شارك المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، في المؤتمر الدولي الأول للواعظات، والذي انعقد تحت رعاية الرئيس السيسي، وبرئاسة الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وبحضور مقرر المؤتمر الدكتور محمد عزت، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، بمشاركة نخبة من الشخصيات البارزة في العالم الإسلامي.

جاء هذا المؤتمر في ضوء رؤية الدولة المصرية لأهمية تمكين المرأة، وأهمية دورها في العمل، وتناول المؤتمر عدة محاور حول دور المرأة في بناء الوعي الديني والثقافي، وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى دورها في بناء الأسرة وتنشئة الطفل. كما تطرق إلى التجربة المصرية في تمكين المرأة، ودورها في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام.

وأعرب المستشار محمود فوزي عن اعتزازه وسعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، الذي يعد منصة مهمة لتسليط الضوء على الدور الريادي للمرأة في المجتمع، ومناقشة القضايا المحورية المتعلقة بدور المرأة في بناء الوعي وإرساء قيم التعايش والسلام، مؤكدًا حرص الوزارة الدائم على المشاركة في كل ما يتعلق بالمرأة والشباب.

دور القيادة السياسية على حرصها الدائم لدعم المرأة

وأشاد "فوزي" بالدور المهم الذي تلعبه المرأة في المجتمع باعتبارها عماد الأسرة ومصدر التوجيه والنصح، وبناء أجيال واعية وقادرة على قيادة المستقبل، مؤكدًا أن الدولة المصرية شهدت في السنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في مختلف مجالات الحياة وميادين العمل، وذلك بفضل الدعم المستمر من القيادة السياسية، وإيمانها الراسخ بأن مشاركة المرأة في كافة جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية تسهم بشكل كبير في بناء مجتمع أكثر عدلاً واستقرارًا.

شهد المؤتمر حضور شخصيات بارزة، من بينهم الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن شيخ الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، والدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات، وشودري سالك حسين، وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان من باكستان، والدكتور سيدي يحي مرابط، وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي من موريتانيا، والدكتور محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف والشئون الدينية من فلسطين، والدكتور أسامة حسن محمد البطحاني، وزير الأوقاف والإرشاد من السودان، والشيخ علاء القزم، إمام وخطيب، من استراليا.

مشاركة المرأة في مختلف المجالات

وكانت ضيفة شرف المؤتمر سنتا نوريا عبد الرحمن، حرم الرئيس الإندونيسي السابق، بالإضافة إلى مشاركة الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية الأسبق، وعدد من المفتين والعلماء من مختلف دول العالم، من بينهم ممثلون عن كينيا، مقدونيا الشمالية، صربيا، جزر القمر، الأردن، أوغندا، اليمن، كازاخستان، تشاد، ألبانيا، البوسنة والهرسك، أستراليا، فلسطين، والولايات المتحدة الأمريكية، كما حضر المؤتمر عدد من الأكاديميين ورؤساء التحرير وذوي الخبرة من مختلف المؤسسات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشؤون النيابية الأوقاف التضامن الإجتماعي المرأة الجمهورية الجديدة وزیر الشئون المرأة فی فی بناء

إقرأ أيضاً:

«إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات

الشارقة: «الخليج»
استقبل عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير فرع الهيئة بالشارقة، وذلك بمقر الدائرة بضاحية الرحمانية.
تأتي الزيارة ضمن برنامج الزيارات المشتركة بين الجانبين، بهدف تعزيز التعاون والتواصل والتنسيق، لتحقيق الرؤى والأهداف المشتركة بأسس عصرية مواكبة لروح التطور الذي تشهده الدولة، في ظل التوجهات السامية للقيادة الرشيدة ودعمها لنشر الثقافة الإسلامية الصحيحة.
وتطرق اللقاء لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع، من خلال تبادل الخبرات التي تصب في خدمة بيوت الله وتيسير العبادات على مرتاديها، والمحافظة على القيم والمبادئ الإسلامية، وتقديم الدعم اللازم للأفراد والمؤسسات، وكل ما يتعلق بالشأن الإسلامي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.
كما ناقش الطرفان، أهمية البرامج التوعوية التي تحث على العمل الخيري وتوعية المجتمع بالتصدق وإخراج الزكاة، وبيان أهمية التكافل والتضامن، والتسابق في البر والإحسان.
وأكد الطرفان أهمية التنسيق المشترك بين الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق التكامل وتوحيد الرؤى والمفاهيم، ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة، وانطلاقاً من الرسالة والقيم المشتركة بالمجتمع، مشيرين إلى التعاون الوثيق القائم بين الدائرة والهيئة لتحقيق الهدف الأسمى لرسالتهما في خدمة بيوت الله والإشراف على بنائها ورعايتها وإدارتها بما يكفل قيامها بأداء رسالتها على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • «إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات
  • وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية
  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • الإمارات تشارك في اجتماع مساعدي وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون في الدوحة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون