غزة - متابعة صفا

استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر يوم الأحد، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين في حي الشيخ ناصر وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد اثنين من المواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين أمام ورشة تصليح مركبات في شارع الصليب بحي الشيخ ناصر وسط خانيونس.

وأشار مراسلنا، إلى أن 13 شهيدًا وصلت جثامينهم منذ الصباح إلى مجمع ناصر الطبي جراء انتشالات من مدينتي خانوينس ورفح، وهم: "محمد محمد خالد الأسطل (القرارة)، محمد سليمان محمد أبو خشان (القرارة)، عبد ربه إبراهيم عبد ربه الأسطل (القرارة)، مالك خالد محمد الشاعر (خانيونس)، صبرية مصطفي عطية (القرارة)، أكرم موسى شتيوى بن جرمي (القرارة)، سليمان شحادة زعرب (رفح)، ناجي محمد زعرب (رفح)، يوسف خليل يوسف الأخرس (رفح)، أحمد طلعت خميس الأخرس (رفح)، إبراهيم صابر شحدة شلوف (رفح)، بركات محمد ضهير (رفح)، حازم حسام ضهير (رفح)".

ولفت مراسلنا إلى أن آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في شارع 5 ومنطقة المحطة شمالي خانيونس تواصل إطلاق النار بشكل مكثف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40405 مواطنا وإصابة 93468 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قصف اسرائيلي انتشال حرب غزة جرائم حرب شهداء

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات

قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الأربعاء، بعد قصف للطيران الحربي الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 3 مواطنين على الأقل وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة، بعد استهداف الطيران الإسرائيلي مدرسة الجاغوني التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية"وفا".

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 11, 2024

وأفادت الوكالة، أنه قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء.

وقُتل 13 فلسطينياً وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف للطيران الحربي الإسرائيلي على منزل يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما قتل صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الجيش الإسرائيلي في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، قُتل 9 بينهم 3 أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة النجار.

ومنذ بدء الحرب الإسرئيلية على حركة حماس فس قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 قتل 41.020 فلسطينياً أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94.925 آخرون، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • 17 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيداً وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • 9 شهداء وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات
  • 4 شهداء و15 إصابة بقصف إسرائيلي لمنزل في مواصي رفح
  • الأزهر يدين مجزرة الاحتلال في مواصي خانيونس
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • شهيد وشهيدة في عدوان إسرائيلي جديد على طولكرم (شاهد)
  • شهيد وجريحان بقصف صهيوني لدراجة في البقاع اللبناني