قال متحدث باسم الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، إن الأمين العام أنطونيو غوتيريس يشعر بقلق بالغ إزاء "الظروف المعيشية المؤسفة" لرئيس النيجر محمد بازوم وأسرته في الاحتجاز التعسفي.

وتابع المتحدث، في بيان، أن "الأمين العام يجدد التعبير عن قلقه بشأن صحة وسلامة الرئيس وأسرته ويدعو مرة أخرى إلى إطلاق سراحه فورا ومن دون شروط وإعادته إلى منصبه كرئيس للدولة".

وكان رئيس وزراء النيجر أوحمودو محمدو أعلن مؤخرا أن الرئيس "محمد بازوم محتجز مع زوجته ونجله من دون كهرباء ولا ماء".

كما أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، أنها "قلقة جدا" على صحة رئيس النيجر المحتجز بعد أن تحدث إليه وزير الخارجية أنتوني بلينكن هاتفيا.

"أرز جاف وباستا"

كشفت شبكة "سي إن إن"، الأربعاء، أن قادة الانقلاب وضعوا بازوم في عزلة وأجبروه على تناول الأرز الجاف والباستا. ذكرت الشبكة أن الرئيس قال في سلسلة من الرسائل النصية التي تبادلها مع أحد اصدقائه إنه "محروم من أي اتصال مع إنسان منذ الجمعة"، إضافة إلى عدم تزويده بالطعام أو الدواء. أُطيح ببازوم في 26 يوليو بعدما اعتقله أفراد من حرسه في مقر الرئاسة. هددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)،  خلال قمة عُقدت في 30 يوليو باحتمال استخدامها القوة العسكرية في النيجر، إذا لم يُعد قادة الانقلاب تسليم السلطة إلى بازوم في غضون أسبوع، لكن المهلة انتهت دون أن يحدث أي تغيير.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات محمد بازوم أنتوني بلينكن إيكواس النيجر أنطونيو غوتيريش أخبار النيجر الأمم المتحدة محمد بازوم محمد بازوم أنتوني بلينكن إيكواس النيجر أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات

 نفى البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، تقريرًا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" يفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أخبر حليفًا رئيسيًا بأنه يدرس ما إذا كان سيبقى في السباق الانتخابي أم لا.


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، اليوم، "هذا الادعاء كاذب تمامًا. لو أعطتنا صحيفة نيويورك تايمز أكثر من 7 دقائق للتعليق لكنا أخبرناها بذلك".


ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء، عن مصدر مجهول قوله عن بايدن: "إنه يدرس ما إذا كان سيكمل السباق الرئاسي"، في إشارة إلى المناظرة الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي والتي كان أداء بايدن سيئًا فيها.
 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟
  • خوري تبحث مع عدل الدبيبة سبل تحسين ظروف احتجاز النساء والأطفال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • برج الحمل.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: واجه ظروف العمل
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي