والتقى رئيس الوزراء خلال الزيارة وبحضور الوزير مجاهد، القائم بأعمال رئيس الهيئة وأعضاءها المهندس حارث العمري والدكتور عبدالعزيز الكميم والدكتورة مريم الجوفي وسليم السياني والأمين العام أحمد عاطف ورؤساء الدوائر ومديري العموم في الهيئة.

وأشاد الرهوي بالدور المتميز والعمل الرقابي للهيئة وإسهامها في حماية المال العام، مبدياً الاستعداد للتعاون مع الهيئة في إنجاح مهامها وتذليل أية معوقات قد تعترض أداءها ولما فيه تطوير الدور التكاملي بين الحكومة والهيئة في مكافحة الفساد وحماية المال العام، منوهاً إلى أن الحكومة ستكون سنداً للهيئة في جهودها.

وأكد ضرورة أن يلمس المواطن أثر العملية الرقابية وإحالة القضايا للجهات القضائية المختصة أولاً بأول ووفقا للقوانين النافذة، مشيراً إلى أهمية العمل المتواصل من أجل ترسيخ ثقافة حماية المال العام وتحويلها إلى ثقافة مجتمعية مناصرة ومساعدة للحكومة في تطوير نشاطها الإداري لتنفيذ خطط التنمية المستدامة بعيداً عن المناكفات والمتغيرات السياسية.

وأثنى رئيس الوزراء على الدور الذي قام به القاضي مجاهد عبدالله أثناء قيادته للهيئة، معبراً عن الثقة بالكادر القيادي المتميز للهيئة وقدرته على القيام بواجباته الدستورية والقانونية على أكمل وجه.

ووجه كافة أعضاء الحكومة بسرعة تقديم إقراراتهم المالية لتكون منطلقاً لمرحلة بناء تقوم على الشفافية .

فيما أشار القاضي عبدالله إلى أهمية الدور الرقابي للهيئة وتأكيد الشفافية في العمل الحكومي والتعامل مع معطيات وتحديات الوضع الراهن .. مؤكداً أهمية تكاتف كافة الأجهزة لبناء الدولة اليمنية والتسلح بمعونة الله والإرادة الصادقة لبناء الوطن.

من جانبه ثمن القائم بأعمال رئيس الهيئة، التفاعل السريع لرئيس الوزراء ومبادرته بتقديم إقرار الذمة المالية في هذا الوقت القياسي من تشكيل الحكومة وتقديم برنامجها لمجلس النواب ..

و اعتبر ذلك دلالة على مرحلة مهمة في بناء الدولة الحديثة القائمة على العمل التكاملي والمسؤولية المشتركة بين الحكومة والأجهزة الرقابية لما فيه المصلحة العامة وحماية المال العام ..

وأكد المتوكل أن تكامل أجهزة الدولة من حكومة وقضاء وإرادة سياسية هو المنطلق لبناء الأوطان وتحقيق الرقي للمجتمعات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: رئیس الوزراء المال العام

إقرأ أيضاً:

رئيس نادى القضاة ووفد من الأعضاء يزورون رئيس قضايا الدولة ويشيدون بدور الهيئة

استقبل المستشار عبد الرزاق شعيب  رئيس هيئة قضايا الدولة، بمقر رئاسة الهيئة اليوم الثلاثاء، المستشار أبو الحسين قايد رئيس نادى قضاة مصر، ووفدًا من المستشارين أعضاء مجلس إدارة النادي، ضم كلًا من المستشار محمد صبحي خليفة، المستشار حازم رسمي، المستشار  حازم أبو سديره.


 رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس نادي القضاة 


وخلال اللقاء، قَدَّمَ المستشار أبو الحسين قايد والوفد المرافق له خالص التهاني  للمستشار عبد الرزاق شعيب، متمنين له مزيداً من التقدم والازدهار لقضايا الدولة تحت رئاسته الحكيمة، كما أشاد بالدور الحيوي الذي تقوم به قضايا الدولة في الذود عن المال العام وأكد أنها مدرسة قضائية عريقة أسهمت في تأهيل نخبة من الكفاءات القانونية الرفيعة.


وفد نادي القضاة مع رئيس هيئة قضايا الدولة


من جانبه، أعرب المستشار عبد الرزاق شعيب عن شكره للمستشار أبو الحسين قايد والوفد المرافق له على التهنئة الكريمة، مشيدًا بدور نادى قضاة مصر الحيوي في رعاية المصالح الاجتماعية وتقديم الخدمات المتنوعة لمستشاري الجهات والهيئات القضائية كافة.

  وفد نادي القضاة

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار أحمد ثابت  نائب رئيس الهيئة "الأمين العام"، وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

 
  جانب من اللقاء  

 







مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل وفد “شبكة كارين”
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلّم إقرار وزير الثقافة والسياحة
  • الحكومة توافق على انضمام مصر لاتفاقية مكة المكرمة للتعاون في مجال إنفاذ قوانين مكافحة الفساد
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لاتفاقية مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها خلال لقائه مع شركات الأدوية
  • هيئة مكافحة الفساد تدعو وزير الداخلية لفتح تحقيق في صفقة شركة نجل أحيزون مع مجلس الجديدة
  • رئيس نادى القضاة ووفد من الأعضاء يزورون رئيس قضايا الدولة ويشيدون بدور الهيئة
  • نائب:البرلمان هو الجهة “السحرية لفك طلاسم” سرقات المال العام