسخة.

وقال "إن الشعبين الشقيقين هم في الأصل شعب واحد في دولتين.. وشعب جنوب السودان ينظر بكثير من القلق لما يعانيه الشعب السوداني من أزمات، متمنيا له دوام الأمن والسلام والاستقرار".

وبدوره، نقل السفير التركي لرئيس مجلس السيادة تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين تركيا والسودان، فضلا عن علاقات التعاون التي تربط بين البلدين.

وأكد أن تركيا تقف بجانب الشعب السوداني في هذه المحنة التي يمر بها، معربا عن أمله في تحقيق السلام والاستقرار في السودان، كما أكد أنه سيعمل خلال فترة عمله على المحافظة على علاقات التعاون المثمرة مع السودان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرهان جنوب السودان وتركيا السودان جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

الإحلال والتجديد وسيلة مجلس الإسماعيلي لعودة الفريق للمنافسة مع الكبار

 

 


شهدت السنوات القليلة الماضية، تراجع ملحوظ في مستوى فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، ولكن الأمر لم يتوقف فقط على لاعبي الفريق، أو المدير الفني، ولكنه كان هناك العديد من الأزمات، أبرزها عدم قدرة مجالس الإدارات المختلفة ماليا وإداريا في مساندة النادي الإسماعيلي.

الإحلال والتجديد وسيلة مجلس الإسماعيلي لعودة الفريق للمنافسة مع الكبار

وظل تلك الأزمات تتفاقم بسبب غياب الموارد المالية، كما أنه أصبح هناك بعض اللاعبين الذين لا يتحملون ظروف الفريق الصعبة مما أدى إلى شكوى ناديهم بسبب مستحقاتهم المتأخرة، وهو ما جعل الأمر يزداد صعوبة.

وأصبح عام المأوية الذي ما دام حلم به جمهور الإسماعيلي وهو كالنجم المضيء في سماء كرة  القدم، إلا أنه أصبح كابوسا يطارد عشاق ومحبي الإسماعيلي في كل مكان، بعدما كان الفريق يصارع على عدم الهبوط.

وللخروج من تلك الأزمات التي لا حصر لها، لجأ مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن، إلى بيع بعض اللاعبين داخل الفريق، كما هي عادة القلعة الصفراء، لتوفير السيولة المالية، لرفع إيقاف القيد بعد شكوى اللاعبين على النادي، والتعاقد مع صفقات جديدة للموسم الجديد.

وقام مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، ببيع كلا من " عمر الساعي إلى النادي الأهلي بمليون دولار، أو ما يعادله بالمصري، وبيع عبد الرحمن مجدي بـ 40 مليون جنيه مصري إلى بيراميدز ".

ورحل عن صفوف الفريق كلا من " محمد هاشم ومحمد مخلوف إلى صفوف المصري البورسعيدي، كما رحل محمد دسوقي إلى صفوف مودرن سبورت، ومحمد فوزي، وعصام صبحي، وعلي الملواني ".

كما تم فسخ التعاقد بالتراضي مع كلا من" أحمد محسن وباسم مرسي، ومحمد حسن، بالإضافة إلى انتهاء إعارة كريم عرفات لاعب مودرن فيوتشر ".

ويحاول مجلس إدارة الإسماعيلي في إقناع إيريك تراوري وحمدي النقاز خلال الساعات القادمة بفسخ تعاقدهم مع الفريق بالتراضي.

كما أنه حسب مصادر " الفجر الرياضي " الخاصة داخل النادي الإسماعيلي، فإنه من المتوقع رحيل محمد بيومي عن صفوف الفريق، منتقلًا إلى سيراميكا كليوباترا.

ومن المقرر أن يبداء الإسماعيلي موسمه الجديد بصفقات جديدة ومميزة تساعد الفريق في العودة إلى مكانته الطبيعية بالموسم الجديد.

وبدأ الإسماعيلي الميركاتو الصيفي بضم الثلاثي عمار حمدي وعماد ميهوب ومحمد بن طرشة على سبيل الإعارة.

وكان الإسماعيلي قد حصل على توقيع الثنائي محمد طارق مدافع نادي الزمالك السابق، ومحمود وادي مهاجم فريق بيراميدز السابق، ويحاول في الساعات الجارية ضم عدد من اللاعبين الجدد لتدعيم صفوف الفريق بالموسم الجديد.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات: ادعاءات ممثل السودان في مجلس الأمن زائفة تماماً
  • نائب البرهان يعلن موعد إنتهاء حرب السودان ويوجه دعوة للمجتمع الدولي
  • الفريق العطا الجنرال والوصاية الجبرية!!
  • الإحلال والتجديد وسيلة مجلس الإسماعيلي لعودة الفريق للمنافسة مع الكبار
  • رئيس وزراء الصومال: من حقنا إقامة علاقات مع أي دولة تخدم مصالحنا
  • رئيس الوزراء: مصر وتركيا لديهما رغبة صادقة لتطوير العلاقات
  • 16 شهراً من الحرب: حساب الربح والخسارة..!
  • سفير السودان بالصين: زيارة البرهان جاءت في وقتها وسينال السودان فوائدها قريبا
  • البرهان يتلقى برقية تعزية من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ضحايا انهيار سد أربعات
  • «الخارجية» تتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد