كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق حاسبات ومعلومات 2024 المرحلة الثانية سيشهد ارتفاعا في الحد الأدنى عن العام الماضي سواء للشعبة العلمية أو الرياضية، وذلك بسبب ارتفاع نسب النجاح وشرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة عن العام الماضي، موضحة أن المرحلة الثانية ستشهد اكتمال كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بجميع الجامعات المصرية.

تنسيق حاسبات ومعلومات 2024 المرحلة الثانية

أوضحت المصادر لـ«الوطن» أن المؤشرات الأولية لتنسيق حاسبات ومعلومات 2024 المرحلة الثانية وفقا لرغبات الطلاب المسجلة وبالمقارنة مع أعداد الطلاب المسجلين في المرحلة ونسب النجاح ستشهد ارتفاعاً لا يقل عن 6 درجات لشعبة علمي رياضي زيادة عن العام الماضي ولا تقل عن 9 درجات بالنسبة للشعبة العلمية علوم، موضحة أن النتيجة ستكون متاحة خلال 48 ساعة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق فور غلق باب التسجيل للمرحلة.

وقالت المصادر إن تنسيق حاسبات ومعلومات 2023 سجل الحد الأدنى للشعبة العلمية "علوم" 356.5 درجة، وبالنسبة للشعبة العلمية الرياضية سجلت حد أدنى  330.5 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق حاسبات ومعلومات 2024 المرحلة الثانية تنسيق حاسبات ومعلومات 2024 تنسيق حاسبات ومعلومات حاسبات ومعلومات 2024 المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2024 التعليم العالي تنسیق حاسبات ومعلومات 2024 المرحلة الثانیة للشعبة العلمیة

إقرأ أيضاً:

تحديثات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر

ارتفاع نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: شهدت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للشعبتين العلمي والأدبي زيادة في نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي، بواقع 3% على الأقل في شرائح المجاميع. 

هذه الزيادة تؤثر بشكل مباشر على الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق كليات المرحلة الثالثة.

الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

توقعات الحدود الدنيا لكليات تنسيق المرحلة الثالثة:

كلية التربية الرياضية:225 درجة (54.87%)كلية حقوق انتساب:227 درجة (55.36%)كلية الخدمة الاجتماعية:240 درجة (58%)كلية التربية:262 درجة (63.9%)معلومات إضافية:

تحديد الحدود الدنيا:

تُحدد الحدود الدنيا لتنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 بناءً على تسجيل رغبات الطلاب والأعداد المقرر قبولها بكل كلية.يتم تحديد الحدود الدنيا إلكترونيًا وتخضع للعرض والطلب خلال فترة تسجيل الرغبات.

الإجراءات القادمة:

ستقوم اللجنة العليا للتنسيق بتحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات والمعاهد المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة.تأكد من متابعة أي تحديثات من وزارة التعليم العالي بشأن أي تغييرات أو تحديثات في تنسيق المرحلة الثالثة.

تستمر الوزارة في متابعة عملية التنسيق لضمان توفير فرص تعليمية مناسبة لجميع الطلاب الناجحين، وتسهيل إجراءات التحاقهم بالكليات والمعاهد.

مقالات مشابهة

  • كليات متبقية في تنسيق المرحلة الثالثة بجامعة المنوفية.. للشعبتين «علمي وأدبي»
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • قبل يوم من غلق الباب.. رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا
  • الكليات المتاحة للشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تحديثات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج هندسة البرمجيات العام الجامعى الجديد