ردت اللجنة المختصة من جانب وزارة الإسكان على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء الواردة من لجان المحافظات، بأنه على أصحاب طلبات التصالح التي تقدمت وفق القانون السابق واستوفت المستندات، وأيضا الحاصلين على نموذج 3 حتى وإن لم يتم البت فيها، تقديم طلب للحصول على شهادة بيانات لاستكمال الإجراءات وإصدار نموذج 7 المؤقت وعند المطابقة سيحصل المواطن على نموذج 8 النهائي.

مستندات التصالح 

وشددت اللجنة في ردها على تساؤلات التصالح، أن كل من حصل على نموذج 3 في القانون السابق ولم يستوفٍ المستندات المطلوبة لاستكمال ملف التصالح ستقوم اللجنة الفنية برفض طلب التصالح وإخطار المواطن بالتقدم بطلب جديد طبقا للكتاب الدوري الصادر في هذا الشأن.

موقف المتناثرات 

وأكدت اللجنة أنه سيتم السماح بقبول التصالح على المتناثرات خارج الحيز العمراني القائمة والمستقرة والمأهولة بشرط إقرار المواطن بعدم إلزام الدولة بتوصيل المرافق له، وذلك وفق ضوابط قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023

جدير بالذكر أن المراكز التكنولوجية بالمحافظات تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء لتقنين وضع المخالفات التي ينطبق عليها القانون  الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توصيل المرافق شهادة بيانات قانون التصالح وزارة الإسكان نموذج 3 قانون التصالح الجديد التصالح فى مخالفات البناء نموذج 8 تصالح على نموذج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء

اعتمد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء، التي جرى إعدادها بمعرفة مديرية الزراعة بسوهاج، والتخطيط العمراني، ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والمهندس عابدين علي وكيل وزارة الزراعة، والمهندسة نورهان فاضل مدير عام التخطيط العمراني.

 

اعتماد خرائط نطاق التصالح

وأوضح محافظ سوهاج في بيان، أن اعتماد خرائط نطاق التصالح، يأتي في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين، وتحقيق مصالح قطاع عريض منهم، مشيرا إلى أن اعتماد الخرائط يساهم في تمكين المواطنين خارج الحيز العمراني بالتصالح على مخالفات البناء.

 

إحكام الرقابة على المخابز

في سياق آخر، وجه اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج ، بإحكام الرقابة على المخابز، والمرور المفاجئ للتأكد من مدى الالتزام بالمواصفات المقررة لرغيف الخبز.

وعلى الفور، قاد اللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد للمحافظة حملة مكبرة مفاجئة؛ لمتابعة سير العمل بعدد من المخابز، ولوحظ «عدم وجود شهادة صحية، وعدم نظافة معجن، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم وجود سجل زيارات، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم مطابقة للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج، ونقص وزن، ومخالفة المواعيد الرسمية للغلق»، واُتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على طرق سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء.. وفقا للقانون
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. تحذير عاجل من السياحة بشأن رحلات العمرة
  • قبل إنتهاء المهلة.. تعرف على المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • تحذير من عادة غذائية خاطئة تسبب التجاعيد وترهل الجلد.. توقف عنها فورا