دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، أن الوضع في المنطقة يتطلب وقفة حاسمة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف التصعيد الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، بحسب ما ذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان على فيسبوك.

واستقبل السيسي في القاهرة، الفريق أول تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بحضور الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، والسفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارِج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان، إن اللقاء ركز على التطورات في الشرق الأوسط، وأكد السيسي أن "الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل"، محذراً من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، وأكد ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته، حسبما أورد المتحدث.

كما شدد السيسي على "ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة"، طبقا لما أفاد المتحدث.

وتحدث الرئيس المصري عن "صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فوراً، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية".

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية "تقدير بلاده لدور مصر المحوري الداعم للاستقرار والأمن والسلام"، معرباً عن التطلع لمواصلة دفع العمل المشترك في مجالات التعاون العسكري إلى آفاق أوسع، حسبما ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الشرق الأوسط حركة حماس حزب الله عبدالفتاح السيسي غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي لرئيس ألمانيا: من المهم أن تقوم أوروبا بجهد لوقف حرب غزة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تحدث مع الرئيس الألماني باستفاضة كبيرة جدًا عن الأوضاع في قطاع غزة وأهمية الوصول لوقف إطلاق النار وإيجاد آلية لإدخال مزيد من المساعدات وايضًا إطلاق سراح الرهائن، وايضًا التركيز على فترة ما بعد الحرب.

وشدد "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي من قصر الاتحادية، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، على أنه من المهم أن تقوم أوروبا بجهد كبير في هذا الأمر خلال هذه المرحلة من أجل تشجيع الأطراف، متابعًا: "من جانبنا في مصر نحرص على القيام بدور إيجابي كبير سواء مع الفلسطينيين "حماس" بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة، ومن المهم أن تقوم أوروبا خلال الفترة الحالية بقوة دفع إضافية للوصول لاتفاق يحقق الاستقرار ويخفف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • السيسي لرئيس ألمانيا: من المهم أن تقوم أوروبا بجهد لوقف حرب غزة
  • لبنان عالق بين نموذجَيْ سوريا والأردن
  • نراقب الوضع في المنطقة.. البنتاغون: مستعدون لدعم إسرائيل وحماية القوات الأمريكية
  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • خبير عسكري: استهداف 3 أشخاص لا يتطلب قنبلة إم كيه 84 شديدة الانفجار
  • الأمن الغذائي والمائي.. أولوية حاسمة لدول الخليج
  • الرئاسة الفلسطينية: آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل
  • طهران ترد على الادعاءات في البيان الختامي لاجتماع الرياض