تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، مطار برج العرب الدولي، وذلك للوقوف على جاهزية المطار لبدء التشغيل الفعلي ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على أرض الواقع، وذلك بالتزامن مع بدء الانتقال التدريجي للرحلات الجوية من مبنى الركاب رقم (1) إلى مبنى الركاب الجديد رقم (2).

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان اليوم، إن تلك الجولة تأتي في إطار الاهتمام بتنفيذ مشروعات التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران المدني في مختلف الأنشطة بما يحقق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في التشغيل ويدعم محاور التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية على كل الأصعدة.

صالات السفر والوصول بمطار برج العرب

وأوضحت وزارة الطيران المدني، أنه في بداية الجولة، تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني حركة الركاب ومرونتها داخل صالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات ومنطقة السيور والحقائب والعربات واستراحات كبار الزوار؛ للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين لمبنى الركاب الجديد والذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات العالمية كونه باكورة المطارات المصرية الصديقه للبيئة.

وأشارت الوزارة إلى أنه خلال الجولة فقد اطلع الوزير على المراحل التي تم الانتهاء منها، والتجهيزات النهائية التي يجرى العمل عليها لضمان انسيابية حركة المسافرين داخل صالات السفر والوصول وتحقيق أعلى معدلات الأمان والراحة للمسافرين عبر المطارات المصرية، كما اطمأن «الحفني» على جميع الإجراءات الأمنية المُطبقة داخل المطار، بالإضافة إلى الأسوار الخارجية وبوابات الدخول والخروج.

وأوضحت الوزارة أن وزير الطيران المدني توجه خلال الجولة إلى برج المراقبة الجوية ومبنى الرادار بالمطار إذ كان في استقباله الكابتن أحمد الأشرم مدير عام الملاحة الجوية بالمطار.

وأشاد الوزير بالمستوى الفني للمراقبين الجويين نظرا لأن المطار يشهد كثافة كبيرة في الحركة الجوية في هذه الفترة خاصة مع قرب انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء والذي من المتوقع أن يشهد كل من مطارات القاهرة الجوي وبرج العرب والعلمين كثافة عالية في التشغيل خلال استقبال طائرات الوفود المشاركة في المعرض أوائل شهر سبتمبر المُقبل؛ كما تفقد  الوزير تجهيزات مبنى المستقبلين والمودعين بمبنى الركاب الحالى رقم (1).

وأشارت الوزارة إلى أن «الحفني» أكد في نهاية الجولة ضرورة التعاون وتضافر جهود جميع الجهات المعنية بالمطار، والقيام بالتنسيق المستمر لتفادي أي معوقات أو مشكلات قد تؤثر على انسيابية سير الحركة داخل المطار.

وأكد ضرورة العمل على تطوير المبنى القديم جنبًا إلى جنب مع المبنى الجديد؛ موضحا أن الوزارة تضع في مقدمة أولوياتها الانتهاء من مشروعات التطوير لتحسين تجربة سفر الركاب ورفع كفاءة التشغيل بمنظومة المطارات المصرية؛ الأمر الذي يأتي في ضوء حرص الدولة المصرية على الاهتمام بتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، مع ضرورة تقديم خدمات متميزة وعالية الجودة لزائرى مصر من جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن مطار برج العرب يشهد تنفيذ أول مبنى ركاب جديد صديق للبيئة، بالتعاون مع الوكالة اليابانية «جايكا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الطيران مطار برج العرب المطارات الطيران الطیران المدنی وزیر الطیران مبنى الرکاب برج العرب

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «الطيران المدني» و«الإيكاو»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إشغال قياسي بفنادق أبوظبي في أغسطس 4.31 تريليون درهم أصول البنوك بالدولة بنمو 11.3%

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) مذكرة تفاهم بشأن استضافة الدولة لأعمال ندوة الإيكاو الرابعة لدعم التنفيذ 2025. ووقع المذكرة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، وسخوان كارلوس سالازار أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو».
جاء ذلك على هامش أعمال ندوة الإيكاو للتنقل الجوي المتقدم التي تُعقد حالياً في مدينة مونتريال بكندا، وتمتد حتى 12 سبتمبر الجاري.
وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، إن الإمارات تواصل دعمها لتعزيز جهود التعاون في مجتمع الطيران المدني الدولي تحت مظلة منظمة الإيكاو، بما يخدم تطور ونمو قطاع الطيران المدني نحو آفاق أكثر تقدماً واستدامة. 
يأتي ذلك، بعد اختيار منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لدولة الإمارات لاستضافة هذا الحدث والذي تم الإعلان عنه في مايو من العام الجاري خلال أعمال الندوة العالمية للثالثة لدعم التنفيذ، والتي عقدت في مدينة بونتا كانا، بجمهورية الدومينيكان.
وتعقد ندوة الرابعة لدعم التنفيذ في 2025 أبوظبي، حيث ستجمع قادة الطيران والخبراء من جميع أنحاء العالم لتعزيز أهداف المنظمة في مجالات السلامة والأمن والاستدامة.

مقالات مشابهة

  • المهندس أيمن فوزي قائم بأعمال رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجويةً
  • عرب رئيساً للقابضة للمطارات والملاحة الجوية خلفاً لسعيد
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية
  • مذكرة تفاهم بين «الطيران المدني» و«الإيكاو»
  • تطوير مبنى الركاب 1 في مطار القاهرة.. زيادة الاستراحات وشاشات عرض جديدة
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • ضربة قوية للخطوط الجوية اليمنية.. وحكم ثقيل ضدها بتهمة قتل عشرات الركاب
  • الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند