شهد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه بالإمارة اليوم، مراسم توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة تبوك، الذي يأتي بصفته أول مشروع في المملكة يتضمن حافلات كهربائية صديقة للبيئة وبنسبة 25 ٪؜ من مجموع الحافلات المستخدمة في المشروع، ويُغطي 4 مسارات تمتد على مسافة 128 كيلومتراً ، مع 106 نقاط توقف موزعة على طول المسارات، على 23 حافلة ديزل، وسبع حافلات كهربائية يعمل عليها 90 سائقاً، وبمدة تشغيل تصل إلى 18 ساعة يومياً, وذلك بحضور معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح.


وقام بتوقيع العقد الرئيس التنفيذي للنقل العام في الشركة السعودية للنقل الجماعي تركي الصبيحي، وأمين منطقة تبوك المهندس حسام اليوسف.
ونوه الأمير فهد بن سلطان بالدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع النقل بالمملكة من القيادة الرشيدة، مؤكداً الحرص لتحسين جودة الحياة في المدينة وتوفير نظام نقل عام فعال ومُستدام، ورفع مستوى السلامة على الطرق وخفض الازدحام المروري، وتوفير خيارات تنقل متعددة لسكان المدينة وزائريها.
بدوره أشار نائب وزير النقل إلى أن هذا المشروع سيكون بتكلفة تشغيل أقل، ومرونة عالية في تعديل الشبكة، وعدم الحاجة إلى إنشاء بنية تحتية مُكلفة، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة تبوك على ماتجده مشروعات الوزارة بالمنطقة من اهتمام ودعم، مؤكداً أن هذا المشروع يأتي بصفته أول مشروع في المملكة يتضمن حافلات كهربائية صديقة للبيئة وبنسبة 25 ٪ من مجموع الحافلات المستخدمة في المشروع، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تركز على تعزيز ثقافة النقل العام ومن ثم زيادة حصة خدمات النقل العام في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية النقل العام

إقرأ أيضاً:

بعد مناظرة ترامب وهاريس..ما هو مشروع 2025؟

خلال المناظرة الرئاسية والأولى من نوعها بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، تعمدت هاريس مواجهة ترامب واتهامه بالتخطيط من أجل مشروع 2025  فما هو المشروع ولماذا ينفي ترامب علاقته به؟

في الدقائق الأولى من مناظرة المرشحين، صرحت كامالا أنها ستعرض كتابا قديما ومرهقا، يحمل مجموعة من الأكاذيب والمظالم، حول خطة مشروع ينوي المرشح الجمهوري تنفيذه مباشرًة بعد فوزة بالانتخابات الرئاسية.

خطة مثيرة

وأنكر المرشح الجمهوري ترامب ارتباطه بهذه الخطة المثيرة للجدل والتى صاغتها مؤسسة التراث، ونفى ارتباطه بمهندسي المشروع، وعدم نيته بتفيذها، ورفض ترامب قراءة المشروع أو النظر إليه، وأوضح أن هذا المشروع كان من أفكار مجموعة من الأشخاص وهذه الأفكار بعضها جيد والبعض الأخر سئ ولكن أيًا كان التقييم هذا لا يحدث فرقا.

وبحسب ما نشرته «نيويورك بوست»، دائمًا ما يثير الديمقراطيون الجدل بمشروع 2025، محذرين الناخبين من نية ترامب في تنفيذ هذا المشروع، ويعمل الحزب بشكل دائم باستخدام هذا المشروع للتأكيد على نية ترامب بتشكيل إدارة متطرفة وحكومة استبدادية، وتعهدت هاريس بعد نشر هذا المشروع بأن تكون رئيسة تعمل على جمع الشعب معًا.

ما هو مشروع 2025؟

المشروع عبارة عن كتاب من 900 صفحة، يضم خطة سياسية وضعها العديد من المحافظين البارزين، الذين يعملون على فوز ترامب في السباق الرئاسى، ويضم المشروع أيضاً قوائم بآلاف المحافظين الذين يعملون على صياغة لوائح تنظيمية تسهل من تنفيذ مشروعاتهم بشكل سريع، ويحاول المحافظين وضع العاملين على المشروع في مناصب سياسية كبيرة بعد الأيام الأولى من فوزترامب.

كيف صدر مشروع2025؟

في عام 1981 أصدرت مؤسسة التراث المحافظة خطط سياسية لإدارة الجمهورية للمرة الأولى، عندما كان رونالد ريجان على وشك تولي منصبه كرئيس للولايات المتحدة، وكتبت المؤسسة وثائق مماثلة، تتعلق بالانتخابات الرئاسية، وكان آخرها عام 2016 عندما فاز ترامب في السباق الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة 
  • بعد مناظرة ترامب وهاريس..ما هو مشروع 2025؟
  • الإعمار: انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية واثق للتعافي من الإدمان
  • «كيوليس إم إتش آي» تحتفي بثلاث سنوات من التميز في دبي
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة تبوك
  • بيان للمكتب الاعلامي لميقاتي بشأن رواتب القطاع العام والمتقاعدين
  • افتتاح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يفتتح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر