دعاء الرزق الواسع.. دائماً ما يشغل بال قطاع كبير من الناس مسألة الرزق الواسع وجلبه، وأن يكون حلالاً، وقد كتب الله سبحانه وتعالى للعباد أرزاقهم وأقدارهم، وبالتالي فإنه ليس على العبد سوى طلب الرزق من الله سبحانه وتعالى والسعي في الطرق التي أحلها الله واجتناب الشبهات، وهناك أدعية عديدة لطلب الرزق من الله عز وجل.

دعاء أدعية جلب الرزق

تتوفر الأدعية بصيغ لا حصر لها، ومن الممكن أن تكون كالتالي:

- «يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين، حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون».

- «اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه، الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا، يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم. اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني».

الدعاء أدعية الرزق

- اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

- اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

- اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ، اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

اقرأ أيضاًدعاء جميل يريح القلب.. ردده لتفريج الكرب

دعاء فك الكرب مكتوب.. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن

دعاء السفر مكتوب.. ردده عند ركوب السيارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء دعاء الرزق الرزق دعاء الصباح دعاء يوم الجمعة لجلب الرزق أدعية الرزق جلب الرزق ادعية الرزق ايات الرزق الرزق والمال الرزق و دعاء لسعة الرزق الرزق وقضاء دعا الرزق دعاء مستجاب باذن الله دعاء الرزق السريع الرزق السريع دعاء الجمعة دعاء جلب الرزق دعاء لجلب الرزق دعاء الرزق الوفير الرزق بالمال لزيادة الرزق الحمد لله الذی وإن کان إن کان

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 أدعية تقال في المولد النبوي الشريف

المسلمون يحتفلون بمولد الرسول سيدنا محمد بن عبدالله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة، وهو يوم عبادة بفرحة ولادة نبينا الكريم رسول الله محمد بن عبد الله، حيث حيث يستحب إنشاد قصائد مدح النبي، والدروس من سيرته، كذلك ترديد دعاء المولد النبوي الشريف.

حكم إطلاق لفظ العيد على المولد النبوي الشريف.. الإفتاء تجيب موعد المولد النبوي الشريف.. تفاصيل استطلاع هلال شهر ربيع الأول

وخير ما يقال من أدعية عيد المولد النبوي الشريف، كالتالي: اللهم إنك فضلته على أنبيائك وأرسلته إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.

 نسألك اللهم وعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، نسألك اللهم بإيماننا بك أن تنتصر لنا، وأن تنتصر لإخوتنا وفي كل بلاد المسلمين، وأن ترد عنهم كيد الكائدين، عاجلاً غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين. اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

 كما يمكن الدعاء بـ "اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى" اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة أنه المولد النبوي.

مقالات مشابهة

  • الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف.. تزيد الرزق البركة
  • دعاء ثاني جمعة في ربيع الأول.. تفتح فيها أبواب السماء
  • دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك
  • أفضل 5 أدعية تقال في المولد النبوي الشريف
  • يوم الجمعة: فرصة للروحانية والتواصل الاجتماعي
  • أدعية يوم الجمعة: التماس الرحمة وطلب التوفيق من الله
  • أدعية مستحبة في يوم الجمعة: طلب الرحمة والتوفيق من الله
  • أفضل صيغ للدعاء وفك الكرب
  • أعوذ بك من كل سوء.. دعاء الاستيقاظ من النوم «ردده الآن»
  • أذكار أوصانا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام