كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمَّن وجود صفحة لشركة للحراسات الخاصة، ويزعم القائم على إدارتها كونها شركة أمن وحراسات خاصة مرخصة من الجهات المعنية وقدرته على استرجاع الديون وفض النزاعات وتأمين المنشآت الخاصة بمقابل مادي.

ضبط المتهمين

بالفحص وإجراء التحريات، تمكَّن قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وشريكه (لهما معلومات جنائية)، واتخاذهما من إحدى الشقق المستأجرة بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

المضبوطات

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وعُثر بحوزتهما على (هاتف محمول «به آثار ودلائل تؤكد نشاطهما»- 6 تماثيل فرعونية «مُقلدة» - مبلغ مالي «مزيف»- جهاز لاسلكي).

اعترافات المتهمين

بمواجهتهما أقرا باشتراكهما في ارتكاب الواقعة وإدارة أحدهما للصفحة المُشار إليها بقصد تحصلهما على منافع مالية، وأن التماثيل المُقلدة والمبلغ المالي المُزيف المضبوطين بحوزتهما تأتي في إطار استخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين، وأن الجهاز اللاسلكي المضبوط بقصد إيهام المُتعاملين معهما بعملهما فى مجال الأمن والحراسة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية التحريات قطاع الأمن العام

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج

نجحت الداخلية في ضبط القائمين على إدارة شركة بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها..

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول") بإنشاء وإدارة (شركة "بدون ترخيص" - كائنة بالقاهرة) للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية ، والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر صفحات بمواقع التواصل الإجتماعى.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بمقر الشركة المشار إليها ، وعثر بحوزتهما على (عدد من الصور الضوئية لجوازات سفر "خاصة بعدد من المواطنين" - عدد من عقود عمل بالخارج – مبالغ مالية "عملات محلية، أجنبية" من متحصلات النشاط الإجرامى - هاتف محمول "للتواصل مع العملاء").. كما تم ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (4 جوازات سفر) وبمواجهتهما أقرا بأنهما يعملان فى مجال السمسرة وإستقطاب المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج للشركة بمقابل مادى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط 9 طن دقيق تموين مدعم قبل بيعهم
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • الداخلية تضبط صفقة مخدرات بـ 2 مليون جنيه
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم وهمية بعد تحويل أموال المساهمين للخارج (وثائق)
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • قوى الأمن اشتبهت بسيارة نيسان يقودها شخصان.. بعد توقيفهما ماذا عثرت بحوزتهما؟
  • "الأمن والحماية" تضبط 3 مخالفين باستغلال الرواسب في تبوك
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • الداخلية تضبط صاحب محل بقالة سمم كلاب الشوارع في مدينة نصر