الثورة نت/
أعلن ما يسمى بوزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت، حالة الطوارئ في جميع أرجاء الأراضي الفلسطيني المحتلة لمدة 48 ساعة.. مُعلناً تغييراً في السياسة الدفاعية.
من جهته، قال المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني: إن الجيش يعمل كل ما هو واجب لإزالة أي تهديد من حزب الله.. مضيفاً: إن الجيش يهاجم في لبنان “لإزالة التهديدات على إسرائيل”، ووزير الحرب يقود العمليات.

ودعا المستوطنين للاستجابة للتعليمات الأمنية في ظل تهديدات حزب الله.. مؤكدا أن الجبهة الداخلية ستقوم بالتحذير بشكل مناسب.
وأشار إلى أن جيش العدو يرصد هجوما واسعاً من حزب الله، والجيش يواصل هجماته، والعملية مستمرة.. مُبيناً أنه وسع نطاق التحذيرات لتشمل منطقة “تل أبيب” الكبرى وكافة المناطق الممتدة شمالها.

وشدد على أن جيش العدو سيهاجم كل مكان في لبنان يشكل تهديدا لـ”إسرائيل”.. مُشيراً إلى أن جيش الإحتلال يعمل بالتنسيق مع الجيش الأمريكي، الذي وصل قائد جيوشه إلى الأردن أمس السبت.
وقال جيش العدو: إنه في نهاية تقييم الوضع تقرر صباح اليوم تغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية.. مضيفاً: إنه تقرر فرض قيود جزئية على شمال الجولان وجنوبه والجليل والأغوار والكرمل ومنطقة “تل أبيب” الكبرى.

من جانبه، نقل موقع أكسيوس عن مجلس الأمن القومي الأمريكي، القول: إن الرئيس جو بايدن يراقب عن كثب الأحداث في “إسرائيل” ولبنان.. مضيفاً: إن المسؤولين الأمريكيين يتواصلون مع نظرائهم الصهاينة بتوجيه من بايدن.
وسبق أن أفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني بإصابة صهاينة في مناطق نهاريا وعكا شمال الكيان المحتل نتيجة الصواريخ التي أطلقها حزب الله.

وشن حزب الله فجر اليوم، أكبر هجوم على الكيان الغاصب منذ بدء المواجهة بين الجانبين قبل عشرة أشهر.. وأعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر.
وأوضح أنه شن هجوما تضليلا بمئات الصواريخ تبعه هجوماً جوياً بعدد كبير من المسيرات التي قال: إنها ضربت أهدافاً استراتيجية لم يكشف عنها.

واستمرت المواجهة الأوسع بين الحزب والكيان الصهيوني لساعات، شن خلال جيش العدو نحو 50 غارة على الجنوب اللبناني، نفذها نحو 100 مقاتلة حربية.
وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ الثامن من أكتوبر الماضي توتراً شديداً وتبادلا للنيران بين جيش العدو، وحزب الله اللبناني، أدى إلى ارتقاء 500 شهيد لبناني، و44 صهيونياً.
ويرهن حزب الله وقف هجماته على الكيان الغاصب بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش العدو حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد اقل من يومين ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديد في مدرسة بالنصيرات

الثورة نت/
ادّت غارة صهيونية عنيفة اليوم الاربعاء على مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى ارتقاء تسعة شهداء وعشرات المصابين.
وقالت وكالة معا الفلسطينية ان الطائرات الاسرائيلية جددت قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة بعد ظهر اليوم ، ما اسفر عن استشهاد 35 مواطنا .
وزعمت إسرائيل ان المدرسة تستخدم كمركز سيطرة وتحكم لقيادة حماس وهو المبرر الذي تسوقه إسرائيل لتبرير جرائمها.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة ابو عطيوي في بلوك سي وسط المخيم ما اسفر عن اربعة شهداء و17 جريحا.
وفي خان يونس جدد جيش الاحتلال قصفه على المدينة وقصف منزلا لعائلة النجار في قيزان النجار جنوب المدينة ما ادى لاستشهاد طفل واصابة ستة مواطنين.

وكان 11 مواطنا معظمهم من الأطفال ارتقوا في قصف مدفعي فجرا على منزل لعائلة القرا بقرية خزاعة شرق خان يونس.
كما ارتقى صياد واصيب اثنان في قصف على بحر مراثي خان يونس.

وفي رفح استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة ابو شلوف في قصف استهدف منزلهم قرب مدرسة الفردوس غرب رفح.
وفي جباليا استشهد تسعة مواطنين من عائلة النجار فجرا.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي اربعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و 104 اصابة خلال ال 24ساعة الماضية .
وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41084 شهيدا و 95029 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • من أكبر مخططات العدو من الحرب فصل دارفور عن السودان
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • بعد اقل من يومين ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديد في مدرسة بالنصيرات
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • من المرشد إلى السنوار
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ