التقى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة الشيخ الدكتور عبد العزيز النجار وكيل وزارة بالأزهر الشريف رئيس بيت العائلة المصرية بالغربية والوفد المرافق له؛ لمناقشة سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات التي تستهدف رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين بمراكز ومدن المحافظة.

نشر الثقافة التوعوية

واستعرض اللقاء الجهود التي ينفذها فرع بيت العائلة في نشر الثقافة التوعوية وغرس القيم والمفاهيم الصحيحة للدين، ومقترحاتهم في تفعيل الأنشطة الدينية والثقافية لبيت العائلة داخل مراكز ومدن المحافظة .

وثمن محافظ الغربية دور بيت العائلة المصرية في تعديل المفاهيم الخاطئة ومحاربة العادات السلبية في المجتمع، ونشر قيم المحبة ومُواجهة الأفكار الهدامة من خلال الندوات والأنشطة المجتمعية التي يقوم بها.

الحفاظ على نسيج الوطن

وأكد محافظ الغربية أهمية دور بيت العائلة في الحفاظ على النسيج الوطني من خلال رصد القضايا المجتمعية سواء الإيجابية أو السلبية حتى يتم تدعيم الإيجابي منها ومحاربة أي ظاهرة سلبية تطرأ من البداية، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بفئة الشباب بقطاع التعليم قبل الجامعي والأنشطة الثقافية لغرس القيم الإيجابية لديهم وتعزيز دور الثقافة.

وأشاد بدور رجال الدين الإسلامي والمسيحي على السواء في نشر الثقافة والتوعية للشباب والعمل على ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن، وتوضيح المفاهيم الحقيقية لمعنى الديمقراطية والحرية واحترام الرأي والرأي الآخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت العائلة المصرية نسيج الوطن محافظ الغربية حياة المواطنين محافظ الغربیة بیت العائلة

إقرأ أيضاً:

«محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية

استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

اختيار أفضل المشروعات الخضراء على مستوى المحافظة

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة، تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك 16 مشروعا هي الأقرب للفوز على مستوى المحافظة، وتنوعت المشروعات المقدمة من أبناء المحافظة في مجالات الطاقة النظيفة، الإدارة المتكاملة لمنظومة الملفات الصلبة والطبية والكيميائية الخطرة، استخدام النظم الحديثة في الري الذكي وترشيد استهلاك المياه، إعادة تدوير المخلفات الزراعية وخلق قيمة اقتصادية.

المقابلات الشخصية مع المشاركين بالمشروعات 

وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الغربية حيث يتم التقييم على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعايير المعلنة، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري