الحرة:
2024-09-13@08:39:12 GMT

تخطت نصف المليار.. حملة هاريس تعيش أفضل ساعة للتبرعات

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تخطت نصف المليار.. حملة هاريس تعيش أفضل ساعة للتبرعات

قالت حملة نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، إنها جمعت الآن 540 مليون دولار لتمويل معركتها الانتخابية بمواجهة المرشح الجمهوري، الرئيس السابق، دونالد ترامب.

ولم تواجه الحملة أي عقبات في إقناع أنصارها بالتبرع لتمويل الحملة، منذ إعلان الرئيس جو بايدن، في 21 يوليو، تعليق حملته، وتأييد هاريس.

وقالت الحملة إنها شهدت زيادة في التبرعات خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي الأسبوع الماضي في شيكاغو، حيث قبلت كامالا هاريس وتيم والز، ترشيحهما.

وكتبت مديرة الحملة جين أومالي ديلون في مذكرة أصدرتها الحملة يوم الأحد: "قبل خطاب قبول نائبة الرئيس هاريس ليلة الخميس، تجاوزنا رسميا عتبة الـ500 مليون دولار مباشرة. وعقب خطابها مباشرة، شهدنا أفضل ساعة لجمع التبرعات منذ انطلاق الحملة".

كما أثبت ترامب أيضا أنه جامع تبرعات متمرس، لكن يبدو أن حملة هاري تفوقت على حملته التي تتلقى التبرعات منذ أشهر، بحسب "أسوشيتد برس".

وأعلنت حملة ترامب، والشركات التابعة لها في وقت سابق من هذا الشهر، أنها جمعت 138.7 مليون دولار في يوليو، أي أقل مما حصلت عليه هاريس خلال أسبوع من انطلاق حملتها للبيت الأبيض.

وأعلنت حملة ترامب جمع 327 مليون دولار نقدًا في بداية أغسطس.

التبرعات التي تلقتها حملة هاريس جمعتها حملة هاري للرئاسة واللجنة الوطنية الديمقراطية ولجان جمع التبرعات المشتركة.

وقالت أومالي ديلون إن ما يقرب من ثلث المساهمات خلال أسبوع المؤتمر جاءت من المساهمين لأول مرة. كان حوالي خمس هؤلاء المساهمين الذين يتبرعون لأول مرة من الناخبين الشباب وثلثيهم من النساء، وهي مجموعات ترى الحملة أنها دوائر انتخابية حاسمة تحتاج هاريس إلى كسبها للفوز في نوفمبر.

وتقول حملة هاريس إنها شهدت أيضًا زيادة في الدعم التطوعي لنائب الرئيس. وخلال أسبوع المؤتمر، سجل المؤيدون ما يقرب من 200 ألف مناوبة تطوعية لمساعدة الحملة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

من فاز في مناظرة ترامب-هاريس؟

الولايات المتحدة – أفاد استطلاع CNN أن 63% من الناخبين المسجلين ممن تابعوا مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب، اعتبروا أن أداء هاريس كان أفضل، مقابل 37% فقط لترامب، فيما سارعت حملة الأخير لإعلان فوزه.

وجاءت نتائج الاستطلاع مفاجئة، حيث انقسم الناخبون نفسهم قبل المناظرة بالتساوي حول المرشح الذي سيحقق أداء أقوى، حيث قال 50% إن هاريس ستفعل ذلك، و50% أن ترامب سيفعل ذلك.

وتعكس نتائج الاستطلاع، آراء المناظرة فقط بين الناخبين الذين تابعوها، ولا تمثل آراء جمهور الناخبين الكامل.

في حين كان مراقبو المناظرة في الاستطلاع أكثر ميلا للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط من الانحياز للديمقراطيين، مما يجعل الجمهور أكثر ميلا للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية من جميع الناخبين المسجلين على المستوى الوطني.
لكن النتائج تمثل تحولا مقارنة بشهر يونيو، عندما قال الناخبون الذين تابعوا المناظرة بين ترامب وجو بايدن، بنسبة 67% مقابل 33%، إن ترامب تفوق على منافسه الديمقراطي.

من جهة أخرى، سارعت حملة ترامب إلى إعلان النصر مباشرة مع نهاية المناظرة الرئاسية.

وقال ترامب أن مناظرة الثلاثاء كانت أفضل مناظرة له على الإطلاق، متهما مذيعي شبكة “إيه بي سي” ABC التلفزيونية اللذين أدارا الحوار بالتحيز ضده.

وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي “أعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي على الإطلاق، خاصة أنها كانت مواجهة بين ثلاثة ضد واحد!”.

من الجدير ذكره أن المناظرة بين هاريس وترامب التي عقدت في فيلادلفيا، وهي الأولى بين المرشحين للرئاسة، تناولت مواضيع عدة أبرزها الوضع في أوكرانيا، حيث تعهد ترامب بأنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات.

 

المصدر: CNN

مقالات مشابهة

  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • هاريس وترامب يستأنفان الحملة الانتخابية
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • تخطت 254 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «ولاد رزق 3» بدور العرض
  • من فاز في مناظرة ترامب-هاريس؟
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • حملة كامالا هاريس تقول إنها ستتحقق صحة كلام ترامب في الوقت الفعلي للمناظرة
  • هاريس تخطط لتدشين حملة تبرعات كبرى تقودها بنفسها
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • هاريس وترامب في أول مناظرة تلفزيونية تجمع المرشحين