أعلنت شركة ميتا، أمس الجمعة، أنها رصدت محاولات اختراق محتملة لحسابات واتساب الخاصة بمسؤولين من إدارتي الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، وألقت باللوم في ذلك على مجموعة قرصنة إيرانية يُعتقد أنها مرتبطة بالاستخبارات العسكرية الإيرانية.

وأشارت ميتا إلى أن المجموعة التي تُعرف باسم (إيه.بي.تي42) متورطة في محاولات الهندسة الاجتماعية لاستهداف المسؤولين عبر حسابات تنتحل صفة الدعم الفني لشركات معروفة مثل AOL وGoogle وYahoo وMicrosoft.

وأوضحت الشركة أن هذه المحاولات تم إحباطها بعد تلقيها تقارير من المستخدمين الذين لاحظوا النشاط المشبوه.

ربطت ميتا هذا النشاط بمحاولات سابقة لاختراق الحملات الرئاسية الأمريكية، التي أبلغت عنها شركات مثل مايكروسوفت وغوغل في وقت سابق من هذا الشهر، قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر (تشرين الثاني). ورغم ذلك، لم تكشف الشركة عن هوية المسؤولين المستهدفين، واكتفت بالإشارة إلى أنهم يشملون شخصيات سياسية ودبلوماسية ورجال أعمال.

وأكدت ميتا أنها لم تجد دليلاً على أن حسابات واتساب المستهدفة قد تعرضت للاختراق فعلياً، مشددة على أهمية اليقظة واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة لحماية الحسابات من مثل هذه الهجمات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب إيموجي مسيء لزوجها

قضت محكمة كويتية، الأربعاء، بتغريم مواطنة بدفع أكثر من 4 آلاف دولار أميركي بسبب رسالة "واتساب" أرسلتها إلى شريك حياتها.

وذكرت صحيفة "المجلس" المحلية، أن محكمة الجنح المفوضة، قضت بتغريم زوجة "مواطنة" بدفع 1300 دينار كويتي، عقب إدانتها بسب زوجها واستخدام إيموجي (ملصق) غير لائق، خلال محادثة على تطبيق "واتساب".

وتباينت ردود الأفعال بشأن هذه الواقعة التي أثارت جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أبدت إحداهن اعتراضها على تقديم الزوج لتلك الشكاوى قائلة "رياييل (رجال) آخر زمن".

وقالت أخرى بما معناه "تقدم بشكوى ضد زوجته، مع ذلك يتهمون النساء بأنهن من يسعين وراء الخلافات واللجوء إلى المحاكم والقضاء".

في قضية قتل بالخطأ.. محكمة كويتية ترفض إيقاف تنفيذ حكم حبس "فاشينستا" شهيرة رفضت محكمة التمييز الكويتية، الاثنين، وقف تنفيذ حكم حبس مدونة الموضة (فاشينستا) الشهيرة، فاطمة المؤمن، وذلك عقب إدانتها بالقتل الخطأ جراء قيادتها سيارتها بطريقة متهورة، بحسب تقارير إعلامية محلية.

في المقابل، قال مدون كويتي بطريقة ساخرة إن الزوج شخص "يفهم"، مضيفا أن الأخير "لجأ إلى القضاء على غرار ما تفعل بعض الزوجات".

ووفقا لموقع شركة المحاماة الكويتية "انعقاد"، فإن عقوبة السب على تطبيق "واتساب" ومنصات المحادثة، هي السجن لمدة سنتين على الأكثر مع دفع غرامة مالية تتراوح بين 500 إلى 5000 دينار كويتي (أكثر من 16 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

مقالات مشابهة

  • اليابان تنشر مقاتلات بعد أول اختراق روسي منذ 5 سنوات
  • رقم تاريخي.. مليار متابع لحسابات كريستيانو رونالدو
  • بيونسيه تكشف أسرار نظامها الغذائي الجديد: "لا أمارس الرياضة"
  • شاهد| محاولات تشويه الموقف اليمني (كاريكاتير)
  • استقالة مسؤولين أمنيين إسرائيليين بارزين
  • إعلام إسرائيلي يكشف توالي استقالات مسؤولين أمنيين
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب إيموجي مسيء لزوجها
  • في أول قضية لها على Threads.. هيئة رقابة ميتا تطلب توضيحًا بشأن التهديدات بالقتل
  • تحذير من رسائل على واتساب!
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة