بوابة الوفد:
2024-09-13@08:38:00 GMT

اليمن والأمم المتحدة يبحثان جهود دعم النازحين

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أشاد وزير الإدارة المحلية اليمني حسين الأغبري بالجهود التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة تجاه مساندة السلطات المحلية لتقديم الخدمات والبرامج التنموية للنازحين .

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وأكد الأغبري - خلال لقائه اليوم مدير مشروع الحلول المستدامة للنازحين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي دينيس سكيلبي ، وفقا لقناة "اليمن" الفضائية - ضرورة تكثيف الجهود، ووضع الخطط والتنسيق المشترك بين الحكومة اليمنية وشركائها من المنظمات الأممية، والوقوف أمام طبيعية ونوعية الخدمات والمشاريع الإنسانية وفقا لنوعية التدخلات بحسب خطط الاستجابة المرفوعة من السلطات المحلية .

من جانبه، استعرض المسئول الأممي، التدخلات والمشاريع التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنازحين في عدد من القطاعات لتحسين الخدمات المقدمة للنازحين، وتأهيل أوضاعهم في مناطق تواجدهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن الأمم المتحدة دعم النازحين جهود دعم النازحين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة ليبيا في جهود تحقيق الوحدة والسلام

أكدت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، التزام الأمم المتحدة بمساعدة الشعب الليبي في جهوده لتحقيق الوحدة والسلام الدائم.

جاء ذلك في ختام زيارتها إلى ليبيا، ولقائها مع أصحاب المصلحة السياسيين والعسكريين والمجتمع المدني الليبيين في طرابلس وبنغازي وكذلك مع الشركاء الدوليين.

وبحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أشارت ديكارلو إلى أنه على الرغم من التقدم الاقتصادي الذي حدث منذ آخر زيارة لها إلى ليبيا عام 2021، إلا أن البلاد أصبحت الآن أكثر انقساما، مشددة على أن الانتخابات ذات المصداقية والشاملة للجميع هي السبيل الوحيد لكسر الجمود السياسي وإنهاء دورة الترتيبات الانتقالية.

وأوضحت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، أنه خلال الزيارة، التقت برئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة والقائم بأعمال وزير الخارجية الطاهر الباعور، وتطرقت إلى بواعث القلق بسبب التدهور المتسارع للوضع السياسي والأمني، كما التقت برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبيه عبد الله اللافي وموسى كوني، مشددة على ضرورة حل الأزمة المتعلقة بمصرف ليبيا المركزي وكذلك النهوض بعملية مصالحة وطنية قائمة على إحقاق الحقوق. والتقت أيضاً باللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وأكدت على أهمية توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية في ليبيا.

وأشارت إلى أنها التقت كذلك بالدكتور عماد السايح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مؤكدة التزام الأمم المتحدة بتيسير إطار سياسي يفضي إلى الانتخابات في ليبيا.

وعند لقائها برؤساء اللجان في المجلس الأعلى للدولة، حثت ديكارلو على حل الأزمة الناجمة عن انتخاب رئاسة المجلس الأعلى للدولة على نحو عاجل.

والتقت برئيس مجلس النواب عقيلة صالح وبحثت معه سبل إيجاد مسار توافقي للمضي قدما للتغلب على الجمود السياسي طويل الأمد في البلاد.

وأكدت ديكارلو في جميع لقاءاتها، التزام الأمم المتحدة بالوقوف مع الشعب الليبي في جهوده الرامية إلى تخطي سنوات شابها النزاع والتوجه صوب تحقيق سلام مستدام.

اقرأ أيضاً«عائدات النفط» تفضح حكومة الدبيبة.. والميليشيات تهيمن على غرب ليبيا

مصطفى بكري: القوات المسلحة الليبية تحركت لمكافحة إرهاب الميليشيات في ليبيا

أمن السواحل الليبية: إنقاذ 220 مهاجرا غير شرعي في ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعلن تقليص مشاريع الإغاثة في اليمن
  • الرئيس السيسي: قمة المستقبل تعزيز لجهود القضاء على الفقر والجوع
  • "يونيسيف": 4.5 مليون طفل محرومون من المدارس في اليمن
  • مسؤولة أممية تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة ليبيا في جهود تحقيق الوحدة والسلام
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد لأزمة الغذاء في اليمن
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • الأمم المتحدة ترفض بشدة الاتهامات الموجهة لوكالاتها في اليمن
  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بشدة بالضربة الإسرائيلية التي أسقطت شهداء في منطقة مخصصة للنازحين في غزة
  • البعثة الأممية: المجتمعات المحلية في درنة أظهرت قدرة تثير الإعجاب على الصمود والعمل نحو التعافي
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف