أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني وتدمير 14 آلية للقوات الأوكرانية خلال المعارك في مقاطعة كورسك الروسية، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ستيباشين: أحداث كورسك تشير إلى حرب شاملة من جانب الناتو ضد روسيا

وجاء في بيان أصدرته الوزارة أوردته وكالة "سبوتنك" -"بدعم من طيران الجيش والمدفعية، صدت وحدات مجموعة قوات الشمال هجمات لمفارز هجومية للعدو على محاور كوماروفكا ومالايا لوكنيا ونيتشاييف وتشيركاسكوي بوريتشنوي، وأحبطت القوات الروسية محاولات العدو للهجوم على محاور فيشنيوفكا وبوركي وبوغريبكي وسبالنوي".

وتابع البيان : "بلغت خسائر العدو أكثر من 300 عسكري و14 آلية، بينها دبابة ومركبة قتال مشاة وناقلة جند مدرعة و11 مركبة قتال مدرعة، بالإضافة إلى 7 سيارات ومدفع ومركبة هندسية ومحطتي حرب إلكترونية ورادار لتحديد الأهداف الجوية".

وأوضحت الوزارة أنه "منذ بداية الأعمال العدائية في مقاطعة كورسك، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 5800 عسكري، و72 دبابة، و31 مركبة قتال مشاة، و58 ناقلة جند مدرعة، و383 مركبة قتال مدرعة، و177 سيارة، و37 مدفعًا، و5 منظومات دفاع جوي، و11 راجمة صواريخ، و9 محطات حرب إلكترونية، ورادار مضاد للبطاريات، ورادار دفاع جوي، و5 مركبات هندسية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية مقاطعة كورسك معارك مقاطعة كورسك روسيا وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

طاقم مركبة “سويوز” المأهولة الروسية ينتقل إلى محطة الفضاء الدولية

روسيا – أفادت مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية بأن الرائدين الروسيين إيفان فاغنر وأليكسي أوفتشينين وكذلك رائد “ناسا” دونالد بيتيت انتقلوا إلى محطة الفضاء الدولية.

وذلك بعد أن التحمت المركبة الفضائية الساعة 22.33 يوم 11 سبتمبر بتوقيت موسكو مع وحدة “راسفيت” الروسية التابعة لمحطة الفضاء الدولية.

واستقبلهم على متن المحطة رواد الفضاء الروس أوليغ كونونينكو ونيقولاي تشوب وألكسندر غريبيونكين، ورواد “ناسا” ترايسي دايسن ومايكل بارات وماتيو دومينيك وجانت أبس وكذلك سونيتا ويليامس وباري ويلمور اللذان وصلا المحطة على متن مركبة “ستارلاينر” التابعة لشركة “بوينغ”

يذكر أن صاروخ “سويوز -2.1 آ” مع مركبة “سويوز إم إس – 26” الفضائية المأهولة أطلقت إلى الفضاء من مطار “بايكونور” الفضائي الروسي الساعة 19.23 يوم 11 سبتمبر والتحمت مع وحدة “راسفيت” الروسية التابعة للمحطة الساعة 22.23 من اليوم نفسه.

وستستغرق بعثة الرائدين الروسيين نحو نصف السنة، وسينفذان خلالها 42 تجربة علمية ستُجرى 3 تجارب منها لأول مرة. وعلاوة على ذلك فإنهما سيخرجان إلى الفضاء المكشوف.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • طاقم مركبة “سويوز” المأهولة الروسية ينتقل إلى محطة الفضاء الدولية
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة