قرر اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، إعادة خطوط النقل الداخلي للعمل مرة أخرى تجريبياً في جميع أحياء المدينة بعد توقف دام أكثر من 15 عاما، بأجرة لا تتخطى الـ4 جنيهات للفرد الواحد، للقضاء على ارتفاع أسعار النقل الداخلي لسيارات الأجرة «التاكسي».

موعد عمل خطوط للنقل الداخلي بالإسماعيلية

وقال اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية في تصريحات لـ«الوطن»: «سنبدأ تنفيذ المشروع في الأول من سبتمبر المقبل بعد تجهيز سيارات الجمعية التعاونية لنقل الركاب»، مشيراً إلى تخصيص 4 محاور مرورية لتغطية المدينة بشكل كامل.

وأوضح أن المحافظة تعمل على تيسير وتسهيل التنقل لجميع المواطنين داخل مدينة الإسماعيلية، مشددًا على أنه سيجري العمل تباعاً على توفير خطوط جديدة لربط المراكز والقرى بالمدينة.

وحددت محافظة الإسماعيلية مبلغ 4 جنيهات فقط للنقل الداخلي داخل المدينة والتنقل بين الاحياء، للقضاء على ظاهرة استغلال سائقي السيارات الأجرة للمواطنين وطلب مبالغ مرتفعة.

أماكن وخطوط عمل النقل الداخلي في الإسماعيلية

وحدد بيان رسمي لديوان عام محافظة الإسماعيلية 4 خطوط لتغطية أحياء الإسماعيلية الثلاث شمل الآتي:

الخط الأول  

من ميدان الفردوس حتى جامعة قناة السويس مروراً بشارع المدارس والشهر العقاري لحي ثالث ومكتب العمل ومفارق إبراهيم سلامة ومعهد آل نوح الأزهري ومجمع المحاكم.

وتمر سيارات الخط الأول من شارع عطية أحمد عطية ومركز إصدار بطاقات الرقم القومي ثم إدارة مرور الإسماعيلية والموقف الجديد وصولا إلى جامعة قناة السويس.

الخط الثاني

من ميدان الفردوس حتى منطقة الخامسة مروراً بميدان ابراهيم سلامة وديوان المحافظة الجديدة، وسنترال الخامسة والكومسيون الطبي ومجمع الإسماعيلية الطبي وحتى جامعة قناة السويس.

الخط الثالث

من ميدان الفردوس وحتى منطقة الكوكاكولا مروراً بمنطقة القرعلي وميدان الممر ومدرسة آمون وعمارات الإعلام وميدان عثمان أحمد عثمان وصولاً إلى ميدان فوكس.

الخط الرابع

من الفردوس وحتى الشيخ زايد مروراً بشارع شبين والشهر العقاري وميدان إبراهيم سلامة وميدان عثمان أحمد عثمان والتحرك يميناً ليصل إلى مجمع الزهراء وجامعة قناة السويس القديمة وحي الإسراء وحي الأسرة وحي الإرسال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية مرور الإسماعيلية النقل الداخلی

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال كباري المشاة بديل الصالات، الجاري إنشائها على ترعة السويس (كوبري أبوعميرة - كوبري الصعايدة)، بنطاق مركز ومدينة فايد.

والمرحلة النهائية للكوبري المعدني الذي يجري تنفيذه على مصرف المحسمة بطريق الإسماعيلية-السويس الزراعي.

ووجَّه "أكرم" بإنهاء كافة الأعمال لإدخالها الخدمة، لتكن هدية للمواطنين بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

كما وجَّه محافظ الإسماعيلية بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية للمرحلة الثالثة، من مشروع استبدال الصالات اليدوية بكباري مشاه على ترع الإسماعيلية الثلاثة، الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وأشار المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، أنه خلال المرحلة الحالية "الثانية"، يتم تنفيذ ٧ كباري مشاة تم الانتهاء من اثنين منها على ترعة بورسعيد نطاق القنطرة غرب، وجاري تنفيذ عدد خمسة كباري على ترعة السويس بنسبة تنفيذ ٨٠٪؜، ينتهي العمل بها خلال ٢٠ يوم بنطاق الإسماعيلية وفايد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • وظائف خالية للشباب في الجيزة.. الشروط والمميزات
  •  رئيس ألمانيا: شركاتنا تنفذ خطوط سكك حديدية بطول 2000 كيلومتر في مصر
  • توقف بث قناة المهرية الفضائية جراء خلل فني
  • توقف بث مفاجئ لقناة يمنية
  • افتتاح مجمع طرابلس لقوى الامن الداخلي.. ممثل اللواء عثمان: سيسهم في تعزيز الامن
  • محافظ الجيزة: ضبط ١٠٠ حالة مخالفة لسيارات السرفيس لتقطيع خطوط السير
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 حالة مخالفة لسيارات السرفيس