أوضحت كانديس أرديل، نائبة المتحدث باسم يونيفيل، اليوم الأحد، أن قوات حفظ السلام تراقب الوضع على الأرض على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «عمال حفظ السلام يواصلون العمل، ونقلق بشأن ما يحدث، واليونيفل تتواصل مع السلطات على جانبي الجولان في لبنان وإسرائيل، لكي يحثوا الجميع من هم منخرطين على خفض التصعيد والتوترات، والآن الوضع أهدأ مما كان في الصباح».

وتابعت أرديل: «ما رأيناه في الصباح يمثل وضعا مهمًا وخطيرًا، ونحث الجميع ممن هم منخرطين في تبادل النيران بأن يوقفوا إطلاق النار، وأن يعودوا إلى وقف العداوات وتطبيق قرار 1701 وهو المسار الصائب».

وواصلت: «كان لنا عشرات الآلاف من قوات حفظ السلام في 49 دولة ملتزمون بتأمين واستقرار الصفوف الأمامية، وقوات حفظ السلام تواصل مراقبة الوضع».

واردفت: «أنهم يقومون بهذا من خلال أنشطة مهمة مختلفة بزيادة الدوريات المستقلة إلى جانب القوات المسلحة اللبنانية، نراقب الوضع ونواصل تقديم التقارير لمجلس الأمن بالأمم المتحدة، وسيأتي تكليف بالتجديد مرة أخرى قريبا».

اقرأ أيضاًبعد استهداف بلدة «الضهيرة» اللبنانية.. اليونيفيل تعلن إصابة 3 من أعضاء قوات حفظ السلام الدولية

رئيس مجلس النواب اللبناني: متمسكون بالتمديد لقوات اليونيفيل وفقًا للقرار الأممي 1701

لبنان يطالب مجلس الأمن بتمديد عمل اليونيفيل عاما جديدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية اليونيفيل حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان يونيفيل حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل قوات اليونيفيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان قوات حفظ السلام في لبنان مجلس الأمن بالأمم المتحدة حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان

بغداد اليوم- متابعة

عقد مجلس السفراء العرب في روما اجتماع مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، لبحث تطورات الوضع الانساني و الغذائي في غزة والسودان. 

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، انه جرى خلال اللقاء استعراض الوضع المأساوي والمجاعة في فلسطين والسودان وبحث السفراء العرب سبل زيادة الدعم الغذائي والضغط على اسرائيل لفتح المعابر ووقف اطلاق النار.

وقدمت سفيرة الجامعة العربية ايناس مكاوي الشكر للمديرة العامة علي جهود المنظمة في ايصال المساعدات الإنسانية للقطاع على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها عمال الاغاثة واستهدافهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، وفقا للبيان.

من جهتها، قدمت سفيرة فلسطين عبير عودة صورة تفصيلية عن الوضع في الأراضي المحتلة واهمية دور منظمة في الضغط على قوات الاحتلال لفتح المعابر في ظل عدم انصياع اسرائيل للمطالب الدولية لوقف إطلاق النار، بحسب البيان.

كما أشارت سفيرة اليمن بروما اسمهان الطوقي الى ان الوضع الإنساني اليوم كارثي ويحتاج لمزيد من الجهد من قبل المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • غروندبرغ لـ "مجلس الأمن": التصعيد الإقليمي وحرب غزة عقدا جهود السلام في اليمن "نص الإحاطة"
  • مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • “غروندبرغ” لمجلس الأمن: التصعيد الإقليمي المرتبط بغزة يعقد جهود حل النزاع باليمن
  • غروندبرغ لـ "مجلس الأمن": الأوضاع الاقتصادية في اليمن مستمرة في التدهور وهناك أنسطة عسكرية مثيرة للقلق
  • من بيروت.. بوريل يدعو لخفض التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • جوزيب بوريل يزور مقر «اليونيفيل» الرئيسي لجنوب لبنان
  • «تشريعية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية يهم جميع الأطراف المعنية بالحقوق والحريات
  • ‏غالانت: تحقيق اتفاق في غزة يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني على جميع الجبهات