الأسبوع:
2024-09-13@08:26:58 GMT

حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي 2024.. الإفتاء توضح

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي 2024.. الإفتاء توضح

مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024، يتساءل الكثير عن حكم الاحتفال بهذه المناسبة المباركة، وفي ظل اهتمام كل مسلم بإحياء هذه الذكرى بطرق مختلفة، خرجت دار الإفتاء ببيانها الرسمي لتوضيح رأي الشرع حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ بموعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 و حكم الاحتفال به، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

ومن المتوقع أن يحل موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024، وفقا للحسابات الفلكية، ويأتي هذا يوم الاثنين 12 ربيع الأول، الموافق 16 سبتمبر 2024. وسيتم تأكيد هذا الموعد رسميا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

أما فيما يتعلق بإجازة المولد النبوي، فإنه من المتوقع وفقا لقرار مجلس الوزراء السابق بترحيل الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، أن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 بدلا من الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ما حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 2024

وأوضحت دار الإفتاء أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو أمر مستحب لأنه يعبر عن الفرح والسرور والحب للنبي صلى الله عليه وسلم وذكرت حديثا شريفا للنبي صلي الله عليه وسلم حيث قال الرسول صلي الله عليه وسلم:

«لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين» رواه البخاري.

اقرأ أيضاًموعد أجازة المولد النبوي.. والأجازات المتبقية في 2024

للقطاعين الخاص والحكومي.. الأجازات المتبقية حتى نهاية 2024

الأجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد أجازة رأس السنة الهجرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الإفتاء إجازة المولد النبوي الشريف 2024 موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 المولد النبوی الشریف حکم الاحتفال سبتمبر 2024

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء اليوم ، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل ووكيل المحافظة مانع الأغربي، وقائد محور الإمام علي بالمنطقة العسكرية المركزية العميد عبدالله الحضرمي، ثمن مدير المديرية راجح الحنمي تفاعل ومشاركة أبناء بني حشيش مع مختلف أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف .

ودعا الجميع إلى الحضور المشرف في الاحتفال المركزي في الـ12من ربيع الجاري، لإيصال رسالة إلى أعداء الله ورسوله بأن اليمنيين متمسكون بالله ورسوله.

وأشار إلى علاقة أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، وتكريمه لهم بوصفهم بالإيمان والحكمة ومواقفهم المناصرة لدين الله ورسوله.

فيما استعرض مسؤول التعبئة بالمحافظة فايز الحنمي، حال الأمة في الوقت الحاضر وما تعيشه من وهن وضعف وخنوع جراء ابتعادها عن العمل بما جاء به رسول الله، وتركها منهجه وعدم الاقتداء به.

ودعا إلى استثمار ذكرى المولد النبوي في ترسيخ الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق والإنسانية المحمدية، مؤكدا أن السبيل للخروج من حياة الذل والانكسار التي تعيشها الأمة هو بالعودة إلى الله ورسوله وتنفيذ التوجيهات الإلهية.

كما ألقيت كلمة أشارت إلى مواقف بني حشيش، والجهود المبذولة في تنظيم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي، ورعاية واهتمام قيادة المنطقة العسكرية المركزية ومحافظة صنعاء لهذه الانشطة ، ودلالاتها في الارتباط بالرسول صلى الله عليه وسلم .

وبينت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في تعزيز قيم وأخلاق ومبادئ الرسول الأعظم والروحية الإيمانية والجهادية في مواجهة أعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين .

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين
  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات الرسمية حتى نهاية 2024
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجمع إعلام الجمرك يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجريا
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها
  • حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الإفتاء» توضح الأحكام المتعلقة بـ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • رسميًا.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024