الثورة نت|

اطلع وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، على أعمال الطوارئ في طريق صنعاء – مأرب، منطقة سوق الحتارش في مديريتي بني حشيش بالمحافظة وبني الحارث بالأمانة، لمواجهة الأضرار التي خلفتها السيول.

واستمع قحيم وعباد والهادي ومعهم أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد القادر الجيلاني من مدير مديرية بني حشيش راجح الحنمي إلى شرح عن الأضرار في الطريق، والأعمال الإسعافية التي تتم لتخفيف معاناة المواطنين، الناتجة عن تهالك الطريق الرئيسية في أكثر من منطقة وخصوصا سوق الحتارش، جراء السيول وانتهاء الطبقة الاسفلتية.

وأكد قحيم وعباد والهادي، أهمية الإسراع في تسوية منسوب الطريق الذي يمثل المدخل الرئيسي للعاصمة صنعاء من الشمال الشرقي.

وكلفوا لجنة من المختصين في الوزارة والأمانة والمحافظة بإعداد دراسة عاجلة ووضع الحلول المناسبة لإعادة تأهيل الطريق، وتصريف مياه سيول الأمطار، قبل حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، لتسهيل حركة السير من وإلى بقية المحافظات.

رافقهم في الزيارة وكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ومدير الإشراف بصندوق صيانة الطرق المهندس بشير الصانع والقائم بأعمال الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة المهندس سامي الترابي، وعدد من المسؤولين والمختصين في الوزارة والأمانة والمحافظة والمديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طريق صنعاء مأرب

إقرأ أيضاً:

لن تصدق تكلفة صيانة هاتف هواوي Mate XT الباهظة!

أطلقت هواوي صاروخًا تقنيًا جديدًا في عالم الهواتف الذكية، متحدية كل التوقعات بإصدارها لأول هاتف ثلاثي الطي في العالم. فهاتف Mate XT Ultimate Design ليس مجرد اسم، بل هو تحفة هندسية تجسد حلم المستقبل في جهاز يمكنك حمله في جيبك.

لكن هذا الحلم له ثمن، وأي ثمن! فسعر الهاتف يبدأ من 2,800 دولار تقريبًا (حوالي 10,500 ريال)، أي ما يعادل راتب موظف لأكثر من شهر في كثير من الدول. وكأن هذا السعر لم يكن كافيًا، تأتي تكاليف الصيانة لتزيد الطين بلة.

تخيل أن استبدال الشاشة وحده يكلف ما يعادل ثمن هاتف فاخر كامل! فالسعر يصل إلى 7,999 يوان أو 1,123 دولار أمريكي، وهو ما قد يجعلك تفكر مرتين قبل أن تسمح لهاتفك بالسقوط حتى على فراش من القطن.

وإذا كنت تعتقد أن الأمر يقف عند هذا الحد، فأنت مخطئ. فاستبدال اللوحة الأم يكلف أكثر من سعر سيارة مستعملة في بعض البلدان، بسعر يصل إلى 983 دولار. أما البطارية، فهي “رخيصة” نسبيًا بسعر 499 يوان أو 70 دولار تقريبًا، ربما لأنك ستحتاج لتغييرها كثيرًا مع كثرة استخدام هذه الشاشة العملاقة!

حتى الكاميرات لها نصيبها من هذا الجنون. فإصلاح الكاميرا الرئيسية يكلف 759 يوان أو 81 دولار، وهو ما قد يجعلك تفكر في استئجار مصور محترف بدلاً من التقاط الصور بنفسك!

في النهاية، يمكن اعتبار Mate XT Ultimate Design بمثابة تذكرة إلى المستقبل، لكنها تذكرة باهظة الثمن. فهل أنت مستعد لدفع ثمن هذه الرحلة؟ وهل ستجرؤ على استخدام هذا الهاتف خارج غرفة محصنة ضد الصدمات؟ الإجابة متروكة لك، ولمحفظتك بالطبع!

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • لن تصدق تكلفة صيانة هاتف هواوي Mate XT الباهظة!
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية البريطانية
  • مدني الخبر يباشر سقوطًا جزئيًا لسقف محل تجاري نتيجة أعمال صيانة
  • وزير التربية ورئيسا هيئتي الأوقاف والزكاة يطلعون على أحوال المرضى بمؤسسة الشفقة
  • صنعاء.. إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • بنسبة نجاح 74%.. الإعلان عن نتائج اختبارات المعاهد المهنية