استقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة في القاهرة، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على هامش رئاسته لوفد المملكة العربية السعودية المشارك في أعمال مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الخامس والثلاثين بجمهورية مصر العربية، الذي انطلق اليوم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة أكثر من 100 من الوزراء والعلماء من 60 دولة، ويناقش دور المرأة في بناء الوعي.

انطلاق أعمال اللجنة المشتركة

وتناول اللقاء الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، وعدد من المسئولين بالأزهر، تبادل الأحاديث الودية وبحث ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لا سيما ما يتصل بالتنسيق لبدء وانطلاق أعمال اللجنة المشتركة بين الوزارة والأزهر الشريف في التعاون بالمجالات الإسلامية ونشر الوسطية والاعتدال وتبادل الخبرات في هذا الصدد.

وأشاد شيخ الأزهر الشريف خلال اللقاء بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة وقيادتها الرشيدة المتمثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده مع المسلمين بالعالم والعناية بالحرمين الشريفين ونشر القيم المثلى في التسامح وتعزيز ثقافة الحوار والتعايش السلمي، منوها بتميز مشاركة المملكة في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر.

وشدد الإمام على أهمية صوت العلماء وأن يكون متحد لخدمة البشرية ونشر الوعي برؤية واضحة ومنهج قويم، منوها بما تحظى به المرأة السعودية إذ جرى إعطاؤها جميع الحقوق وتميزها في المشاركة بالتنمية وبناء الوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

نشر العلم والثقافة والمعرفة والتصدي للغلو والتطرف

بدوره، أكد الوزير «آل الشيخ» على الدور المهم والبارز الذي يقدمه الأزهر الشريف للعالم بقيادة الدكتور أحمد الطيب من نشر العلم والثقافة والمعرفة والتصدي للغلو والتطرف، منوها بدوره الواضح وتاريخه العريق في تخريج العلماء وصناع الفكر.

واستعرض الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، كما تطرق إلى نماذج مما وصلت له النساء السعوديات من تميز في مجال المناصب القيادية وتمثيل المملكة بالمحافل المحلية والدولية، إلى جانب دور وزارة الشؤون الإسلامية في تمكين المرأة من خلال توظيفها لأكثر من 6000 من العنصر النسائي للعمل في تحقيق رسالة الوزارة وأهدافها العامة بدعم من القيادة الرشيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الأزهر الشريف وزارة الشؤون الإسلامية السعودية مصر السعودية الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

خريجى أزهر الغربية وشريعة طنطا يبحثان المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى

استضافت كلية الشريعة والقانون بطنطا اجتماع فرع المنظمة لخريجي الأزهر الشريف بالغربية، برئاسة فضيلة الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية، والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور حمدي سعد عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، فضيلة الدكتور بديعة الطملاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية الأسبق، فضيلة الشيخ عبداللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، فضيلة الشيخ محمد عبد الموجود وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، والدكتور حسن عيد مدرس الفقة المقارن بشريعة طنطا عضو خريجى الأزهر ، فضيلة الشيخ إسماعيل أبوالهيثم مدير عام سابق بالأزهر الشريف، وراجيه موسى المنسق الإداري لفرع المنظمة، الدكتور محمد هموس المدرس المساعد بشريعة والقانون بطنطا، فضيلة الشيخ علاء جبر مدير عام سابق بالأزهر الشريف، كما حضر إيهاب زغلول المنسق الإعلامي لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية.

وتناول الإجتماع الخطة الدعوية المقترحة خلال الفترة القادمة، وتنفيذ  عدد من الدورات التدريبية بالتعاون مع شريعة طنطا،  ودعم سبل التعاون المشترك مع محافظة الغربية والمؤسسات المحلية، و الإستمرار في تنفيذ قوافل توعوية بمراكز المحافظة  لنشر المنهج الوسطي المستنير وعدد من الندوات في القرى ومراكز الشباب والنوادي والمساجد والأوقاف والوحدات الصحية و المحلية والشؤون الاجتماعية.

وتطرق الاجتماع إلى تنفيذ عدد من الفاعليات النسائية  في عدد من المؤسسات بهدف الوصول إلى كافة الفئات والأعمار المستهدفة لتوضيح المفاهيم ونشر تعاليم الإسلام الصحيحة وفقه العبادات، ومحاربة الظواهر السلبية التي تؤرق استقرار وسلامة المجتمع، والتأكيد على رسالة الأزهر الشريف لدعم الإعتدال والتسامح وخدمة الإسلام وبناء وتنمية الفكر المجتمعي الداعم للوطن والمواطنة السليمة.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • خادم الحرمين الشريفين يعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • خريجى أزهر الغربية وشريعة طنطا يبحثان المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر “مستقبل الاستثمار”.. إستراتيجيات جديدة لغدٍ أفضل للجميع
  • النعيمي وولي عهده يؤديان صلاة الجنازة على جثمان عبدالله الغفلي
  • حاكم عجمان وولي عهده يؤديان صلاة الجنازة على جثمان عبدالله سلطان بن غليطة الغفلي
  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة