وتفقدوا ومعهم مدير المشاريع بالمؤسسة العامة للطرق المهندس صادق الجرباني، الأضرار التي خلفتها السيول في الخط الساحلي والمناطق المجاورة له.

واستمعوا من مدير فرع المؤسسة بالحديدة المهندس إبراهيم شرف الدين إلى شرح حول طبيعة الأضرار والمعالجات الطارئة الممكن تنفيذها لتخفيف معاناة المواطنين والحد من أضرار السيول خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور مقبولي أن زيارة اللجنة إلى محافظة الحديدة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاطلاع على حجم الأضرار وإيجاد الحلول العاجلة لها.

وحث قيادتي صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق، على معالجة الأضرار في الخط الساحلي بصورة عاجلة.

بدوره أكد رئيس صندوق صيانة الطرق، حرص الصندوق على دعم جهود معالجة أضرار السيول في المحافظة.. معلنا عن تقديم عشرين مليون ريال لمسح العديد من الطرق الترابية المتضررة نتيجة الأمطار والسيول.

إلى ذلك اطلع مقبولي والحضرمي والحيفي على أعمال الطوارئ التي ينفذها فرع مؤسسة الطرق والجسور في إعادة ردم أجزاء الطرق المنهارة وتنفيذ أعمال الحماية للجسور السطحية وأعمال الترميمات في الخط الساحلي.

وأشاروا إلى أهمية تنفيذ الأعمال الطارئة وغيرها من المعالجات من أجل الحفاظ على شبكة الطرق وضمان استمرار حركة السير.

وأشادوا بالجهود التي تبذلها المؤسسة في رفع الأضرار التي خلفتها السيول في الطرق الاسفلتية الرئيسية بمختلف المحافظات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: السیول فی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

في بلاغ جديد لوزارة الداخلية، تم الكشف عن حصيلة مُحيَّنة للخسائر الناجمة عن التساقطات المطرية الرعدية القوية التي شهدتها عدد من الأقاليم المغربية، وذلك حتى مساء الاثنين 9 شتنبر 2024. وقد أسفرت هذه الأمطار الغزيرة عن وفاة 18 شخصاً في أقاليم طاطا، الراشيدية، تزنيت، تنغير وتارودانت.

ووفقاً للبلاغ، فقد سجل إقليم طاطا الحصيلة الأعلى من الوفيات حيث توفي عشرة أشخاص، فيما شهد إقليم الراشيدية وفاة ثلاثة أشخاص بينهم اثنان أجنبيان، أحدهما كندي والآخر من البيرو. أما في تزنيت، فقد لقي شخصان حتفهما، وكذلك في تنغير حيث توفي شخصان، أحدهما إسباني الجنسية، بينما توفي شخص واحد في إقليم تارودانت.

على صعيد آخر، أشارت الوزارة إلى أن هناك أربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، وتجري عمليات البحث عنهم بشكل مستمر وحثيث.

أما الخسائر المادية، فقد تم تسجيل انهيار 56 مسكناً، 27 منها تعرضت لانهيار كلي، بالإضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لثماني منشآت فنية متوسطة الحجم. وقد تضررت شبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب، فضلاً عن الشبكات الهاتفية، إلا أن التدخلات الميدانية للفرق التقنية نجحت في إعادة جزء كبير من الشبكة الكهربائية إلى العمل، فيما تم تأمين الربط الكامل بشبكات الماء الشروب والاتصالات.

كما شهدت العديد من الطرق انقطاعات مؤقتة، حيث تم تسجيل 110 مقاطع طرقية مغلقة، لكن المصالح المختصة تمكنت من إعادة فتح 84 منها.

وأكد البلاغ أن السلطات العمومية تعمل بشكل مكثف، وتعبئ كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية للتعامل السريع مع هذه الوضعية الاستثنائية. كما تم اتخاذ تدابير لتقديم الدعم للمواطنين المتضررين من خلال توزيع المواد الغذائية، الخيام، والأغطية، مع العمل على إعادة استئناف الخدمات الأساسية في المناطق المتضررة بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • عودة الهدوء في الطريق الساحلي عند بوابة الـ 27
  • أمير عزمي مجاهد: الزمالك يحتاج لضم ثنائي دفاعي.. ويجب تعيين مدير للتعاقدات
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • مراد من النعامة .. “كل مواطن منكوب جراء التقلبات الجوية سينال حقه”
  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة