دشن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني المرحلة الأولى من الدبلوم العالي للقانون الجنائي؛ الذي يستهدف جميع قضاة المحاكم الجزائية في المملكة في جميع مراحل التقاضي.
وقال الوزير أثناء التدشين: "إن برنامج الدبلوم العالي للقانون الجنائي يواكب ما تمر به المملكة من تطور تشريعي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، بهدف حفظ الحقوق، وترسيخ مبادئ العدالة والشفافية، وتعزيز إمكانية التنبؤ بالأحكام، وتحقيق اليقين القانوني".


أخبار متعلقة توفير 27 ألف وحدة سكنية عبر برنامج "جود الإسكان" بمكة المكرمةفي أول أسبوع.. 2% من طلاب جامعة الإمام عبدالرحمن لم يسجلوا مقرراتهموأوضح أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ مبادئ القانون الجنائي وقواعده العامة، وتمكين القضاة من المهارات القانونية المطلوبة لتطبيق القانون الجنائي، وضمان صحة تطبيق النصوص النظامية، وتعزيز الجودة القانونية في الأحكام الجنائية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مقررات ترسخ مبادئ القانون الجنائي
يذكر أن الدبلوم العالي للقانون الجنائي؛ يتضمن مجموعة من المقررات التي ترسخ المبادئ العامة للقانون الجنائي، وتؤصل إجراءاته، وتوضح آلية التكييف الصحيح للجرائم، وتبين الجرائم المنصوص عليها في الأنظمة السارية في المملكة وعقوباتها، وكيفية تطبيق القواعد العامة عليها.
ويراعي برنامج الدبلوم العالي للقانون الجنائي مستوى المتدرب للوصول به إلى الكفاءة المستهدفة بالطرق الأكثر فاعلية، حيث يدمج بين أسلوب التدريب التكيفي، الذي يقدم من خلال منصة تتضمن محتوى تدريبيًا مقروءًا ومسموعًا، إضافة إلى تطبيقات عملية موسعة موزعة على جميع أقسام الحقيبة التدريبية، والتدريب المباشر، الذي يقدم من خلال الخبراء المتخصصين في القانون الجنائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام الدبلوم العالي للقانون الجنائي وزارة العدل وزير العدل القانون الجنائی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نعمل على تدشين اتفاقية لدعم الاستثمار بين مصر والسعودية

قال وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، إن مصر والسعودية على مشارف تدشين مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين، وهناك جهد ضخم يبذل من جانب مؤسسات الدولتين للانتهاء من بعض وثائق الاتفاقيات الطموحة، في مقدمتها مشروع اتفاقية هي الأولى من نوعها لدعم الاستثمار بين البلدين.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، «أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور كبير في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، ونحن نضع اللمسات الأخيرة على مشروع هذه الاتفاقية، ما سيمهد لنقلة كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية، وسنرى المزيد من الأنشطة والتعاون بين البلدين».

ونوّه إلى أن المجلس التنسيقي الأعلى ستكون خطوة لتعزيز التعاون بين البلدين، مؤكدا العمل على توطيد العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • النائب العام: اليوم العالمي للقانون احتفاء بقيمة العدل
  • النائب العام للدولة: اليوم العالمي للقانون احتفاء بقيمة العدل
  • بأشد العبارات الأردن : استهداف مدرسة للأونروا وسط غزة "خرق فاضح للقانون الدولي"
  • في اليوم العالمي للقانون.. تشريعات دعمت المرأة المصرية
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • بعد واقعة سعد الصغير.. ما عقوبة حيازة المخدرات طبقًا للقانون؟
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • لا يتعدى 50 عاما.. ما شروط التبرع بالأعضاء البشرية طبقًا للقانون؟
  • وزير الخارجية: نعمل على تدشين اتفاقية لدعم الاستثمار بين مصر والسعودية
  • اليوم العالمي للقانون